افضل 4 برامج لتصميم تطبيقات الجوال بدون خبرة برمجية مسبقة

برامج تصميم تطبيقات الجوال (صمم تطبيقك الخاص)

في السنوات القليلة الماضية تغيرت رغبات وتوجهات مستخدمي الانترنت بشكل ملحوظ؛ حيث أصبح ما يزيد عن 80% منهم يستخدمون هواتفهم الذكية للبحث عن المعلومات أو التسوق الإلكتروني أو حتى اللعب وما إلى ذلك عوضاً عن الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر.

وهذا الأمر دفع الكثير من المبتدئين والمتخصصين على حد سواء في التفكير في تصميم تطبيقات جوال خاصة بهم تساعدهم في كسب المال؛ وخاصة بعد أن أصبح الدخول إلى سوق تطبيقات الجوال أسهل من أي وقت مضى ولا يحتاج لامتلاك خبرة برمجية سابقة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من أفضل برامج تصميم تطبيقات الجوال التي تعمل على كل من نظامي ios وأندرويد.

أفضل برامج تصميم تطبيقات الجوال

  • برنامج Mobile Roadie

يمكن لأي شخص يرغب في تصميم تطبيق أندرويد أو ios استخدام هذا البرنامج البسيط؛ حيث يمتاز نظامه الأساسي بدعم كافة أنواع الوسائط مع استيراد الكلمات الرئيسية لخدمة أخبار جوجل بشكل تلقائي.

كما يمكن من خلاله معاينة التطبيق بدقة لاختبار ما يراه المستخدمين على هواتفهم، وليس هذا فحسب فعند إتمام عملية تطوير التطبيق بنجاح وقبل إرساله لمتجر Apple أو Google play سيحصل المستخدم على مجموعة من الإرشادات وذلك بهدف التحقق من مدى جودة المحتوى الذي يقدمه التطبيق.

لتحميل برنامج تصميم تطبيقات للجوال، اضغط على الرابط من هنا.

برنامج تصميم تطبيقات الجوال ROADIE
تسجيل الدخول الى برنامج تصميم تطبيقات الجوال MOBILE ROADIE
  • برنامج Appery.io

يمتاز هذا البرنامج بكونه قائماً على السحاب حيث يمكن استخدامه أيضاً لإنشاء تطبيقات لنظام ios أو أندرويد، وهو سهل التثبيت ويمكن البدء بالعمل عليه دون أي تعقيد وذلك لكون أداة الإنشاء الخاصة به تعمل في السحاب.

كذلك ومما يميزه أيضاً أنه يتيح إنشاء واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق من خلال المحرر المرئي الذي يستخدم مكونات السحب والإسقاط، كما يعمل على إنشاء الشفرة بشكل تلقائي لأي مكونات يتم تسجيلها.

كما يتيح للمستخدم إمكانية الاتصال بواجهات برمجة تطبيقات Rest واستخدامها في التطبيق، وعند الحاجة إلى تخزين البيانات فهو يتيح إمكانية إضافة قاعدة بيانات في السحاب والخلفية بشكل فوري.

برنامج تصميم تطبيقات الجوال Appery.io
الواجهة الرئيسية لبرنامج التصميم Appery.io
  • برنامج Good Barber

يتيح هذا البرنامج لمستخدميه سواءاً الراغبين في إنشاء تطبيقات ios أو أندرويد إمكانية التحكم في كافة التفاصيل المتعلقة بالتطبيق دون الحاجة لكتابة سطر واحد من الشفرة، ويوفر العديد من قوالب التصميم المتميزة التي يمكن البدء بها كنموذج أولي قابل للتحسين وبذلك فهو خيار مناسب جداً للمبتدئين.

عموما؛ وفيما بعد يمكن إجراء العديد من التحسينات التي تجعل التطبيق أكثر ملائمة للجوال وحتى الأجهزة اللوحية، وتقسيمه إلى مجموعة من الأقسام الرئيسية ليصبح أكثر تنظيماً وأسهل للاستخدام، حيث يتلقى المستخدم بشكل فوري تعليقات مرئية عند إجراء التعديلات أو ضبط المعلومات، وإشعارات تلقائية فريدة وقابلة للتنفيذ.

برنامج Good Barber
برنامج تصميم تطبيقات الجوال Good Barber
  • برنامج GameSalad

وهو برنامج مخصص لإنشاء الألعاب ونشرها على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية التي تتضمن: ios، وأندرويد، و MacOS، و HTML5، ويمكن البدء باستخدامه بسرعة دون الحاجة إلى امتلاك معرفة بالبرمجة وذلك بفضل واجهة السحب والإفلات الخاصة به.

حيث يمكن للمستخدم وضع الممثلين في المشاهد المختلفة في اللعبة وتكوين الأصوات والصور والسمات والمبادلة ما بين العناصر الفاعلة، بالإضافة لإمكانية الحصول على المشورة والمساعدة من مصممي الألعاب المستقلين ذوي الخبرة.

برنامج GameSalad
برنامج GameSalad لتصميم تطبيقات الجوال

بعد أن قدمنا لك عزيزي القارئ مجموعة من أبرز البرامج المستخدمة في تصميم تطبيقات الجوال يمكنك اختيار البرنامج الذي يناسبك، وفي حال كنت تمتلك الميزانية الكافية وترغب في الوصول إلى أعلى درجات الاحترافية فيمكنك اختصار الوقت والتواصل مع شركة تصميم تطبيقات متخصصة في هذا المجال، والحصول على أفضل نموذج لتطبيق الجوال الخاص بك.

اقرأ ايضا : 
مقالات ذات صلة
لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق