السوشيال ميديا

هل يظهر من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء؟

هل أستطيع معرفة (الآخرون) الذين يشاهدون حالتي على فيس بوك؟

هل يظهر من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء؟ هذا السؤال يعتبر من أكثر الأسئلة التي نسمعها يوميا، حيث ان كثيرا من الأشخاص والمواقع تتحدث عن طريقة تتحدث عن مشاهدة ستوري الفيس بوك بشكل خفي، أو مشاهدة ستوري الفيس بدون علم صاحبها، ولكن هل فعلا ممكن معرفة من يشاهد حالتك على فيسبوك إذا لم يكن من قائمة الأصدقاء لديك؟ هل هذا الأمر حقيقة أم خدعة؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة؛ لذلك إذا كنت مهتما بمعرفة من شاهد حالتك على فيسبوك من غير الاصدقاء؟ أو من يتابع قصتك دون علمك وتبحث عن إجابة حقيقية أنصحك أن تكمل قراءة هذا المقال للنهاية لأنني سوف اقدم لك الجواب الصحيح حول اسئلتك.

المشاهدات على ستوري الفيسبوك
المشاهدات على ستوري الفيسبوك

ما هي القصة او الستوري على الفيسبوك Facebook؟ (شرح ستوري الفيس بوك)

كنا قد شرحنا في مقالة سابقة وبشكل مفصل عن ستوري الفيس بوك او يومياتك على فيسبوك، ولكن عموما هي عبارة عن ميزة اضافتها شركة فيسبوك على التطبيق الخاص بها والتي تستطيع من خلالها ان تقوم بعمل استبيان (استطلاع) للجمهور ومشاركة اهم اللحظات الخاصة بك او الأمور التي تعجبك سواء كانت صورة او حتى مقطع فيديو صغير عليها، وذلك حتى تشاركها مع اصدقائك.

كما أن المدة التي تكون متاحة لعرض قصتك على الفيسبوك هي 24 ساعة، ولهذا سميت بالحالة اليومية لأنها تكون متاحة لمدة يوم واحد فقط، بالتالي سوف يكون متاحا لأصدقائك في هذه الفترة مشاهدة ما تنشره على يومياتك وبعد هذه المدة سوف تختفي تلك الستوري التي قمت بإنشائها حتى يتسنى لك رفع قصة جديدة ومشاركتها مرة اخرى.

ستوري الفيسبوك
صفحة الفيسبوك مفتوحة عن طريق الكمبيوتر توضح آخر القصص “الحالات”

كذلك بالإضافة الى انه يمكنك نشر يومياتك على الفيس بوك، فانك تستطيع ايضا ان تشاهد من هم الأشخاص الذين شاهدوا قصتك على فيسبوك، ولن يستطيع احد غيرك ان يعرف من شاهد قصتك او يومياتك، لذا فإن هذا الموضوع مقتصر عليك وحدك.

كيف اعرف من شاهد ستوري الفيسبوك للهاتف؟

  • افتح تطبيق الفيسبوك.
  • في أعلى صفحة يومياتك على الفيس بوك، سوف تجد مجموعة القصص التي قام أصدقائك بمشاركتها، بما في ذلك قصتك.
  • قم بالضغط على قصتك، كما تشاهد في الصورة التالية.

كيف تعرف مين شاف ستوري الفيس بوك
كيف تعرف مين شاف ستوري الفيس بوك

  • بعد ان تقوم بفتح الستوري الخاص بك، انظر الى اسفل زاوية الشاشة سوف تجد خيار “المشاهدات” viewer، والتي تُظهر عدد الأشخاص الذين قاموا بفتح ومشاهدة القصة الخاصة بك.
  • اضغط عليها وسوف تظهر لك قائمة بجميع الأشخاص الذين شاهدو facebook story الخاصة بك.

كيف تعرف عدد المشاهدين لحالتك على الفيس
كيف تعرف عدد المشاهدين لحالتك على الفيس

كيف اعرف من شاهد حالتي على الفيس من الكمبيوتر؟

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك من خلال الرابط التالي.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة يومياتك.
  • في أعلى الصفحة، سوف تجد قسم “القصص”، والذي يعرض لك قائمة الحالات التي تم مشاركتها من اصدقائك، بالإضافة الى الحالة الخاصة بك، شاهد الصورة التالية.

كيف تعرف مين شاف قصتك على الفيس بوك من الكمبيوتر
كيف تعرف مين شاف قصتك على الفيس بوك من الكمبيوتر

  • اضغط على خيار قصتك “Your Story”.
  • في أسفل الحالة الخاصة بك، سوف يظهر لك عدد الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة حالتك.
  • اضغط على خيار “المشاهدين” viewers وسوف يتم عرض جميع الأشخاص الذين قاموا بفتح الحالة الخاصة بك، كما في الصورة التالية.

كيف تعرف من شاهد (ستوري فيس بوك) الخاصة بك من الكمبيوتر
كيف تعرف من شاهد (ستوري فيس بوك) الخاصة بك من الكمبيوتر

من هم الآخرون في حالة الفيسبوك؟

لا بد أنك لاحظت انه في قائمة الأصدقاء الذين شاهدوا قصتك على facebook، يظهر كلمة “المشاهدون الآخرون” أو “Other Viewers”، فمن هم هؤلاء الآخرون؟ هم أولئك الأشخاص الذين قاموا بمشاهدة الحالة الخاصة بك ولكنهم ليسوا من قائمة الأصدقاء لديك، حيث ان هؤلاء الأشخاص يمكنهم مشاهدة قصتك بناء على إعدادات الخصوصية التي قمت بإعدادها مسبقا، لأنك قمت بجعل القصة الخاصة بك تظهر للعامة وليس للأصدقاء، ويمكنك تغيير تلك الإعدادات من خلال هذه الخطوات.

برنامج معرفة من شاهد ستوري الفيس لغير الاصدقاء

كثيرا ما نجد عدد كبير من المستخدمين يبحث عن برنامج معرفة من شاهد ستوري الفيس لغير الاصدقاء للايفون او للاندرويد، وفي الحقيقية لا يوجد أي رابط أو برنامج يتيح لك هذه الخدمة، ولا انصحك في البحث عن هذه الخرافات، كما انصحك ان لا تقوم بالضغط على روابط تخبرك بأنها سوف تساعدك في معرفة ذلك.

وذلك حتى لا تقع في مصيدة الاختراق والفيروسات خاصة فيروس الفدية الذي أصبح يشكل خطرا كبيرا على الحسابات والبيانات الشخصية، لأن أكثر الأشخاص المعرضين للاختراق حسابهم هم الأشخاص الذين لا يهتمون بطرق حماية حساب فيسبوك من الاختراق نتيجة دخولهم لروابط لا علاقة لها بهذا الموضوع، سوى انهم يقعون ضحية اناس يريدون خداع الناس والتضليل بهم من أجل الحصول على معلوماتهم الشخصية وابتزازهم.

هل يظهر من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء

خلاصة الأمر؛ بعد فحص أكثر من رابط وتجربة أكثر من برنامج يدعي تقديم هذه الخدمة؛ فيمكنني القول أنه لا توجد طريقة رسمية من موقع فيس بوك ولا غيره تسمح لك بمعرفة من هؤلاء الأشخاص “الغرباء”، لذلك لا تثق ولا بأي طريقة موثوقة تساعدك في معرفة الآخرون الذين شاهدوا حالتك على فيسبوك.

ولكننا توصلنا الى طريقة واحدة فقط تجعلك تتعرف على من هو الذي يتابع حالتك دون علمك، وهي أنه اذا كنت تريد أن تتأكد من ان شخصا معينا قد شاهد ستوري فيس بوك الخاصة بك ام لا فيمكنك تطبيق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق فيس بوك.
  • ابحث عن اسم الشخص الذي تريد معرفته أنه شاهد قصتك أم لا.
  • اضغط على صورة البروفايل الخاصة بهذا الشخص، ثم اضغط على خيار “ارسال رسالة”.
  • سوف يظهر لك في بداية الدردشة ان هذا الشخص قام بمشاهدة الستوري الخاص بك.

أخيرا أتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك معلومات مفيدة حول معرفة هل يظهر من شاهد ستوري الفيس بوك من غير الاصدقاء أم لا، وساعدتك في التعرف على طريقة معرفة others الذين يشاهدون حالتك.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظاتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

20 تعليق

  1. كما شرحنا في المقالة، هناك طريقة واحدة لمعرفة من راى حالتك على فيسبوك اذا لم يكن من اصدقائك، وهي انك اذا كنتي تشكي في شخص معين وتريدين ان تتأكدي انه يراقب حالتك على الفيسبوك فسوف تستطيعين ذلك، اما بشكل عام فلا توجد طريقة لمعرفة من هم الآخرون جميعهم..

  2. عندي استفسار اولا ،شكرا على أمانتكم وجزاكم الله خيرا
    كل الدعم،
    ثانيا ،طب أنا بيظهرلي آخرون وشويه كدا وتلاقي الاتنين الآخرون بقوا واحد ومره ألاقيها اختفت.في نفس الاستوري ،يعني مثلا بعد ساعه من نشرها الاقي واحد آخرون اخر اليوم الاقي لا يوجد آخرون ليه بقا

  3. المحتوى جميل شكرا لكم
    ولكن عندي سؤال هل حقا توجد برامج تزيل الملصقات من الصور. هل حقا يوجد هدا ارجو الرد السريع لانني وثقت بكم
    وشكرا

  4. شكر لك على تقييم المحتوى الذي نقدمه، واتمنى ان نبقى دائما عند حسن ظن الزائر.
    وبالنسبة لسؤالك عن ازالة الملصقات عن الصور، فهذا الأمر سيتم طرحه بشكل مفصل على الموقع ان شاء الله قريبا؛ هناك بعض الحالات التي يتم بها ازالة الملصقات عن الصور لتبدو الصورة وكانها بدون ملصق تماما (وهنا أقصد السمايلات التي توضع على الوجه مثلا أو بعض الرسومات لإخفاء الوجه)؛ انصحك بمتابعة موقع دعم تيوب عن طريق نشرة أخبار دعم تيوب على جوجل حتى يصلك إشعار بكل ما جديد، خاصة عند نشر هذا المقال.
    بالتوفيق.

  5. اهلا بك صديقي “النور”
    اشكرك على تعليقك وإبداء رأيك في المقال، وأتمنى دائما أن نقدم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية والسوشيال ميديا، يمكنك الإنضمام الى نشرة أخبار دعم تيوب على (أخبار قوقل) عبر الرابط التالي من هنا، حتى تبقى على اطلاع بكل ما جديد، ولتصلك المقالات التي ننشرها اولا بأول..
    دمت بود

  6. كما اخبرتك في المقال، فإنه لا توجدولا أي طريقة سليمة لغاية الآن تساعدك في معرفة من يراقب حالتك على الفيس، لذلك لا تبحث كثيرا عن طرق قد تؤدي بك الى الوقوع في الفيروسات..
    دمت بود

  7. شكرا كتير عالمعلومات المفيدة أنت حلو وذكي ماشالله بتمنى تحكولنا طيف نقفل حسابنا وماهي الدول العربية المسموح لهم بقفل حساباتهم

  8. اهلا وسهلا بقك صديقتنا “ميراي”
    اشكرك على تعليقك وتقييمك للمقال، واتمنى دائما ان نقدم لكم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية؛ أما بالنسبة لسؤالك حول امكانية قفل حسابات فيسبوك فهو كما يلي:
    يمكنك قفل حسابك على فيس بوك في أي وقت تريدي عن طريق الذهاب الى الاعدادت ثم اختيار حذف حسابي، وسوف يبقى حسابك في الأرشيف لمدة 14 يوم تستطيعين به الدخول الى حسابك في أي وقت، وإذا كنت تريدين التراجع عن قرارك في قفل الحساب فكل ما عليك هو القيام بتسجيل الدخول الى حسابك مرة أخرى وسوف يتم تفعيل الحساب من جديد بشكل مباشر.
    اما بالنسبة للدول المسموح للأشخاص بها قفل حساباتهم، فهذا الخيار متوفر في جميع بلدان العالم ولا يقتصر على بلدان معينة فقط..
    دمت بود

  9. انا متابعة صفحه شخص عالي الفيسس والانستجرام ازاي اعرف انه قرا تعلييقاتي علي القصه واالمنشور لانه مش ليظهر اي نشاط له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *