مشاكل وعيوب برنامج التلجرام 2023

مشاكل وعيوب تطبيق تلجرام

عيوب برنامج التلجرام متنوعة، بالرغم من مميزاته الرهيبة، بدءًا من المزامنة المريحة على أجهزة متعددة، إلى الاستيكرات والملصقات الممتعة وغيرها من المميزات، وبينما ازدادت شعبية تطبيق تليجرام بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ولكن هناك بعض الجوانب السلبية للتلجرام والتي يجب مراعاتها أيضًا.

دعنا نتعرف على كافة الأسباب التقنية ونواحي الحماية والأمان التي قد تجعلك ترغب في الابتعاد عن تطبيق تليغرام، قد لا تنطبق بعض هذه المشاكل على الجميع، أو قد لا تشكل أي مشكلة بالنسبة لبعض المستخدمين، ولكن من الجيد معرفة عيوب أي تطبيق قررت أن تعمل عليه.

عيوب برنامج التلجرام الأمنية والتقنية

دعنا نتعرف على مشاكل وعيوب برنامج التجرام التي تتعلق بالأمان، أيضًا بعض العيوب والمشكلات التقنية في برنامج تليجرام، والتي سنحددها لك حتى تكون على دراية كاملة بها.

🔴 اقرأ أيضًا: 10 طرق لحماية الواتس اب من الاختراق و 3 علامات تدل على ان حسابك مراقب

ميزة التشفير من طرف إلى طرف ليست افتراضية

إذا لم تكن معتادًا على استخدام تطبيق تليجرام، فقد تعتقد أن جميع محادثاتك محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، كما هو الحال في تطبيق واتساب، إذا كنت ممن يستخدم تطبيق الواتس وتود الانتقال إلى تلجرام، فقد تود أن تطلع على الفرق بين تليجرام وواتساب ، لكن الحال ليس كما واتساب، يقوم تليجرام بتشفير رسائلك أثناء انتقالها بين جهازك وسيرفر تليجرام، ومع ذلك، فإن هذه الرسائل موجودة على سيرفر تليجرام حتى تتمكن من الوصول إليها من أجهزة متعددة، وبالتالي، قد تؤدي قرصنة سيرفرات تليجرام إلى كشف رسائلك.

يقدم تطبيق تليغرام خدمة التشفير من طرف إلى طرف تشفيرًا شاملاً في المحادثات السرية، ولكن عليك أن تبدأ المحادثة، إذا نسيت أن تبدأ محادثة، أو بدأ شخص آخر محادثة غير سرية معك، فإنها لا تتمتع بنفس حماية الخصوصية.

عيوب برنامج التلجرام

جمع بيانات جهات الاتصال الخاصة بك

يجمع تطبيق تليجرام بيانات جهات الاتصال المحفوظة على هاتفك، تقول الشركة انها تفعل ذلك لإعلامك عندما ينضم شخص ما تعرفه في تليجرام، عندما ينضم أحد جهات الاتصال المحفوظة على هاتفك، سترى الاسم الذي قمت بحفظه لجهة الاتصال، وليس اسم تليجرام الخاص بجهة الاتصال.

يجمع تليجرام الاسم الأول والأخير ورقم الهاتف فقط من جهات الاتصال الخاصة بك، إلا أن هذا يعتبر أمرًا مقلقًا بعض الشيء، أيضًا، الحصول على إشعار في كل مرة ينضم فيها صديق إلى التطبيق أمرًا مزعجًا.

لا توجد إشعارات قراءة فردية في المحادثات الجماعية

إذا كنت تستخدم الدردشات الجماعية بكثرة، فإن تطبيق تليجرام يفتقر إلى ميزة مفيدة، بينما تتضمن محادثات تليجرام الجماعية إشعارات قراءة الرسائل المرسلة، إلا أن تليجرام لا يتعقب كل شخص قام بقراءة الرسالة، بمعنى آخر، لا يظهر من قرأ رسالتك، بدلا من ذلك سيظهر ان رسالتك تمت قراءتها فقط.

لا توجد طريقة لمعرفة من هم الأشخاص الذين لم يروا رسالتك بعد، بغد النظر أيضًا عن استخدام ميزة آخر ظهور للشخص، والتي تقول “آخر ظهور كان قريبًا” لاستنتاج من لم يفتح التطبيق منذ فترة، بناءً على الغرض الذي تستخدمه من أجل الدردشات الجماعية، قد يتسبب ذلك في انتقال الأشخاص إلى تطبيق آخر.

استنزاف الطاقة وبيانات الهاتف

يستخدم تطبيق تليجرام الكثير من بيانات الجوال، ولا يعمل بشكل صحيح إلا إذا كانت لديك شبكة انترنت جيدة، عند مقارنته ببرامج الشبكات الاجتماعية الأخرى، فإنه يستخدم أيضًا المزيد من طاقة البطارية.

لا توجد خاصية حذف حساب تليجرام

بدلا من تضمين زر حذف الحساب داخل التطبيق، جعل تليجرام العملية مختلفة قليلًا، وقد قُمنا بتغطية ذلك في مقال منفصل، قُمنا بالرد على سؤال كيف احذف حسابي في التلجرام، يُمكنك الإطلاع عليه في حالة كنت تريد حذف حسابك أو إيقافه مؤقتًا.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن مشاكل وعيوب برنامج التلجرام.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

أضف تعليق