الألعاب وملحقاتها

افضل العاب الغاز وذكاء لتنمية العقل للكبار للايفون والاندرويد مجانا

أجمل العاب الذكاء والتفكير المجانية للاندرويد والايفون

العاب الذكاء والتفكير تعتبر من اكثر الألعاب التي يسمتع بها عدد كبير جدا من مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة وأن هذا النوع من الألعاب يساعد الشخص في التفكير وتنمية العقل واستغلال مخزون المعلومات الذي لديه في حل تلك الألغاز أو حتى في اجتياز المراحل المخصصة لتلك الألعاب.

وبما أن متاجر التطبيقات تمتلئ بمثل هذه الألعاب كان من الصعب على الشخص الذي يريد تنزيل لعبة الغاز اختيار اللعبة التي تلبي احتياجه، لذلك في هذا المقال، قمت بجمع قائمة تحتوي على افضل العاب الذكاء والالغاز التي اكتسبت شعبية كبيرة بين المستخدمين، وحصلت على معدل تقييم عالي جدا، تابع الشرح لتتعرف على افضل تلك الالعاب لهواتف ايفون واندرويد سواء العاب بدون نت او العاب اون لاين.

افضل العاب الذكاء للاندرويد و الايفون بدون نت

1. لعبة Sudoku

لعبة الذكاء والتفكير Sudoku للايفون و الاندرويد
لعبة الذكاء والتفكير Sudoku للايفون و الاندرويد

هذه اللعبة تعتبر من أشهر ألعاب الذكاء التي لاقت شعبية كبيرة جدا بين المستخدمين منذ اطلاقها في اصدارها الحالي في عام 2005، فهذه اللعبة تم اختراعها في عام 1979م، وأُعلن عنها في مجلة “Dell” عام 1984م باسم “Numbers in Place” حيث ان مبدأ هذه اللعبة يعتمد بشكل أساسي على ترتيب الأرقام ضمن المربعات المخصصة في لوحة اللعبة، بحيث لا يجوز تكرار الرقم في نفس السطر ولا حتى في أي مربع آخر.

اذ تحتوي لعبة الذكاء هذه على 81 مربع مقسمة بشكل صفوف وأعمده “9×9″، بحيث ان كل صف وعامود يحتوي على 9 مربعات، وكل 9 مربعات تكون مقسمة على شكل مربعات واعمده “3×3″؛ والمطلوب منك هو ان تقوم بتعبئة هذه المربعات في الأرقام من “1-9” بدون ان يتم تكرار الرقم في نفس الصف أو العامود.

قد تشعر بأن هذه اللعبة سهلة في البداية، لكن في الواقع هي من أكثر العاب الذكاء التي تتطلب تركيز وتفكير وتنشيط للعقل حتى تتمكن من اجتيازها بنجاح، كما يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون مجانا من خلال هذا الرابط، أو إذا كان هاتفك يعمك بنظام android فيمكنك تثبيتها من خلال هذا الرابط.

2. لعبة Lumosity

لعبة الذكاء والتدريب العقلي Lumosity للايفون والاندرويد
لعبة الذكاء والتدريب العقلي Lumosity للايفون والاندرويد

إذا كنت تبحث عن العاب التدريب العقلي فهذه اللعبة يجب ان تكون من ضمن قائمة الألعاب المثبتة على هاتفك، حيث أن هذه اللعبة التي يستخدمها بشكل يومي أكثر من 70 مليون شخص حول العالم تتميز بأنها تحتوي على مستويات رائعة جدا تخاطب العقل وتستفز قدرة التفكير والابداع التي لديك.

حيث يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الأندرويد من هنا أو على هاتفك الايفون من هنا بشكل مجاني ثم انشاء حساب عليها لتتمكن من لعب 3 العاب مختلفة يوميا، أما في إذا كنت تريد لعبة مهام اكثر فيمكنك شراء اللعبة والتي لا يتجاوز سعرها الـ 5 دولار.

3. لعبة Brain Dots

أيضا لا يمكننا استثناء لعبة Brain Dots من قائمتنا لهذا اليوم، حيث ان مبدأ هذه اللعبة يعتمد على ان يقوم اللاعب برسم خط بين مكانين بحيث يسمح لهاتين الكرتين في الاصطدام مع بعضهما، ولكن يشترط ان تقوم برسم خط يبقى ثابتا ولا يسقط، لذلك يجب عليك ان تقوم برسم الخط بطريقة تحتوي على زوايات او دوائر ليبقى معلقا.

وهذه اللعبة تعتبر من أكثر العاب الذكاء التي يتم استخدامها من قبل أكثر من 240 مليون مستخدم حول العالم، وهي متاحة للتحميل المجاني على هواتف أندرويد من هنا، وعلى الهواتف التي تعمل بنظام ios عبر الرابط التالي، كما أن هذا الفيديو سوف يساعدك في تعلم طريقة اللعبة وتجاوز مراحلها.

4. لعبة Cut the Rope

في الواقع هذه اللعبة من أكثر الألعاب التي العبها بشكل يومي على هاتفي، فهي من افضل العاب الهواتف التي لن تمل من لعبها والتي يمكنك تثبيتها على هاتفك، فهي عبارة عن مزيج من المتعة والتشويق والتفكير خاصة مع الرسومات الجميلة والموسيقى الهادئة والرائعة التي تحتوي عليها.

فهذه اللعبة تعتمد على ان تقوم بقطع الحبل في الوقت المناسب لتتمكن من اسقاط قطعة الحلوى في فم الحيوان الغريب الموجود بداخلها، ويتطور مستوى الصعوبة الذي يمكن ان تواجهه في اللعبة عند اكمال مراحل اللعبة بشكل متتالي.

ففي بعض المراحل قد لا تستطيع الحصول على النجوم الثلاثة لأنك سوف تجد انك مجبرا على اعادة المرحلة اكثر من مرة نظرا لصعوبتها ووجود العوائق التي تمنع قطعة الحلوى من السقوط بشكل صحيح في فم الحيوان؛ كما أنها متوفرة للتحميل المجاني على هواتف ايفون من خلال هذا الرابط، وعلى هواتف اندرويد من خلال هذا الرابط، أيضا يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الممتع الذي يشرح لك طريقة اللعب.

???? أقرأ أيضًا: أشهر العاب الكمبيوتر القديمة التي كانت لها شعبية كبيرة

افضل العاب الألغاز للايفون و الاندرويد بدون نت

1 – لعبة The Room

لعبة The Room واحدة من افضل وأقوى العاب الالغاز على الهاتف
لعبة The Room واحدة من افضل وأقوى العاب الالغاز على الهاتف

في الواقع هناك العديد من العاب الألغاز التي يمكنك العثور عليها في متاجر التطبيقات، ولكن في الحقيقة لم اجد افضل من هذه اللعبة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألغاز التي يجب عليك حلها، حيث طريقة لعب لعبة The Room المخصصة للكبار تعتمد على ان تقوم بالتنقل بين غرف المنزل ابتداء من غرف المعيشة مرورا بغرف النوم وحتى المطبخ وغيرها.

حيث أن كل غرفة من هذه الغرف تعتمد على ان تجد المفتاح المناسب لها، وهذا المفتاح لن تتمكن من العثور عليه إلا بعد ان تقوم بحل بعض الاحجيات ومطابقة الرسوم والاشكال التي سوف تقودك الى حل اللغز، صدقني لو قلت لك انني استخدم القلم والورقة بشكل مستمر في هذه اللعبة حتى اتمكن من جمع تلك المفاتيح لحل لغز فتح الباب.

كما أن هذه اللعبة تحتوي على أكثر من جزء، وهي متاحة للتحميل بشكل مجاني على هواتف android من متجر تطبيقات جوجل بلاي، ويمكنك أيضا تثبيت اللعبة على هاتفك الـ iphone من متجر تطبيقات أبل، وذلك عن طريق روابط التحميل الموجودة في الجدول التالي:

الإصدارحجم اللعبةرابط التحميل للأندرويدرابط التحميل للايفون
The Room 1280 ميجامن هنامن هنا
The Room 2230 ميجامن هنامن هنا
The Room 3520 ميجامن هنامن هنا
The Room Old Sine770 ميجامن هنامن هنا
3D Escape Game220 ميجامن هنامن هنا

2. لعبة flow free

على الرغم من البساطة التي تبدو عليها هذه اللعبة، إلا أنها تعتبر من العاب الألغاز المشوقة التي تجعلك بحاجة الى التفكير في طريقة توصيل الكرات المتشابهة في اللون مع بعضها بدون ان تتقاطع تلك الخطوط مع الألوان الأخرى، حيث ان هذه اللعبة تعتمد على ان تقوم بتوصيل الكرات ذات الألوان المتشابهة مع بعضها من خلال مراحل تزيد تعقيدا مع تقدمك في اللعبة.

وهذه اللعبة متاحة للتحميل على هواتف اندرويد عبر الرابط التالي، وعلى هواتف ايفون عبر الرابط التالي، كما ان هذه الفيديو قد يساعدك في فهم طريقة اللعب، لتبدأ في تثبيت اللعبة على هاتفك والبدء في التفكير في الطريقة التي سوف تقوم بها بحل اللغز ومعرفة الطريقة الصحيحة لتوصيل الكرات.

3. لعبة Where’s My Water

أيضا في الحديث عن العاب الالغاز يمكننا ان نتحدث عن لعبة “Where’s My Water” التي تحتوي على أكثر من 100 مستوى للعب، حيث تعتمد هذه اللعبة على مهارة اللاعب في فتح الطريق للمياه من خلال عمل ممرات مائية في التراب حتى يصل الماء الى التمساح الذي ينتظر دوره في الاستحمام.

حيث انه يُطلب منك ان تقوم بايصال الكمية الكافية من المياه لهذا التمساح الصغير لتكفيه للاستحمام، وكلما كانت كمية المياه اكبر كلما حصلت على نجوم اكثر في تلك المرحلة، ويمكنك تثبيت هذه اللعبة على هاتفك الايفون من هنا، وعلى هاتفك الأندرويد من هنا.

4. لعبة Impulse Brain Training

هذه اللعبة تحتوي على مجموعة من العاب الالغاز والذكاء والتي لا تحتاج للاتصال بالانترنت، حيث انها تحتوي على العديد من المراحل التي بحاجة الى التفكير لحلها، فهي تحتوي على انواع مختلفة من الألغاز المجانية والمنطقية بالإضاف الى بعض الحسابات الرياضية والفيزيائية باستخدام مهاراتك الخاصة.

كما ان بعض المستويات في هذه اللعبة تعتمتد على التفكير المنطقي واختبار مستوى الذكاء من خلال الحيل المنطقية والالغاز الذكية، ولكن هذه اللعبة متاحة للتحميل على على هواتف اندرويد فقط، حيث يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك من متجر google play عبر الرابط التالي، ولكن هناك لعبة مشابهة تقريبا لهواتف ايفون يمكنك تحميلها من هنا، حيث تعتمد هذه اللعبة على حل المسائل الرياضية وايجاد الفروقات.

افضل العاب الغاز وذكاء اون لاين

1. لعبة shape fold animals

لعبة shape fold animals واحدة من العاب الذكاء online
لعبة shape fold animals واحدة من العاب الذكاء online

هذه اللعبة من العاب الذكاء التي يمكنك لعبها اون لاين، حيث انها تعتمد على إعادة تجميع اشكال الحيوانات المختلفة المرسومة بطريقة انشائية، حيث ان مراحل هذه اللعبة تزداد صعوبة كلما تقدمت في المرحلة، قم بتجربة اللعبة عبر الرابط التالي.

2. لعبة jumping clones

لعبة اللغز والذكاء jumping clones
لعبة اللغز والذكاء jumping clones

في الواقع هي من العاب الذكاء الجميلة التي يمكنك لعبها online، حيث ان هذه اللعبة تعتمد على مستوى التفكير الذي سوف تبذله في محاولة ايصال حجر النرد الى الدوامة التي في داخل المربع، حيث ان انجاز المرحلة يعتمد على ان تقوم بايصال حجري النرد الدوامة، ولن تتمكن من اجتياز المرحلة في حال تمكنت من ايصال حجر واحد فقط.

لن تمل من لعب هذه اللعبة اطلاقا، وسوف تجد نفسك تقضي اوقاتا طويلة في لعبها، وهي متاحة لجميع الأجهزة سواء للايفون أو الأندرويد وحتى الكمبيوتر، لأن اللعبةيمكن لعبها اون لاين، ويمكنك زيارتها عبر الرابط التالي.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أفضل العاب الغاز وذكاء بدون نت أو اون لاين للايفون والكمبيوتر.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *