15 سبب يؤدي الى ارتفاع حرارة الايفون يجب عليك معرفتها وتجنبها

مشكلة ارتفاع حرارة iPhone

يعاني الكثير من مستخدمي جوالات ايفون من ارتفاع حرارة الايفون بطريقة غير عادية وهذه تعتبر من اكثر المشاكل الشائعة في الايفون، ويصلني العديد من الرسائل التي تقول ما هو سبب حرارة الجوال ايفون ١٢ وغيرها من الأنواع، ولكن المشكلة تتكرر في ايفون 12 اكثر من غيره من الايفونات.

ولكن ما هو سبب ارتفاع حرارة الايفون؟ وما هو سبب ظهور رسالة التحذير التي تقول يجب تبريد الايفون قبل استخدامه؟ ما هو حل مشكلة ارتفاع حرارة الايفون؟ كل هذه الأسئلة سوف اجيبك عنها في هذا المقال المفصل؛ تابع الشرح.

 

سبب ارتفاع حرارة الايفون

عموما تظهر مشكلة ارتفاع حرارة الايفون دون سبب أو سابق إنذار، حيث انك تلاحظ ان حرارة جهازك تبدأ بالارتفاع بشكل مفاجئ، وأحيانا يظهر لك تحذير يمنعك من استعمال الهاتف حتى تقوم بتبريده.

أيضا نوع المعدن المصنوع منه الايفون هو الالومنيوم أو الحديد، بالتالي فانه من الطبيعي ان ترتفع حرارة الجهاز نظرا لأن هذه المعادن ترتفع حرارتها أسرع من البلاستيك؛ وسوف اقسم لك اسباب ارتفاع حرارة الايفون الى قسمين وهما:

  1. اسباب تكون نتيجة استخدام خاطئ أو بمعنى ادق بسبب الاستعمال اليومي والذي قد يكون غير صحيح.
  2. والثاني هو وجود اخطاء ليس لك علاقة بها كمستخدم، وهذه سوف اوضحها لك بالتفصيل في هذا المقال؛ ومن اكثر الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع حراة ايفونك بسببك ما يلي:
يجب تبريد الايفون قبل استخدامه - وحلول هذه المشكلة
يجب تبريد الايفون قبل استخدامه – وحلول هذه المشكلة

 

ملاحظة: يجب ان تعرف ان هناك اسباب تؤدي الى ارتفاع حرارة الايفون لا يمكن لك كمستخدم حلها، بمعنى انها ليست من تصرف معين تقوم به، وهذا يعتبر عيب مصنعي في هواتف ايفون بشكل عام، أما الأسباب التي تكون بسبب المستخدم فسوف اذكرها لك الآن حتى تتجنبها.

12 سبب يؤدي الى ارتفاع حرارة الايفون (بسبب المستخدم)

  1. شحن الايفون باستخدام الشاحن السريع، حيث ان الشحن السريع يؤدي اللى ارتفاع حرارة البطارية؛ وهذا امر طبيعي نتيجة لسرعة تدفق التيار الكهربائي في البطارية، لأن الشواحن السريعة عادة تقوم بشحن البطارية من 0-50 % خلال نصف ساعة فقط.
  2. تواجدك في مكان تزيد نسبة الحرارة فيه عن 35 درجة مئوية، أو تعريض الايفون لمصدر حرارة مباشر أو لأشعة الشمس، وهذا اصلا يؤثر على صحة بطارية الايفون بشكل كبير.
  3. استخدام الهاتف عند اتصاله بالشاحن مما يعمل على إرتفاع درجة حرارة البطارية وبالتالي ارتفاع حرارة الجهاز.
  4. مشاهدة العديد من الفيديوهات عالية الجودة بشكل متتالي، لأن الفيديوهات ذات الجودة العالية تحتاج الى تشغيل الشاشة والبطارية بأقصى طاقتها، وهذا سوف يؤدي الى ارتفاع حرارة الايفون.
  5. استخدام الجهاز لفترات طويلة دون تركه او لعب الالعاب ذات المساحة الكبيرة والتي تستهلك من بطارية الهاتف بشكل مستمر.
  6. استخدام الاتصال بالانترنت عن طريق شبكة 4G، وهذا بالتالي يؤدي الى سرعة تفريغ البطارية بالتالي ارتفاع درجة حرارتها.
  7. تصوير الفيديوهات طويلة المدة مع تشغيل الفلاش، أو تشغيل الفلاش لفترة زمنية طويلة.
  8. استخدام شاحن ايفون غير اصلي، وهذه تعتبر من أكثر الأسباب التي تؤدي الى رفع حرارة الايفون، لذلك انصحك ان تستخدم شاحن ايفون اصلي، والذي يمكنك معرفة الشاحن الاصلي من المزيف بأكثر من طريقة.
  9. استخدام بطارية غير اصلية ومغشوشة وهذا يؤدي ايضا الى ارتفاع حرارة البطارية وبالتالي الجهاز.
  10. تشغيل تطبيق ال GPS لوقت طويل.
  11. رفع سطوع الشاشة لأعلى ما يمكن، ووجود بعض التطبيقات التي تستهلك جزءا من ذاكرة الايفون لأنها تعمل باستمرار.
  12. عدم اتباعك للطرق الصحيحة للمحافظة على بطارية الايفون.

 

سبب حرارة الايفون (ليست بسبب المستخدم)

  • عدم توافق التطبيقات مع نظام تشغيل ios

وهذا احد الاسباب التي تؤدي الى زيادة حرارة الايفون بدون تدخل المستخدم، وهي تكون بسبب عدم وجود توافقية بين التطبيقات المثبتة على هاتفك وبين نظام التشغيل؛ لأنه عندما تقوم ابل باصدار نظام IOS جديد تكون بعض التطبيقات الى اعادة برمجة لبعض الأمور التي تخص التوافقية، لذلك تجدها تعمل في الخلفية بشكل دائم وتتسبب في ارتفاع حرارة المعالج.

سبب حرارة الايفون (ليست بسبب المستخدم)
سبب حرارة الايفون (ليست بسبب المستخدم)

 

  • استخدام الموقع من قبل بعض التطبيقات المثبتة على الايفون

عندما تقوم بتثبيت تطبيق جديد على جهازك فإنه على الأغلب سوف يطلب منك الوصول الى الموقع الجغرافي الخاص بك، مثل تطبيقات الخرائط أو تطبيق الطقس وغيرها من التطبيقات، وانت في الوضع الطبيعي عندما يطلب منك التطبيق السماح له بالوصول الى موقعك لن ترفض، لأنه اكثر من 95% من مستخدمي الهواتف الذكية لا يقرأون الرسائل التي تظهر لهم من التطبيقات، ولكن يضغطون على خيار موافق بدون تردد.

لذلك هذه التطبيقات سوف تجعل جهازك متصل بالأقمار الصناعية على مدار الساعة، وهذا سوف يستهلك من البطارية بشكل كبير، بالتالي سوف يؤثر سلبا على حرارة البطارية.

 

  • تثبيت تحديثات IOS

لا تستغرب من هذه المشكلة، نعم تحديثات ابل المستمرة لنظام التشغيل تتسبب في حدوث اخطاء في نظام التشغيل، وهنا لا اقصد ان التحديث الجديد هو من يحتوي على تلك الأخطاء، وسوف اوضح لك الأمر:

لنفترض مثلا ان هاتفك يعمل على اصدار IOS 12، وتريد ان تقوم بتحديث الايفون أو نظام التشغيل الى اصدار 14.5، هنا سوف يقوم هاتفك باستبدال الملفات النظام القديمة بملفات جديدة، ولكن هناك بعض الملفات لن يتم استبدالها، وهي لم تعد ضرورية أو فعالة في النظام الجديد.

لذلك فإن هذه التطبيقات سوف تبقى عالقة في الايفون وتتسبب في تعليق الايفون من ناحية وفي زيادة مساحة الملفات الأخرى (Others) بالتالي سوف تؤثر على أداء الجهاز ودرجة حرارتة.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن سبب ارتفاع حرارة الايفون، وساعدتك في التعرف على كل الأسباب الممكنة التي تؤدي الى سخونة ايفونك.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:
مقالات ذات صلة
لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق