دعم تيوب
أحدث الأخبار التقنية

برنامج bee – هل هو حقيقة أم خدعة؟ كل ماتحتاجه عن برنامج النحلة

ماهو برنامج bee

اصبحت عجلة التكنولوجيا تدور بسرعة كبيرة جدا، خاصة التطورات التي تحصل في عالم العملات الرقمية، ففي عام 2010 ظهرت عملة البتكوين، وكانت لا تساوي شيئا، الا ان وصل سعرها الى حوالي 60 الف دولار، ونحن اليوم امام برنامج قد يكون مشابها للبتكوين؛ وهو برنامج bee، ولكن ما حقيقة هذا البرنامج؟

تطبيق bee

هذا البرنامج هو صيني المنشئ ويعتمد بشكل أساسي على تعدين العملات الرقمية، أو بمعنى ادق يعتمد على تعدين عملة bee، حيث يسمح لكل مستخدم ان يقوم بتعدين عمله واحدة فقط كل 24 ساعة وذلك عن طريق فتح التطبيق ثم النقر على اشارة “النحلة” التي في واجهة التشغيل.

عموما؛ هذا البرنامج يعتمد على التشاركية في التعدين فعندما تقوم بتحميل البرنامج وتسجيل الدخول اليه، لن تتمكن من استخدام التطبيق نهائيا حتى يتم دعوتك من قبل احد اصدقائك، وعندما تدخل عن طريق احد الأشخاص فإن ذلك الشخص سوف يأخذ ما قيمته 25% من الأرباح وأنت عندما تدعو شخص سوف تأخذ 25% من الارباح وهكذا.

مشكلة عملة bee

في الواقع ان المشكلة في عملة bee هو انها تقارن نفسها في عملة بتكوين، ولكن في الحقيقة ان عملة البتكوين قدمت حلول فعلية وحقيقية وعملية للناس مثل:

  1. حل مشكلة العملات الحقيقية المتداولة بين الناس، سواءا كانت في البنك أو مطبوعة على ورق.
  2. لن يكون هناك بنك وسيط بينك وبين أي جهة تريد التعال معها ماليا عن طريق البيتكوين.
  3. معاملات البيتكوين عملية وسريعة وبدون أي تأخير.
  4. لن تتمكن الحكومات من تجميد ارصدة الناس.
  5. كل معاملات العملات الرقمية موجودة على الانترنت، ويمكن لأي شخص الإطلاع عليها، ولكن لا توجد اسماء على هذه المعالملات، مما يعني استحالة تعقب مصدر الأموال.
وهذا هو السبب الذي أدى الى وصول سعرها الى هذا الرقم الضخم.

حيث وصل سعر عملة البتكوين في تاريخ 15/04/2021 الى 63 الف و 237 دولار، وبدأت في الأنخفاض الكبير الى ان وصلت عند تاريخ كتابة هذا المقال الى 48 الف و 736 دولار، أي أن سعر البتكوين انخفض ما يقارب 12 الف دولار في اقل من اسبوع.

الشاهد في الأرقام التي ذكرتها لك ان العمل في هذا المجال ليس مضمونا على الإطلاق، ولا يمكن التنبؤ به وقراءة مستقبل اي عملة تظهر بين المستخدمين، فمن كان يصدق أن البيتكوين التي كانت لا تساوي 10 سنت، أن تصل الى آلاف الدولارات.

الخلاصة

القارئ للوضع الحالي لعملة bee يجد انها لا تقدم أي حل لأي مشكلة مالية اطلاقا، على العكس تماما هي تمشي في ظل البتكوين وتعمل على وتيرة الإعلانان عن البرنامج لجمع اكبر عدد من المستخدمين، وكما تعلم فإنه كل ما زاد عدد الأشخاص الذين يقومون بالتعدين قلت قيمة العملة.

وهذا ايضا احد الفروقات بينها وبين البيتكوين، وهو ان البيتكوين حددت من البداية عدد عملات البيتكوين التي ستتوفر في الأسواق وما هي شروطها والحلول التي سوف تقدمها.

لذلك اذا استمرت عملة bee على هذا النمط، فإنها وبلا شك اكذوبة لن تصل قيمة عملتها الى دولار، حيث ان قيمتها السوقية حاليا هو 0.0 $ .

في النهاية

بما أن تعدين عملة bee مجاني ولا يحتاج الى ايداع اموال من جهة المستخدم، فالقرار متروك لك، فلربما يظهر تحديث جديد لهذه العملة يجعل منها منافس حقيقي للبتكوين.

كما يمكنك تحميل تطبيق bee للايفون من هنا، وللأندرويد من هنا.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن حقيقة عملة bee ونظرة عامة عن طريقة استخدام برنامج بي.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات اذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

اقرأ أيضا:
لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق