مختارات تقنية

طريقة سحب رصيد باي بال وتحويله الى البنك (شرح مفصل لجميع جوانب الموضوع)

تحويل الاموال من باي بال الى حساب بنكي

سحب رصيد باي بال يعتبر الآن من أكثر المعاملات المالية التي يتم العمل بها بشكل يومي، خاصة وأن الباي بال سهل عمليات التحويل النقدي على جميع المستخدمين حول العالم، نظرا للخدمة الكبيرة التي يقدمها هذا البنك الالكتروني مقابل العمولة البسيطة التي يأخذها.

ولكن قد يحصل وانك قرأت طرق الربح من تيك توك مثلا واصبحت تكسب بعض الأرباح، وتريد تحويل تلك الارباح الى حساب باي بال، ثم سحب تلك الأرباح عن طريق بنك محلي في الدولة التي تسكنها، بالتالي في هذا المقال سوف تتعرف على جميع الطرق التي تساعدك في سحب رصيدك من باي بال وتحويله الى كاش عن طريق ارساله الى البنك او الى محفظة الكترونية؛ تابع هذا الشرح المفصل.

طرق سحب الرصيد من باي بال

هناك اكثر من طريقة تساعدك في سحب رصيدك الباي بال وتحويله الى البنك، وهذه الطرق هي:

  1. التحويل من باي بال الى البنك.
  2. سحب رصيد PayPal وتحويله الى بطاقات Visa و debit وبطاقات الدفع المسبق.
  3. ارسال رصيد باي بال الى شخص آخر أو الى متجر مختص باجراء هذه العملية مقابل دفع عمولة يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

كم يستغرق تحويل باي بال

تختلف المدة التي يستغرقها باي بال في ارسال الأموال الى الحسابات البنكية أو بطاقات الفيزا من حساب الى آخر وذلك بناء على عدة عوامل من أهمها عمر حساب الباي بال وعدد مرات التحويل التي حصلت على الحساب، بمعنى انه إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها بتحويل رصيدك من باي بال فإن الأمر قد يستغرق مدة تصل الى 5 أيام عمل,

ولكن في حال كان الحساب قديما وموثقا وكنت قد قمت باجراء اكثر من عملية تحويل بين حسابات PayPal او الى البنك، فإن تلك العملية لن تأخذ أكثر من يوم واحد وربما ساعات في بعض الحسابات.

ولكن بشكل عام يستغرق تحويل باي بال مدة تصل من 3-5 ايام عمل، وذلك تبعا للظروف التي اخبرتك عنها قبل قليل، ولكن هذه المدة لن تستمر على ذلك، فبمجرد ان تبدأ بعمليات التحويل المستمرة سوف تقل تلك المدة الى اقل من يوم واحد، الى ان تصل الى اقل من 15 دقيقية.

???? اقرأ أيضا عن ما هو الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في باي بال

ما هو الفرق بين تحويل رصيد باي بال الى البنك أو الى بطاقة visa

اولا يجب ان تعرف ان هناك فرق بين طريقة سحب الرصيد من PayPal وتحويله الى حساب بنكي او الى الفيزا، حيث ان تحويل الرصيد من باي بال الى حسابك البنكي يتطلب توفر عدد من الشروط من أهمها وجود عقد شراكة بين باي بال والبنك الذي تتعامل معه.

مثلا في الأردن، البنك الوحيد “لغاية كتابة هذا المقال” الذي يسمح لك بتحويل رصيدك الباي بال الى حسابك البنكي هو “بنك القاهرة عمان” حيث انه عندما يكون لك حساب “توفير، او جاري..الخ” في هذا البنك فإنك سوف تتمكن من تحويل الأموال الموجودة في حسابك الـ PayPal الى حسابك في بنك القاهره عمان بكل سهولة نظرا لوجود اتفاقية بين الطرفين.

أما عند الحديث عن تحويل الرصيد الى بطاقة visa او بطاقة debit فان الأمر مختلف قليل، حيث انك عندما تقوم بارسال تلك الأموال الى بطاقتك فإنك بذلك سوف تتمكن من سحب هذا الرصيد عن طريق الصراف الآلي، ولكن لن يكون بمقدروك ارسال او استعمال تلك الأموال وهي ما زالت على رصيد البطاقة.

بمعنى ان الأموال الموجودة في حسابك البنكي سوف تتمكن من ارسالها الى حساب آخر او شراء اي شيء من خلال تطبيق البنك الذي تتعامل معه، لكن في هذه البطاقات سوف تكون مضطرا الى الذهاب الى الصراف الآلي ATM وسحب تلك الأموال.

هل هناك فرق بين البطاقات المسموحة في سحب رصيد باي بال والبطاقات المسوحة لارسال المدفوعات عن طريق باي بال؟

نعم هناك فرق بين النوعين سواء من ناحية ارسال او استقبال الأموال ومن ناحية تحويل وسحب رصيدك الباي بال وارساله الى البنك، حيث انه يمكنك استخدام اكثر من نوع بطاقة من أجل ارسال المدفوعات الى اي شخص او حساب آخر، لكن ليس شرطا ان تكون هذه البطاقات مناسبة لعملية سحب الرصيد وتحويله الى البنك، وسوف اوضح لك الفرق بين هاتين النقطتين.

ما هي البطاقات البنكية المسوحة لتحويل رصيد باي بال اليها؟

جميع البطاقات الصادرة من شركة VISA مسموحة في PayPal ويمكنك ربطها بحسابك بسهولة، أيضا هناك نوع من البطاقات من فئة البطاقات المسبقة الدفع Pre-paid Card هذه البطاقات أيضا مسموحة ويمكنك سحب رصيدك من باي بال عليها بسهولة تامة، وحسب الطريقة التي سوف اوضحها لك بعد قليل.

هل يمكنني سحب رصيد باي بال عن طريق بطاقات ماستر كارد MasterCard؟

لا يسمح باي بال في البطاقات المقدمة من شركة MasterCard، ويجب ان تكون البطاقة اما VISA أو Pre-paid، وكما اخبرتك قبل قليل.

هل يمكنني الشراء عن طريق باي بال من خلال الرصيد المتوفر في بطاقتي البنكية؟

نعم يمكنك ذلك بالتأكيد، حيث أن PayPal يسمح لك بارسال الأموال الى اي شخص او شركة في العالم عن طريق ارسال النقود من رصيد البطاقة المرتبطة، حيث يمكنك استخدام بطاقات Visa و MasterCard و American Express لإجراء أو إرسال مدفوعات بواسطة PayPal‏.

كيفية تحويل الاموال من باي بال الى حساب بنكي

كما اخبرتك في بداية المقال، يجب ان تبحث عن البنوك التي تتعامل مع باي بال في مسألة التحويل من حساب PayPal الى حساب بنكي، وذلك عن طريق الاتصال في البنك وسؤالهم عن ذلك، ولكن إذا كنت تقيم في الأردن فإن البنك الوحيد الذي يقدم هذه الخدمة هو “بنك القاهره عمان”.

ولكن لا تقلق فليس التحويل الى الحساب المصرفي هو الحل الوحيد، فأنا شخصيا لا احب هذه الطريقة اصلا، وسوف اشرح لك الطريقة التي اتبعها انا شخصيا في ارسال رصيدي من الباي بال الى البنك بكل سهولة.

???? ملاحظة: يجب ان تتواصل مع البنك الذي تتعامل معه، وتطلب منه اصدار بطاقة visa من نوع pre-paid ثم القيام بربط تلك البطاقة مع حسابك على PayPal، بعد ذلك يجب ان تقوم بتطبيق الخطوات التالية:

كيفية تحويل الاموال من paypal الى visa

  • اربط بطاقتك البنكية في حسابك على باي بال عن طريق الدخول الى الاعدادات ثم الضغط على خيار “المدفوعات والحسابات البنكية والبطاقات”.
  • من خيار البطاقات، اضغط على خيار “اضافة بطاقة جديدة”، وكما تشاهد في الصورة التالية.

طريقة ربط بطاقة visa في حساب باي بال
طريقة ربط بطاقة visa في حساب باي بال

  • بعد ان تكمل اضافة البطاقة التي قمت باصدارها من خلال البنك الذي تتعامل معه، اضغط على خيار الحساب في اعلى الشاشة.
  • ثم اضغط على خيار المحفظة، كما تشاهد في الصورة التالية.
  • اضغط على خيار “تحويل مبالغ مالية”.

طريقة سحب رصيد باي بال وتحويله الى البنك (شرح مفصل لجميع جوانب الموضوع) | دعم تيوب
طريقة سحب رصيد باي بال وتحويله الى كاش

  • بعدها من الخيارات التي سوف تظهر لك، اضغط على خيار تحويل الى حسابك البنكي الأمريكي كما في الصورة التالية.
  • بعدها سوف تظهر لك بيانات البطاقة التي قمت بادخالها، اضغط على خيار “ارسال” وسوف يتم ارسال رصيدك الباي بال الى بطاقتك البنكية بكل سهولة.

طريقة تحويل المال من PayPal إلى visa
طريقة تحويل المال من PayPal إلى visa

  • الآن من خلال تطبيق البنك الخاص بك، تأكد من أن المبلغ تم ايداعه في رصيد بطاقتك، وعندما تكتمل العملية اذهب الى الصراف الآلي وقم بسحب النقود التي قمت بتحويلها.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن طريقة سحب رصيد باي بال وتحويله للبنك وساعدتك في التعرف على جميع الاستفسارات التي تخص بطاقات باي بال.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *