افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2021؟ اقوى 6 برامج لتشغيل الفيديو

اقوى مشغلات الفيديو للكمبيوتر للعام 2021

لا يوجد مستخدم من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر الا ويبحث عن مشغل فيديو للكمبيوتر، حيث ان كل مستخدم بحاجة الى برنامج يساعده في تشغيل مقاطع الفيديو المخزنة على جهاز الكمبيوتر لديه، ولكن السؤال هنا ما هي افضل مشغلات الفيديو في هذا العام؟ ما هو افضل فيديو بلاير للويندوز؟

هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال ان شاء الله، تابع معنا للنهاية حتى تتعرف على افضل واقوى 6 برامج لتشغيل الفيديو على الكمبيوتر.

ولكن قبل ان نبدأ في ذكر أفضل برامج video player، دعنا نخبرك انه ليس شرطا ان نذكر لك برنامج حديث او تم اطلاقه مؤخرا، لان البرامج التي سوف نقدمها لك هي برامج قد تكون سمعت عنها مسبقا او انك تعاملت معها، ولكن يبقى السبب الذي دفعنا لذكرها هو بقائها متصدرة بين كل برامج تشغيل الفيديو المنافسة.

ما هو افضل مشغل فيديو للكمبيوتر 2021؟

سوف نقدم لك اليوم قائمة تحتوي على افضل مشغلات الفيديو للويندوز لغاية عام 2021، كما اننا سنقدم لك شرحا تفصيليا عن مميزات كل برنامج من هذه البرامج، وما هو الفرق بين كل مشغل.

  1. في أل سي VLC Media Player.
  2. بوت بلاير Pot Media Player.
  3. جوم بلاير Gom Media Player.
  4. كي أم بلاير KM Player.
  5. ميديا بلاير كلاسيك – هوم سينما.
  6. DivX Player

وسنقوم بعرض خصائص وصفات كل من هذه البرامج الخاصة في هذه البرامج والتي تدعم التشغيل التلقائي لجميع مقاطع الصوت ومقاطع الفيديو باختلاف أنواعها، وحسب الشعبية الكبيرة الخاصة في هذه البرامج المميزة.

برنامج في أل سي VLC Media Player

 

برنامج VLC media player

عموما اذا اردنا ان نتحدث عن برنامج سهل وخفيف لتشغيل الفيديو على الكمبيوتر فيجب علينا ان نبدأ بهذا البرنامج الرائع؛ اذ يعتبر برنامج VLC Media Player مميز في الاستخدام، فهو يقوم بتشغيل كافة المقاطع سواء الفيديو أو الصوت، كما انه يدعم جميع اصدارات الويندوز، 

ويعتبر برنامج VLC واحد من أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر لأنه يتميز بخيارات التخصيص المختلفة التي يمكن أن تساعدك في تحسين المشاهدة وتغيير شكل البرنامج، ويدعم ترجمة الافلام فكل ما عليك هو ان تقوم بادخال ملف الترجمة الخاص بالفيلم الذي تود مشاهدته واترك امر الترجمه عليه.

ايضا يمكّنك هذا البرنامج الرائع من تدوير الفيديو باكثر من درجة والتحكم بالسطوع والاضاءة وغيرها الكثير من الميزات التي يفتقدها الكثير من البرامج المنافسة له.

كما ان برنامج VLC Media Player يعتبر من برامج تشغيل الفيديو المجانية والذي لا يعرض اعلانات اثناء استخدامه، وهذا ما يجعلنا نقدمه كأفضل برنامج لتشغيل مقاطع الفيديو او الصوت في قائمتنا.

شاهد ايضا طريقة تسريع الكمبيوتر بدون برامج، وتخلص من خدعة برامج تسريع الكمبيوتر

برنامج بوت بلاير Pot Media Player

 

برنامج pot player

عموما يعتبر برنامج بوت بلاير من برامج تشغيل الفيديو المجانية ، كما يدعم القنوات التلفزيونية، وهو يعتبر أسرع بكثير من KMPlayer الذي سوف نذكره بعد قليل ضمن قائمتنا لهذا اليوم.

كذلك يتيح لك مشغل الفيديو (بوت بلاير Pot Media Player) بتعديل سرعة الفيديو ، وضبط مستوى الصوت ، وتقليل أو زيادة التباين والسطوع.

اخيرا من الميزات التي تميزه عن غيره من مشغلات الفيديو هو انه يحتوي على كودك داخلي، بالتالي فانك لست بحاجة الى تثبيت كودك خارجى يدويًا.

واذا احتجت الى كودك خارجي فكل ما عليك هو ان تذهب الى الاعدادات ومن ثم اضافة كودك خارجي، حيث ستظهر لك خطوات سهلة للغاية من اجل تثبيت هذا الكودك والذي لن يستغرك منك الكثيرر من الوقت.

برنامج جوم بلاير Gom Media Player

 

برنامج Gom Media Player

يعتبر برنامج جوم بلاير Gom Media Player التطبيق من أهم التطبيقات المميزة، والتي لاقت بديلاً عن مشغل وسائط الويندوز الافتراضى مجاني تمامًا ويأتي مع دعم داخلي لتنسيقات الفيديو والصوت، هذا يعني أنه يمكن تشغيل جميع تنسيقات الفيديو مثل إي في آي (AFI) و أم بي فور (MP4)، وغيرها من الإصدارات الأخرى لجميع امتدادات الفيديو باختلاف قيمة الجودة لكل منها.
ويحتوي البرنامج على كل الوظائف الأساسية التي تأتي مع غيره من مشغلات الفيديو للكمبيوتر.

بالتالي يمكنك عرض الكثير من الميزات المتقدمة مثل تكرار المقطع الأول والمقطع الثاني، وعرض صور ثابتة، والتحكم في السرعة، وتأثيرات الصوت وتأثير الفيديو، والتقاط الشاشة، وهو ما يمنحك الخيارات المختلفة لتغيير المظهر وجعل مظهر البرنامج بالكامل مخصصًا بدرجة عالية، حسب تفاصيل التطبيق وما يميزه.

وهنا يمكن القول بأن البرنامج يعتبر واحدا من أفضل برامج تشغيل الفيديو لاسيّما وانه ويحتوى على الكثير من المميزات الاضافية مثل تصوير الشاشة أثناء عرض الفيديو وتكبير الصورة وتصغيرها وإضافة ترجمة واختيار لون ومكان الترجمة على الفيديو حيث يعتبر من أفضل مشغلات الفيديو للكمبيوتر،كما انه يدعم جميع اصدارات ويندوز.

برنامج كي أم بلاير KMPlayer

 

برنامج KMPlayer

حيث يعد برنامج كي أم بلاير KM Player عبارة عن مشغل فيديو آخر رائع ومجاني لديه القدرة على تشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت الرئيسية تقريبًا، ونظرًا لأنه يحتوي على كودك داخلى، فلن يحتاج المستخدمون إلى البحث عن أي برامج كودك خارجية.

ويدعم الإصدار الجديد إمكانية الاستمتاع بالمقاطع عالية الجودة من مقاطع الفيديو بدقة عالية جداً على أجهزة الكمبيوتر، وهو معروف أيضًا بمجموعته الواسعة من الدعم للتنسيقات، حيث يتوفر للمستخدمين الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتأثيرات الصوت والفيديو، وكذلك يمكنك اختيار أجزاء من مقاطع الفيديو كمفضلة، وجعلها متكررة باستخدام التطبيق.

برنامج ميديا بلاير كلاسيك – هوم سينما

 

برنامج Media Player Classic - Home Cinema

يعتبر برنامج (Media Player Classic – Home Cinema) واحدا من مشغلا الفيديو التقليدية، ولكن لا نستطيع ان نستثنيه من قائمتنا كواحد من أفضل مشغلات الفيديو لغاية اليوم.

تم اصدار برنامج Media Player Classic بعد توقف تطوير تطبيق ميديا كلاسيك الأصلي, حيث أن المطورين بذلوا جهدا كبيرا في هذا الإصدار من خلال تطويره، وقد تم تطويره وتحسينه بشكل كبير جدا ليتوافق مع البرامج الأخرى.

كما انه ومن أهم مميزات برنامج ميديا كلاسيك، هو عرض خيار تشغيل الاسطوانات المدمجة بجودة عالية، بالتالي فانه يدعم العديد من إصدارات التشغيل وجميع إصدارات ويندوز سواء الحديثة أو القديمة، ويمكن تشغيل مقاطع الفيديو بشكل يومي ومن خلال التجارب العديدة والمميزة.

برنامج DivX Player لتشغيل الفيديو

 

برنامج DivX Player

نختم قائمتنا اليوم بواحد من افضل برامج تشغيل الفيديو ايضا وهو (DivX Player)؛ لانه يعتبر أول مشغل وسائط من نوعه يوفر تشغيل HEVC مجاناً كما انه يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو مثل MP4 و MKV و DivX و AVI، كما انه يمتلك واجهة تشغيل جميلة جدا.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بتشغيل مقاطع فيديو 4K ، علاوة على ذلك يأتي مشغل DivX مزوداً بميزات متقدمة مثل Trick Play ، والتي تتيح لك الانتقال بسهولة إلى المشاهد المفضلة لديك.

كذلك تقوم مكتبة الوسائط الذكية الخاصة بهذا البرنامج بتتبع محتوى الفيديو ودعم الصوت المتعدد يعني أنه يمكنك التبديل بين الموسيقى التصويرية المختلفة دون متاعب، ايضا بفضل ميزة “استئناف التشغيل” ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى النقطة التي توقفت عندها.

أخيرا نأمل ان نكون قد وفقنا في تقديم شرح سهل ومبسط عن افضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر، وان نكون قد تمكنا من تقديم الفرق بين كل مشغل من هذه المشغلات.

اقرأ ايضا:
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.