الربح من الانترنتالسوشيال ميديا

أنواع اعلانات سناب شات وما هو الفرق بينها وكيف تستفيد منها

ما هي أنواع اعلانات سناب شات وكيف يمكن الاستفادة منها

أنواع اعلانات سناب شات المختلفة فتحت باب المنافسة بين الشركات المختلفة في محاولة منها في الترويج عن منتجاتها المختلفة وكسب عملاء جدد وزبائن دائمين، حيث بدأت تلك الشركات في توظيف إعلانات سناب شات في جذب عملاء جدد إليهم والتي ستكون بحاجة إلى خدمة إدارة حملات إعلانية أو مساعدة من قبل مشاهير السناب.

ولأن اكثر من 63% من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هم في الواقع من مستخدمي تطبيق snapchat وخاصة من الفئة العمرية من 18-24 عام، ولأن نسبة النساء التي تستخدم هذا التطبيق وصلت الى 70% أصبح من الضروري ان يتم توظيف اعلانات سناب شات بكافة اشكالها وانواعها، حتى يتم الحصول على أكبر قدر ممكن من العملاء.

ولكن ما هي انواع اعلانات سناب؟ كم تكلفة اعلان سناب شات؟ ما هي طريقة الاستفادة من اعلانات السناب، كل هذه المعلومات سوف تتعرف عليها في هذا المقال؛ تابع الشرح.

 

أنواع إعلانات سناب شات

في الواقع هناك 3 أنواع مختلفة متوفرة في سناب شات، وسوف اذكر لك هذه الإعلانات على شكل نقاط ثم سوف اشرح لك طبيعة كل اعلان؛ وهذه الإعلانات هي:

  1. إعلانات سناب شات جيوفلتر geofilters.
  2. إعلانات سناب شات على شكل عدسات (فلاتر).
  3. إعلانات الصور.

 

فلاتر سناب شات
فلاتر سناب شات

 

الفرق بين أنواع اعلانات سناب شات

  • اعلانات سناب شات جيوفلتر geofilters.

تعتعبر فلاتر سناب شات من أكثر الميزات التي يتم استخدامها وتداولها بين المستخدمين، كما أنها تعتبر طريقة مهمة من طرق الاعلان على السناب، ومن الأمثلة على الفلاتر التي حققت مشاهدات خيالية هو إعلان Taco Bell، حيث حقق هذا الاعلان مشاهدات وصلت الى 224 مليون مساهدة حول العالم.

 

اعلان تاكو بيل - اعلانات سناب شات جيوفلتر geofilters.
اعلان تاكو بيل – اعلانات سناب شات جيوفلتر geofilters.

 

وتعتبر اعلانات الفلاتر عبارة عن مجموعة من الصور يتم اجراء تراكب عليها حتى تبدو وكأنها متحركة على سبيل المثال، ثم يتم نشر هذا الفلتر للعامة حتى يتم استخدامه من قبل المستخدمين، ولا شك أنه من الضروري ان يتم كتابة اسم المنتج على الفلتر حتى يتم الاستفادة منه بشكل أكبر.

 

متى يتم استخدام الفلتر؟

من اسم الفلتر (geofilters) فإنه يكون متاحا في البلدان أو المناطق التي يخصص لها، وعادة ما يتم استخدام الفلاتر في المناسبات أو الاعلانات التي تتطلب حضورا أو عمل خصم أو حتى التركيز على نشر الهوية البصرية للمنتج بالتالي زيادة ترسيخ هذا المنتج بين المستخدمين.

حيث يتم ارسال هذا الفلتر من قبل المستخدمين على الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تداولها بينهم وهذا يزيد من فرصة انتشار المنتج بطريقة كبيرة جدا.

 

كيف اشتري فلتر سناب؟

يمكنك شراء الفلاتر التي تريد شراءها عن طريق فريق مبيعات السناب شات أو من خلال واجهة API الإعلانية.

 

 

  • إعلانات عدسات سناب شات

الفرق بين عدسات سناب والفلاتر هو أن العدسات عبارة فلاتر مصممة لتغيير وجوه المستخدمين أو ما يحيط بهم، وذلك باستخدام الرسوم المتحركة، حيث يقضي مستخدمو تطبيق سناب شات الكثير من الوقت في اختيار وتجريب تلك العدسات المختلفة، علما أن هناك ما يزيد عن 70 مليون مستخدم نشط يوميا لهذه العدسات.

 

كيف اعمل فلتر سناب؟
  • افتح الموقع الإلكتروني الخاص بإنشاء فلتر جديد للسناب شات من هنا.
  • انقر على زر إنشاء الآن (Create Now)، كما هو موضح في الصورة.

 

تصميم فلتر سناب شات ورفعه
تصميم فلتر سناب شات ورفعه

 

  • إختيار التصميم حسب ما تراه مناسباً.
  • إذا كنت تريد تحميل صورة فيمكنك الضغط على خيار (Upload)، ثم وضع الصورة بالحجم المطلوب داخل مربع الصور.
  • اضغط على زر Next للإنتقال للصفحة التالية.
  • حدد بعض المناسبات الشخصية؛ مثل تاريخ الميلاد، والموقع الجغرافي.
  • حديد المكان الجغرافي الذي تريد إظهار الفلتر به من خلال (بقعة جغرافية) على موقع (Snapchat).
  • حدد وقت بدء وإنتهاء ظهور الملصق.
  • أكد عملية انشاء الملصق وطريقة الدفع.

 

  • اعلان الصور في سناب شات

هذا النوع من الاعلانات يكون على شكل مقاطع فيديو عمودية يتم عرضها لمدة 10 ثوان من خلال القصص التي ينشرها المستخدمون، وتكون خاصة بشركات الدعاية والاعلان، كما تظهر بين الأحداث المنشورة بشكل عام لدى الأشخاص.

 

متى يمكن استخدام اعلان الصور في السناب؟

يتم استخدام هذا النوع من الإعلانات عندما تريد من المشاهدين اتخاذ إجراءات معينة مثل الضغط على صفحة المبيعات، أو تثبيت تطبيق جديد أو ايصال مزيد من المعلومات عن المنتج، ونظراً لقصر مدة مقاطع الفيديو التي يتم استخدامها فإنه يمكنك إنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو وتحميلها معاً لإنشاء فيديو يبدو وكأنه فيديو أطول، مما يجعل القصة أطول ليتم عرض أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المنتج.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أنواع اعلانات سناب شات وما هي طريقة استخدام كل اعلان منها.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *