طريقة الحصول على كوبونات فيس بوك وشرح استخدام قسيمة الرصيد الاعلاني

كيفية الحصول على قسيمة إعلانات فيس بوك

كوبونات إعلانات فيس بوك أو قسائم الفيسبوك تساعد في عمل اعلانات ممولة مجانية، حيث ان الترويج لصفحات أو منشورات الفيس بوك اصبح من الضروريات لأي شخص يحتاج الى التسويق عن منتج معين او الترويج لصفحة يمتلكها، ولكن هل يمكن الترويج لصفحتك على فيس بوك مجانا؟

من المعروف ان تطبيق الفيسبوك أصبح من التطبيقات التي يتم استخدامها يوميا ملايين المرات ويستخدمه جميع مالكي الهواتف الذكية بمحتلف اعمارهم، بالتالي فإن امر انشاء الحملات الاعلانية اصبح ضروريا، فلا يوجد مستخدم الان إلا وجرب الشراء عن طريق صفحة ما على الفيسبوك.

ولكن ما هي طريقة عمل اعلان ممول ناجح على الفيسبوك؟ كيف يمكنك الحصول على رصيد اعلاني مجاني للبدء في الترويج لصفحتك أو للمنتج الذي تقدمه؟ هل فعلا قسائم فيسبوك المجانية حقيقية؟ كيف يمكنك الحصول على رصيد مجاني لعمل اعلان على فيس بوك؟ هذا ما سوف اوضحه لك بالتفصيل في هذا المقال؛ تابع الشرح.

 

تعريف قسيمة إعلانات فيس بوك

تعرف قسائم فيسبوك الإعلانية بأنها شكل من أشكال الرصيد الإعلاني الذي يقوم فيسبوك بتوزيعها على معلنين محددين وتكون إما عن طريق إشعار عبر البريد الإلكتروني أو اشعار يظهر للمعلن على صفحته الشخصية أو بأن يكون عن طريق الإيداع المباشر في الحساب الإعلاني.

يوجد على موقع الفيس بوك أنماط عدة من أشكال الإعلانات، ويمكن الجزم بأن موقع الفيس بوك يحقق أعلى نسبة استجابة عندما يتم الإعلان عليه، فإذا كنت تريد الترويج لمنتج ما، أو خدمة تقدمها، عليك البحث عن قسيمة إعلانات فيس بوك، فهي أحد أهم اشكال الدعاية والإعلان على موقع التواصل الاجتماعي Facebook.

ويمكن لقسيمة إعلانات فيس بوك أن تقدم لك خدمتين في آن واحد، وذلك عن طريق الدعاية والترويج للمنتج الخاص بك أو الخدمات التي تقدمها، كما تمكنك ايضاً من معرفة استجابة الجمهور المستهدف من التسويق، ورأيه في المنتج أو الخدمة، والإيجابيات أو السلبيات في طبيعة ما تعلن عنه، ومن ثم تمكنك إعلانات فيس بوك من تحسين جودة الإعلان الخاص بك.

ولابد من التنويه أنه يوجد العديد من أنماط وأشكال الإعلانات عبر موقع الفيس بوك، وكل نمط إعلاني يتناسب مع طبيعة المنتج أو الخدمة المعلن عنها، ولذلك يجب عليك التعرف على نوع الإعلان المناسب للمنتج أو الخدمة الخاصة بك.

كما تتعدد أنماط الإعلانات المتنوعة على فيس بوك وتشمل إعلان مصور وإعلان فيديو وإعلان عرض الشرائح، وإعلان الدوارة، وأيضاً الإعلانات النصية، فلابد من اختيار مثالي لنوع الإعلان، لأن ذلك يترتب عليه نسبة كبيرة من نجاح الحملة الإعلانية الخاصة بك.

 

 

بماذا تستخدم قسيمة إعلانات فيس بوك

يتصدر موقع الفيس بوك قائمة مواقع التواصل الاجتماعي من حيث أعداد المستخدمين اليومي أو الشهري، مما يمكنك من الوصول إلى أكبر فئة مستهدفة من جمهورك الذي ترغب بإعلان المنتج الخاص بك أو الخدمة الخاصة بك، وبناءً عليه يمكنك استخدام قسيمة إعلانات فيس بوك من أجل تحقيق هدفك من الترويج، حيث يمكنك استخدامها فيما يلي؛

  • الحصول على رصيد مجاني من أجل الحملة الإعلانية، حيث يمكنك الحصول على مبلغ يصل إلى 300 دولار أمريكي مجاني، ويتحقق ذلك باتباع بعض الشروط.
  • تمكنك إعلانات فيسبوك من تتبع مواصفات الجمهور المستهدف، من حيث الفئة العمرية ومكان الإقامة، وتساعدك في هذا الأمر الخوارزمية المعقدة لموقع Facebook، ويمكنك حينها بسهولة الوصول إلى أكبر جمهور تريد إيصال سلعتك إليه.
  • تعتبر تكلفة النقرة عبر قسيمة إعلانات فيس بوك ذات سعر منخفض نسبياً، وذلك مقارنة بالعديد من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والتي تقدم خدمات إعلانية.
  • إضافة إلى كل ما سبق، فإن أحد أهم مميزات موقع الفيس بوك هي سهولة استخدامه، حيث يمكنك معرفة وإحصاء عدد الجمهور الذي تم الوصول إليه، كما يمكنك حساب المبالغ التي أنفقتها، وعدد مرات ظهور الإعلانات، وكل ما يتعلق بالإعلانات الخاصة بك.

 

كيفية الحصول على قسائم فيس بوك مجاناً
كيفية الحصول على قسائم فيس بوك مجاناً

 

كيفية الحصول على قسائم فيس بوك مجاناً

هناك طريقتين فقط يمكنك من خلال أحدهما الحصول على قسائم مجانية لإعلانات فيس بوك، سوف اوضحها لك بالتفصيل وكما يلي:

  • إنشاء صفحة أعمال جديدة خاصة بك على موقع الفيس بوك

حيث تمكنك هذه الطريقة من الحصول على كود مجاني لإعلانات فيس بوك، وحتى تتمكن من الاستفادة من هذه الطريقة عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أن تقوم بتحديث بيانات الصفحة الخاصة بك بشكل منتظم ومتكرر، وذلك بهدف الحصول على تفاعل قوي من المستخدم، ويمكنك ذلك عن طريق إضافة الصور والفيديوهات الجديدة.
  2. بعد مرور حوالي شهر على الخطوة الأولى، يمكنك الحصول على رصيد مجاني تستطيع استخدامه في الإعلان عن صفحتك.
  3. يجب عليك إضافة حساب باي بال، أو الحساب البنكي الخاص بك، وذلك بواسطة إعداد الدفع المباشر.
  4. يمكنك بعدها استرداد قيمة الرصيد الذي قمت بدفعه، والبدء في الإعلان على موقع فيس بوك مجاناً.

 

  • استخدام بعض الحيل والأفكار للحصول على أكواد مجانية لإعلانات فيس بوك

أولاً أن يكون مضي أكثر من عام على إنشاء حساب الفيس بوك الخاص بك، لأن قيمة الأرصدة المجانية تختلف باختلاف عمر الحساب الشخصي، وكلما كان الحساب أقدم كلما زادت قيمة قسيمة إعلانات فيس بوك المجانية.

  1. تسجيل الدخول لحسابك الشخصي بواسطة اللاب توب أو الكمبيوتر وليس الهاتف المحمول.
  2. قم بكتابة أي منشورات على حسابك، ثم اضغط على خيار (ترويج المنشور).
  3. قم باختيار عملة الدولار الأمريكي.
  4. انقر مرة أخرى بعد الحفظ.
  5. الآن عليك كتابة محتوى آخر على صفحتك، ثم اضغط على خيار (ترويج).
  6. بعد فتح خيار (ترويج)، اضغط على (قسيمة إعلانات فيس بوك)، ثم انتظر لمدة 15 ثانية.
  7. الآن عليك حذف جزء من عنوان URL باستثناء facebook.com من شريط البحث الموجود أعلى الصفحة.
  8. عليك تكرار هذه العملية حتى ترى اقتراح لترويج منشورك، وسوف تراه على صفحتك الرئيسية أو ملف أخبار فيس بوك.
  9. بعد الحصول على المنشور في ملف الأخبار الخاص بك، يجب عليك تحديث بيانات صفحتك ثم تسجيل الخروج من حساب فيس بوك الخاص بك.
  10. آخر خطوة عليك ألا تدخل حساب الفيس بوك لمدة أسبوع.
  11. بعد مرور أسبوع، ستحصل على كود إعلان مجاني على فيس بوك تتراوح قيمتها بين 100 إلى 300 دولار أمريكي، يمكنك الآن استخدام هذا الكود للإعلان على موقع Facebook.

 

كيفية شراء قسيمة إعلانات فيس بوك

شراء قسيمة إعلانات فيس بوك يتطلب عليك إجراء الخطوات الموضحة أدناه بشكل تفصيلي؛ ولكن قبل البدء في شرح الخطوات من المهم أن تعلم انك بحاجة لإضافة طريقة الدفع المناسبة إلى حسابك الإعلاني، وعندما تنتهي صلاحيّة الرصيد الخاص بك، سنستخدم طريقة الدفع هذه للإعلانات التي لا زالت تعرض.

  • سجل الدخول لحسابك الخاص على موقع الفيس بوك، ثم انتقل إلى الصفحة التي تدير منها جميع الإعلانات الخاصة بك.
  • تحديد الفواتير، وذلك عندما تصل للصفحة التي تدير منها إعلاناتك، اضغط على علامة (الفوترة، ثم اضغط فوق (مصدر التوريد).
  • أضف مصدر التوريد، قم بالنقر فوق زر (إضافة مصدر التوريد).
  • حدد أنك تستخدم قسيمة.
  • أدخل رمز القسيمة الخاص بك.
  • الآن يجب عليك ملء المربع الخاص برمز القسيمة الذي تلقيته، ثم تكون قسيمتك الإعلانية جاهزة.
  • قم باستخدام رصيد الإعلان على الفيس بوك، والذي تم إرساله عن طريق البريد الإلكتروني.

 

شروط الحصول على قسيمة إعلانات فيس بوك

توجد العديد من البنود والشروط اللازمة إذا كنت ترغب بالحصول على قسيمة إعلانات فيس بوك، والتي تتمثل فيما يلي:

  • قسيمة إعلانات فيس بوك، وهي أحد أنماط الرصيد الإعلاني، وتقوم إدارة الموقع بتوزيع تلك القسائم على بعض المعلنين، وذلك عبر البريد الإلكتروني، أو الإيداع المالي المباشر في الحساب البنكي.
  • بعد تفعيل القسيمة الإعلانية الخاصة بك، فإنك بذلك الإيداع أو التفعيل توافق موافقة ضمنية على كل الشروط والبنود الخاصة بالقسيمة، بما في ذلك أي شرط ذكر في البريد الإلكتروني، أو أي إشعار تم إرساله لك.
  • تخضع قسيمة إعلانات فيس بوك إلى جميع شروط وسياسات الموقع العامة، بما يسمى (شروط فيسبوك).
  • إذا كنت غير موافق على أي بند أو شرط أرسل لك عبر البريد الإلكتروني أو الإشعارات، يجب عليك عدم استخدام القسيمة الإعلانية.
  • لابد أن يكون حساب الفيس بوك الخاص بصاحب الإعلانات خالياً من أي مخالفة لقوانين وسياسات الموقع، وذلك لتتمكن من استخدام القسائم الإعلانية، ولابد هنا من التنويه أنه قرار وجود مخالفة من عدمه يرجع لإدارة موقع الفيس بوك وحدها، ويعتبر هذا القرار نهائياً.
  • لا يمكن استرداد أي مبالغ مالية إذا لم يتم تحصيل القيمة المالية للقسائم الإعلانية أو بعضاً منها، وذلك قبل التاريخ المنصوص عليه.
  • لا يمكنك استخدام قسيمة إعلانات فيس بوك من أجل سداد أية رسوم.
  • لا يمكنك بيع قسيمة إعلانات فيس بوك إلا بموافقة كتابية واضحة من إدارة الموقع.
  • إذا فقدت قسيمة إعلانات فيس بوك، أو تمت سرقتها، فإنه لا يمكن استبدالها بأي حال.
  • تعتبر قسيمة إعلانات فيس بوك ملغية في حالة الحصول عليها عن طريق أي جهة أخرى غير موقع الفيس بوك، أو عندما يستخدمها شخص آخر غير صاحب القسيمة، أو عند وجود أي عيب في أي جزء من أجزاء القسيمة، أو عند الحصول عليها عن طريق السرقة أو الاحتيال أو أي وسيلة غير قانونية.
  • تشمل القسائم الإعلانية وجود الرسوم والضرائب، والتي عليك دفعها بالكامل.
  • يمكن لإدارة فيس بوك الغاء القسيمة أو تعليق استخدامها، وذلك في أي وقت ودون إشعار مسبق أو موافقة من صاحب الإعلان.
  • يجب عليك الامتثال لشروط القسائم الإعلانية وشروط موقع الفيس بوك، حتى لا تتعرض للمحاسبة من جهة الموقع.
  • إذا واجهت أي مشكلة أو عقبة، عليك التوجه لإدارة فيسبوك لأنها تتولى مسؤولية حل أي مشكلات، وتعد القرارات الخاصة بالموقع نهائية ويجب الالتزام بها.
  • لا يمكن لك استخدام القسائم الإعلانية في أي وجه غير قانوني، مثل الرشوة أو أي انتهاك قانوني آخر.
  • وأخيراً يجوز لموقع الفيس بوك تحديث أو تعديل أي من شروط استخدام القسائم الإعلانية في أي وقت حسبما يقتضي الأمر.

 

 

أسعار الإعلانات والقسائم الإعلانية على الفيس بوك

يقوم موقع فيسبوك في شأن الإعلانات والقسائم الإعلانية باتخاذ نظام (المزاد)، حيث يقوم أدمن الصفحة الإعلانية بإرسال المبلغ الذي يرغب في دفعه مقابل عرض أو ظهور إعلاناتها للجمهور ومن ثم يقوم صاحب الإعلان بتحديد الجمهور المستهدف بنفسه.

كما تعتمد أسعار تلك الإعلانات على تكلفة (النقر على الإعلان)، وغالباً ما تكون تكلفة الألف مشاهدة مثلاً للإعلان واحد دولار، وأحياناً تكون أقل أو أكثر، وذلك باختلاف جودة الإعلان، ومدى إمكانية الوصول للجمهور المستهدف، هذا بالإضافة إلى جوانب أخرى كثيرة تتحكم في تحديد تكلفة الإعلان المدفوع، وتشمل ما يلي؛

  1. إجمالي أعداد المشاهدة للإعلان.
  2. المجال المعلن عنه.
  3. الدولة أو المدينة أو المنطقة المستهدفة.
  4. مدى مهارة وكفاءة الأدمن الذي يتولى عملية تسويق الإعلان.
  5. غالباً ما تكون تكلفة الألف مشاهدة مثلاً للإعلان واحد دولار، وأحياناً تكون أقل أو أكثر، وذلك باختلاف جودة الإعلان، ومدى إمكانية الوصول للجمهور المستهدف.

 

هل قسائم فيس بوك حلال أم حرام؟

تم تداول هذا السؤال بين العديد من مستخدمي موقع الفيس بوك، وحين الحديث عن الحلال أو الحرام لابد لنا بالرجوع إلى مصادر الإفتاء ومن الجدير بالذكر أنه قد أجريت مكالمة هاتفية بهدف الحصول على إجابة لهذا السؤال.

وجاء رد مندوب لجنة الفتوى كالتالي “بسم الله الرحمن الرحيم- فإنه مثل تلك الأمور حلالها حلال وحرامها حرام، أي أنه إذا كانت تلك القسائم لا تخرج عن إطار المعاملات التي لا يبنى عليها فعل محرم، فلا مانع، أما إذا ترتب على تلك القسائم أي أمر من الأمور المحرمة شرعياً أو تسببت في حدوث ضرر أو فتنة ما، فهي قطعاً حرام ولا تجوز”.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط ومفصل عن كيفية الحصول على قسيمة إعلانات فيس بوك، ومميزات تلك القسائم، وكيفية الحصول عليها مجاناً، وما الطريقة التي لابد من اتباعها للحصول على هذه القسائم المجانية، وهل هي حرام ام حلال..

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

أضف تعليق