مختارات تقنية

أفضل 7 برامج لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء للموبايل والكمبيوتر

تطبيقات مشاهدة الافلام والمسلسلات مع الاصدقاء

مشاهدة الافلام من أهم طرق تعلم اللغة الانجليزية واستغلال الوقت في شيء مفيد، حيث ان مشاهدة الأفلام تساعد الناس في كسب ثقافات جديدة وتعلم لغات مختلفة، ولكن في بعض الأحيان قد نحب ان نقضي وقتنا مع اشخاص نحبهم ونريد ان نشارك وقتنا معهم.

لذلك فإن مشاهدة الافلام مع اصدقائنا تعتبر من افضل الطرق التي يمكننا اتباعها، وقد بحثت كثيرا عن برامج مسلسلات وافلام توفر لنا هذه الميزة، إلا ان وجدت مجموعة من التطبيقات التي يمكنكم تثبيتها على الايفون أو الاندرويد والتي يمكنك من خلالها مشاهدة أي فيلم تريده مع صديقك في نفس الوقت وكأنكم تجلسون بجانب بعضكم.

اكمل المقال الى النهاية حتى تتعرف على قائمة افضل برامج تسمح لك بمحادثة الشخص صوت وصورة ومشاهدة الفيلم معه وكأنه يجلس معك في نفس الغرفة.

 

افضل برنامج مشاهدة أفلام مع الأصدقاء على الهاتف

هذه الطرق والبرامج التي سوف اذكرها لك الآن تمكنك من مشاهدة الافلام مع اصدقائك على الايفون والاندرويد والكمبيوتر، ولكن يجب عليك استخدام متصفح جوجل كروم أو Firefox حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الطرق، لأن استخدامك للمتصفح هو اسهل واسرع في نقل البيانات حتى لا يحص تأخير أو تقطيع عند مشاهدة الفيديو، وهذه الطرق هي:

  • Scener

تعتبر اضافة Scener والمتوفرة مجانا على متصفح جوجل كروم من اشهر الإضافات التي توفر لك ميزة مشاهدة الأفلام مع اصدقائك مع امكانية المحادثة مع صديقك صوت وفيديو، حيث ان كل ما عليك هو تنزيل هذه الأداة على المتصفح لديك، ثم القيام بتطبيق الخطوات التالية:

  • قم بتحميل اضافة Scener من سوق كروم الالكتروني، وبعد ان يتم تثبيت الاضافة سوف يتم توجيهك الى موقع Scener الإلكتروني حتى تقوم بانشاء حساب خاص بك مجانا.

 

اضافة Scener لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء
اضافة Scener لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء

 

  • قم بفتح المنصة التي تريد مشاهدة الفلم عن طريقها ولنفترض انها نتفليكس، بعد ذلك اضغط على علامة الإضافات من شريط الأدوات على المتصفح لديك وقم بالضغط على اضافة Scener ليتم فتح نافذة منفصلة على الجانب الأيسر، بعدها اضغط على خيار (CREATE PRIVATE THEATER).
  • بعد ذلك، اضغط على خيار التالي (Next) ثم انقر على خيار موافق (Yes) حتى تسمح للتطبيق من استخدام الكاميرا بالجهاز.

 

شرح طريقة استخدام اضافة Scener لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء
شرح طريقة استخدام اضافة Scener لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء

 

  • بعدها سوف يظهر لك رابط مخصص لارسالة الى صديقك حتى تتمكنوا من مشاهدة الفلم سويا.
  • سوف يحتاج اصدقائك الى تسجيل الدخول الى حساب نتفلكس ثم فتح الرابط الذي قمت بارساله لهم حتى يبدأو بمشاهدة الفلم معك مباشرة.

 

  • فيس بوك ماسنجر

أيضا يوفر تطبيق Facebook messenger امكانية مشاهدة الافلام ومقاطع الفيديو مع اصدقائك، ولكن المشكلة في هذه الطريقة انك ملزم بمشاهدة الفيديوهات التي تكون موجودة على منصة فيسبوك فقط، ولكن في الواقع معظم الأفلام التي نريد مشاهدتها متوفرة على الفيسبوك، لذلك لا اظن انك ستواجه مشكلة في ذلك: وحتى تتمكن من مشاهدة أي مقطع فيديو مع صديقك اتبع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق الماسنجر من فيسبوك.
  • اذهب الى اسم الشخص الذي تريد مشاهدة الفلم أو الفيديو معه.
  • ابدأ بعمل مكالمة فيديو مع هذا الشخص.
  • بعد ذلك ارفع الشاشة للأعلى.

 

مشاهدة الافلام مع الاصدقاء عن طريق تطبيق الماسنجر
مشاهدة الافلام مع الاصدقاء عن طريق تطبيق الماسنجر

 

  • سوف يظهر لك خيار يطلب منك تفعيل خاصية المشاهدة الجماعية وتصغير حجم الشاشة اثناء عرض الفلم، اضغط على خيار تصغير المكالمة (minimize call).

 

طريقة تفعيل خاصية المشاهدة الجماعية في facebook messenger
طريقة تفعيل خاصية المشاهدة الجماعية في facebook messenger

 

  • اضغط على خيار المشاهدة معا (watch together)، كما تشاهد في الصورة السابقة.
  • ابحث عن مقطع الفيديو أو الفلم الذي تريدون مشاهدته سويا كما تلاحظ في الصورة، وبعد ذلك سوف يتم عرض الفيديو على كلا الشاشتين.

 

مشاهدة أفلام مع الأصدقاء على الهاتف
مشاهدة أفلام مع الأصدقاء على الهاتف

 

برنامج مشاهدة يوتيوب مع الأصدقاء

هناك العديد من الطرق التي توفر لك ميزة مشاركة مقاطع اليوتيوب ومشاهدتها مع اصدقائك، حيث ان كل ما عليك اتباع احدى الطرق السهلة التالية والتي لن تأخذ منك سوى ثواني قليلة للبدء بمشاركة الفيلم الذي تريده مع صديقك، وهذه الطرق هي:

  • برنامج زوم

جميعنا يعرف ان برنامج zoom مخصص لعمل اجتماعات عن بعد، ولكن في الحقيقة لو فكرنا خارج الصندوق قليلا لوجدنا انه يمكننا مشاهدة الأفلام أو اليوتيوب مع اصدقائنا عن طريق هذا التطبيق الرائع، حيث كل ما يلزمك هو تنزيل برنامج zoom على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك.

بعد ذلك يجب على صديقك ان يقوم بتثبيته أيضا، بعد ذلك قم بعمل اجتماع خاص بكم وشارك الشاشة التي يتم عرض اليوتيوب عليها، وبذلك سوف تتمكن مشاهدة الفلم مع صديقك واجراء محادثة صوت وصورة في نفس الوقت ????، والجميل في الأم ان هذه الخاصية يمكنك استخدامها على الجوال وبغض النظر عن نظام التشغيل لأن برنامج زووم متوفر على الاندرويد والايفون، كما يمكنك استخدام هذه الطريقة على الكمبيوتر أيضا .

 

اقرأ أيضا عن افضل 5 برامج لمشاهدة وتحميل الافلام بسرعه وبجودة عالية

 

  • برنامج AnyDesk

 

طريقة استخدام برنامج AnyDesk لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء
طريقة استخدام برنامج AnyDesk لمشاهدة الافلام مع الاصدقاء

 

يعتبر أيضا برنامج اني ديسك من أشهر البرامج التي توفر خدمة مشاركة الشاشة، بالتالي فإنه يمكنك الاستفادة من هذا البرنامج المجاني بالكامل على هاتفك الايفون أو الاندرويد عن طريق زيارة صفحة التحميل التي تحتوي على جميع انظمة التشغيل التي من الممكن استخدام التطبيق عليها،  وحتى الكمبيوتر من أجل مشاهدة الفيلم الذي تحبه انت وصديقك.

حيث كل ما يلزمك هو تثبيت البرنامج على الجهازين ثم بعد فتح البرنامج سوف يتم تخصيص رقم خاص بك للاتصال، ارسل هذا الرقم لصديقك ثم اضغط على خيار اتصال، وبذلك سوف تكونوا انتم تشاهدون نفس الشاشة مع امكانية اجراء المحادثات الصوتية.

 

  • google meet

لا يختلف تطبيق قوقل ميت عن باقيث التطبيقات الأخرى التي اخبرتك عنها قبل قليل، حيث أنه يعتمد على مشاركة الشاشة لعرض جميع المحتويات التي يتم عرضها عليها مع أي شخص لديه رابط الاجتماع، أيضا هناك تطبيقات أخرى مشابهة يمكنك الاستفادة منها لمشاهدة الأفلام مع اصدقائك مثل برنامج سكايب.

 

  • أداة Gaze

يعتبر استخدامك لأداة Gaze من اسهل طرق مشاهدة YouTube مع اصدقائك، حيث ان كل ما عليك هو مشاركة الرابط الخاص بك مع صديقك الذي تود مشاهدة الفلم أو اليوتيوب معه لتبدء في مشاهدة مقاطع اليوتيوب التي ترغب بها مع صديقك أو عائلتك.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن كيفية مشاهدة الافلام مع اصدقائك وبأكثر من طريقة.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *