الربح من الانترنتالسوشيال ميديا

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2024

تحقيق الربح من الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أكبر المنصات الاجتماعية المستخدمة حول العالم، حيث أن عدد مستخدمي هذه المنصة يصل الى ما يقارب 2.9 مليار مستخدم نشط شهريا، لذلك فإنها تعتبر من أول المنصات التي يفكر أي شخص في تحقيق الربح من خلالها وذلك من خلال المحتوى الذي يتناسب مع شروط الأهلية لتحقيق الربح حسب سياسات شركة فيس بوك.

وبما أن تحقيق الربح من الفيس بوك له اكثر من طريقة وبحاجة إلى تطبيق بعض الشروط، سوف اساعدك في هذا المقال في التعرف على جميع شروط تحقيق الربح من الفيس بوك، وكيف تتحقق من أهليتك للانضمام الى برنامج تحقيق الأرباح المقدم من شركة ميتا؛ تابع الشرح.

الطرق التي يمكن تحقيق الربح من خلالها على الفيس بوك

بشكل عام يمكن تقسيم الأدوات والميزات التي يمكن تحقيق الربح منها من خلال منصة فيس بوك الى 3 اقسام رئيسية وهي الربح من الاعلانات المضمنة في المحتوى، والربح من الاشتراكات، والربح من المحتوى المرتبط بعلامة تجارية معينة، ويمكن شرح هذه الأقسام كما يلي:

  • الإعلانات المضمنة في المحتوى: هذه الإعلانات تظهر في المحتوى الذي يقدمه صانع المحتوى من خلال الصفحات أو الحسابات الخاصة به، حيث يتم انشاء وعرض مجموعة من الاعلانات داخل مقاطع الفيديو أو المحتوى المكتوب على الصفحات المؤهلة للربح، بحيث يتم احتساب الأرباح من تلك الاعلانات بناء على عدد مرات مشاهدة الاعلان أو عدد النقرات التي حصلت عليه.
  • الاشتراكات: وهي ميزة تم إطلاقها حديثا في فيس بوك، حيث تسمح هذه الميزة بِإنشاء محتوى حصري للأعضاء الذين لديهم اشتراك شهري في صفحة او حساب معين، ويمكن ان يكون هذا المحتوى عبارة عن مقاطع فيديو او صور او محتوى مكتوب أو أي نوع محتوى آخر؛ علما بأن هذا المحتوى لا يتم عرضه إلا للحسابات المشتركة فقط.
  • المحتوى المرتبط بعلامة تجارية: وهذه الطريقة تتيح لأصحاب الصفحات والحسابات التعاون مع شركات او علامات تجارية معروفة من أجل عرض اعلانات او محتوى ترويجي خاصة بها، بحيث يتم دفع مبلغ معين من المال مقابل عدد مرات المشاهدة او التفاعل على المحتوى أو من خلال احتساب عدد النقرات التي تحصل على تلك الإعلانات التي يتم الترويج لها.

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك 2024 | دعم تيوب

أنواع المحتوى الذي من الممكن تحقيق الربح منه على فيس بوك

  1. المحتوى التعليمي: مثل مقاطع الفيديو التعليمية، الشروحات، أو المقالات التي تقدم معلومات حول موضوع معين.
  2. المحتوى الترفيهي: مثل مقاطع الفيديو الكوميدية أو الموسيقية أو الألعاب.
  3. المحتوى الإخباري: مثل المقالات أو التقارير الإخبارية حول الأحداث الحالية او الأحداث التي تهم فئة معينة من المجتمع.
  4. المحتوى السياسي: مثل المقالات أو التحليلات او الانتقادات السياسية.
  5. المحتوى الثقافي: مثل مقاطع الفيديو أو المقالات التي تتناول مواضيع ثقافية مختلفة سواء كانت تاريخية او علمية أو فنية أو غيرها من أنواع المحتوى الثقافي الذي يمكن تقديمه.

ولكن بشكل عام؛ كلما ركزت على محتوى معين أو جمهور مخصص وكلما كان المحتوى الذي تريد تقديمه فريدا واكثر جودة وجذابا للجمهور المستهدف، كلما زادت فرصتك في تحقيق الأرباح بشكل أكثر.

التأكد من أهلية الصفحة من تحقيق الربح من فيس بوك
التأكد من أهلية الصفحة من تحقيق الربح من فيس بوك

شروط تحقيق الربح من الفيس بوك

لكي تتمكن من الاشتراك في برنامج تحقيق الأرباح من الفيس بوك عليك تحقيق هذه الشروط أولا:

  1. ان يكون عمرك اكثر من 18 عام.
  2. يجب أن تمتلك صفحة شخصية مؤهلة للربح على الفيس بوك، وان تقوم بنشر المحتوى عليها.
  3. يجب أن تكون مقيم في بلد مؤهل لتحقيق الأرباح.
  4. أن يتم نشر مقاطع الفيديو التي تريد تحقيق الربح منها على تلك الصفحة وليس على حسابك الشخصي.
  5. يجب أن تحصل على 10 آلاف متابع على الأقل.
  6. يجب أن تلتزم بمعايير المجتمع وسياسات تحقيق الأرباح من المحتوى وسياسات تحقيق الأرباح من للشركاء عند تقديم المحتوى في فيس بوك.
  7. ان تقدم محتوى صادق وموثوق وتبتعد عن المعلومات المضللة للزوار والمستخدمين.
  8. يجب أن تقوم بتقديم محتوى حصري وخاص بك، وان تبتعد عن سرقة المحتوى أو الاقتباسات الغير مسموح بها.
  9. يجب ان يتم التفاعل مع المحتوى الخاص بك بشكل طبيعي وشرعي، وان لا تلجأ لأي طرق غير شرعية او قانونية من أجل الحصول على مشاهدات او متابعين ومهما كانت الأسباب.
  10. ان تلتزم بشروط الدفع الخاصة بالفيسبوك.
  11. يجب أن تحقق ظهور قوي خلال آخر 30 يوم قبل التقدم للاشتراك في برنامج تحقيق الأرباح، وذلك من خلال النشر اليومي والمكثف بالإضافة إلى الحصول على التفاعل في تلك المشاركات.

نصائح لزيادة فرصتك في تحقيق شروط الربح من فيس بوك

  1. التزم بالشروط التي ذكرتها لك قبل قليل عن تحقيق الربح.
  2. قدم محتوى حصري ومفيد وحاول ترك بصمة خاصة بك عند المتابعين.
  3. ابتعد عن المحتوى المسروق او المضلل أو المحتوى الذي لا يقدم قيمة حقيقية للمتابعين، لأن ذلك سوف ينعكس سلبا على ظهورك وعلى تحقيق الأرباح.
  4. إنشاء محتوى عالي الجودة، وحاول ان تهتم بمونتاج الفيديو الخاص بك، ولا تلجأ الى استخدام المؤثرات المزعجة، وتذكر أن المشاهد يحب البساطة في الأشياء.
  5. قم بالترويج للمحتوى الذي تقدمه على منصات التواصل الاجتماعي واطلب من اصدقائك “المهتمين فقط” بمشاركة المحتوى الخاص بك على صفحاتهم الشخصية، وذلك من أجل زيادة عدد المتابعين.
  6. ابحث عن طرق للتعاون من العلامات التجارية والشركات من أجل إنشاء محتوى ترويجي خاص بهم.

كيفية التحقق من أهليتك لتحقيق الربح من الفيس بوك

وجود مشكلات في تحقيق الأرباح
وجود مشكلات في تحقيق الأرباح

  • اذهب الى رابط التحقق من أهلية صفحتك لتحقيق الأرباح من خلال جهاز الكمبيوتر أو من خلال المتصفح على هاتفك.
  • من الخيارات في الجهة اليمنى، اضغط على خيار “تحقيق الأرباح” وذلك لأخذ نظرة عامة على حالة الصفحة الخاصة وأهليتها للاشتراك في برنامج الأرباح.

صفحة دعم تيوب تستوفي معايير التقدم للربح من الفيس بوك
صفحة دعم تيوب تستوفي معايير التقدم للربح من الفيس بوك

  • حدد الصفحة التي تريد تسجيل الدخول إليها من خلال الضغط على القائمة المنسدلة في الزاوية العليا من اليمين.
  • سوف تظهر لك رسالة توضح جميع الانتهاكات “إن وجدت” والتي تمنعك من الدخول في برنامج تحقيق الأرباح، وإذا كان هناك أي مخالفات يجب عليك التأكد من اصلاحها قبل التقدم لبرنامج الأرباح؛ وإذا لم يكن لديك أي مخالفات يمكنك البدء في التقديم للحصول على برنامج شركاء الأرباح، مثلا تظهر صفحة دعم تيوب بأنها غير مؤهلة لتحقيق برنامج الاعلانات كما تشاهد في الصورة التالية؛ وذلك لأننا لا نقدم محتوى الفيديو على الصفحة.

حالة الصفحة - لم يتم استيفاء معايير الربح من الفيس بوك
حالة الصفحة – لم يتم استيفاء معايير الربح من الفيس بوك

أخيرا أتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك معلومات مفيدة حول شروط تحقيق الربح من الفيس بوك، واذكرك بأنه إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من محتواك على الفيس بوك، تأكد من اتباع الشروط المذكورة أعلاه، وعليك بهذه النصائح الإضافية التي قد تساعك في تحقيق الربح من الفيس بوك:

  • استمر في إنشاء محتوى عالي الجودة يجذب جمهورًا كبيرًا.
  • استخدم أدوات التسويق عبر الفيس بوك لزيادة الوعي بمحتواك.
  • تعاون مع المبدعين والناشرين الآخرين لتوسيع نطاق وصولك.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظاتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *