عالم الاندرويدعالم الايفون

افضل 10 برامج تحويل خط اليد إلى نص للاندرويد والايفون

برنامج يحول خط اليد العربي الى نص للايفون والأندرويد

تحويل خط اليد العربي إلى نص أصبح أسهل الآن بفضل التطورات التكنولوجية وانتشار العديد من الطرق التي تساهم في مساعدتك بإنجاز أصعب المهام في أقل وقت ممكن، فلم تعد الكتابة تعتمد على الطرق التقليدية في إحضار القلم والورقة والسعي لتحسين الخط قدر الإمكان.

فبات بإمكانك استخدام أي من برامج تحويل خط اليد إلى نص التي تساعدك في كتابة جميع النصوص بعدة لغات بسرعة على شاشة هاتفك الذكي، كل ما ستحتاجه هو النقر أو لمس الشاشة لتبدأ هي في كتابة أي نص تريده بسرعة فائقة.

برنامج تحويل خط اليد إلى نص للايفون

1-تطبيق MetaMoJi Note

ايقونة برنامج MetaMoJi Note لتحويل خط اليد إلى نص
ايقونة برنامج MetaMoJi Note لتحويل خط اليد إلى نص

هذا التطبيق يشمل الدفتر والكتاب لتسجيل جميع الملاحظات، مع دعم التسجيلات الصوتية والتعليقات، وتنسيق جميع المحتويات التي تدخلها عليه بصيغة  PDF كأسهل طرق تحويل الكتابة اليدوية إلى نصوص، ويحتوي على عدد متنوع من الرسومات والأحبار، ويساعدك في حفظ الملف بصيغة بي دي إف ومشاركتها على البريد الإلكتروني أو فيس بوك وتويتر وجوجل درايف.

يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تحفظ أكثر من 2 جيجابايت من الملفات مجانا وكتابة الملاحظات واستيراد جميع الملفات وحفظها على هاتفك من خلال وضع صيغة “التاج”عليها، ويمكنك تحميل التطبيق الآن من هنـــــــا.

2-تطبيق Microsoft OneNote

ايقونة برنامج Microsoft OneNote
ايقونة برنامج Microsoft OneNote

خيارك الأمثل إذا كنت تبحث عن  برامج تحويل خط اليد إلى نص آمن ومن مصدر موثوق، بالرغم من ظهوره قبل أكثر من 20 عاما إلا أنه أضاف ميزة تحويل الكتابة اليدوية إلى نصوص مؤخرا، ويمكنك تحميله مجانا على هاتفك الآيفون كما أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر والماك بوك أيضا.

يدعم هذا البرنامج الإفلات والسحب في مربعات الكتابة وإدخال أو استخدام أقلام الشاشة للأجهزة اللوحية، ويمكنك من خلاله أن تلتقط صورة للمحتوى المكتوب بخط يدك ليحوله في غضون ثواني قليلة إلى مستند مكتوب بلغة سليمة، إلى جانب العديد من الميزات الأخرى مثل ترجمة الصفحات ووضع المحتوى داخل الصفحة بالطريقة التي تريديها وغير ذلك ستتعرف عليه عند تحميل التطبيق من هنــــــا.

3-تطبيق Notes Plus

ايقونة برنامج تحويل خط اليد Notes Plus
ايقونة برنامج تحويل خط اليد Notes Plus

هذا التطبيق متاح للعمل على أجهزة الآيفون والآي باد في نفس الوقت، ويدعم اللغة العربية مع أكثر من 50 لغة أخرى، يقدم لك الكثير من الأحبار بالتأثيرات المختلفة، وواجهات أنيقة تختار ما يناسب ذوقك، إلى جانب استجابته السريعة لجميع الأوامر وسهولة الانتقال من صفحة لأخرى.

بعد الانتهاء من تحويله للخط اليدوي إلى نص يمكنك حفظ الملف في صيغة PDF أو صور في البريد الإلكتروني وجوجل درايف أو دروب بوكس، مع إتاحة إدخال الأصوات وتدوين الملاحظات، يمكنك تنزيله الآن من هنـــــــا.

4-تطبيق Notability

يحتوي على الكثير من أدوات التصحيح تلقائيا للنصوص المكتوبة، مع إمكانية استخدام الأدوات المُدمجة داخل التطبيق واستخدام أقلام التمييز والنصوص والصوت وإضافة صور أو مواقع من شبكة الإنترنت وغيرها من الملحقات الأخرى.

يوفر التطبيق وضع يسمى “العرض التقديمي” لمشاركة أفكارك على منصات التواصل المختلفة وكتابة الملاحظات أو تسجيل الاصوات وتشغيلها من خلال أداة نوت ابيليتي، حمله على هاتفك الآن من هنـــــــا.

4-تطبيق Pen to Print

يقرأ هذا البرنامج الذكي كافة المستندات المكتوبة باليد من خلال خاصية الماسح الضوئي وتحويلها إلى نصوص قابلة للطباعة والتحرير أو تخزينها في مستندات PDF أو Word على جهازك والعودة إليها في أي وقت تريد، ويستطيع هذا الماسح أن يتعرف على جميع المستندات اليدوية أو المدونة على الورق وملاحظات الاجتماعات والقوائم المدرسية.

يتمكن من التعرف على الحروف الكبيرة وغير الواضحة، وسهولة نقلها إلى برامج أخرى مثل مايكروسوفت وورد أو Google Keep و OneNote، يمكنك تحميله الآن من هنــــــا.

برنامج تحويل خط اليد إلى نص للاندرويد

1-تطبيق Gboard

يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعل الكتابة عليه أمرا سهلا وتحويل لغة أيضا من عربي إلى إنجليزي والعكس، والتعرف الدقيق على جميع أنواع وأحجام خطوط اليد مهما كانت صعوبتها، بفضل تزويده بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحويل أي نص إلى نص رقمي في مستند بلمح البصر، يمكنك تحميله من هنـــــا.

2-تطبيق PenReader

يوفر لك هذا التطبيق تجربة سريعة وفورية لتحويل الخطوط المكتوبة إلى نصوص بخط منسق ولغة عربية سليمة، يتعرف التطبيق على الكلمات بصورة تلقائية في غضون ثواني وترتيب الكلمات والتدقيق الإملائي لكل حرف، مع دعمه للعديد من اللغات أهمها العربية والتركية والإنجليزية والألمانية.

التطبيق سهل الاستخدام مقارنة بالبرامج الشبيهة له وخفيف يتناسب مع أجهزة أندرويد الضعيفة ويستطيع تصحيح أي خطأ في تحرير النص قبل حفظه ومشاركته كملف أو مستند مع اصدقائك، يمكنك تحميله من هنـــــا.

3-تطبيق Text Scanner

يعمل هذا التطبيق بتقنية OCR التي تتمكن من التعرف على النصوص المكتوبة يدويا من خلال كاميرا هاتفك الأندرويد، وتحويل الكلمات إلى نصوص وحفظها في مستندات، ويتميز التطبيق بسرعة التعرف على النص مع دعمه لأكثر من 50 لغة منها العربية والإنجليزية ولغات أخرى.

يكتشف أي نص حتى إذا كان غير واضح ويصور الكلام المكتوب باليد أو في المستند المطبوع، ويتيح لك سهولة إرسال النص عبر البريد الإلكتروني لشخص آخر، حمله الآن من هنـــــــا.

4-تطبيق INKredible

يساعدك في تدوين ملاحظاتك سريعا بواجهة استخدام سهلة تشبه الورقة الحقيقية، التعامل معك يُشعرك أنك تكتب على ورقة بطريقة تقليدية، مع دعمه للغة العربية والإنجليزية ولغات أخرى مختلفة، واستخدامه بحرية مع الأشكال والأدوات التي يدعمها.

سهولة تغيير حجم ولون الخط، وبعد انتهاء الكتابة يمكنك أن تُصغر حجم الخط أو تكبره، وتحفظ النص في ملف بي دي إف أو في صورة، حمله مباشرة الآن من هنــــــا.

5-تطبيق عدسة جوجل

من أفضل البرامج التي تحول الكلام المكتوب وتحويله لنص فوري بصورة دقيقة وسريعة وترجمة أي نص من العربية إلى الإنجليزية أو أي لغة أخرى والعكس، إلى جانب وظائف أخرى للتطبيق ومنها قدرته على حل أعقد المسائل الرياضية وترجمة النص عن طريق الصورة، وتعديل النصوص العربية لتناسب القواعد النحوية والإملائية، يمكنك تنزيله من هنــــــا.

طريقة تحميل برنامج تحويل خط اليد إلى وورد اون لاين

  • اكتب اسم التطبيق في مربع البحث بعد فتح المتصفح.
  • ستظهر أمامك العديد من الخيارات انقر على الخيار الأول.
  • اضغط على تحميل وانتظر قليلاً ليتم تحميل التطبيق على هاتفك.
  • اذهب لقائمة التطبيقات ووافق على سياسات البرنامج لتتمكن من استخدامه بحرية، وتحويل جميع النصوص اليدوية إلى نصوص رقمية.
أهم مميزات برنامج تحويل النص إلى كتابة
  • سهولة الاستخدام خاصة للمبتدئين.
  • دعم خصائص ضبط التاريخ والوقت.
  • قراءة جميع تراجم جوجل للكتب والنصوص الجاهزة.
  • واجهة سهلة غير معقدة لا تحتاج إلى أن متخصصين لاستخدامه.
  • دعم اللغة العربية وإضافة التأثيرات الصوتية بصيغ MP3 و MP4.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أفضل برامج تحويل خط اليد الى نص للأندرويد والايفون.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *