الربح من الانترنت

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الأشهر وأكثرها ربحا

ما هي مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

هناك الكثير من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية والتي تساعدك في زيادة دخلك الشهري وتحسين معيشتك، ولكن لا تظن أن هذه المواقع سوف تقدم لك المال بدون جهد أو حتى معرفة حتى ولو كانت بسيطة، فإن العمل على الانترنت مثله كمثل أي عمل آخر على الأرض.

ولكن في الفترة الأخيرة، انتشرت ثقافة الربح من الانترنت عند الكثير من المستخدمين، وبدأ عدد كبير جدا من المواقع العربية تقدم خدمات الربح وكسب المال من النت، وفي هذا المقال سوف تتعرف على جميع تلك المواقع، وسوف اشرح لك كيف يمكنك الاستفادة منها في تحسين دخلك الشهري؛ تابع الشرح.

قائمة أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

موقع جوجل

هل تعلم أن محرك بحث جوجل حصل على 91% من إجمالي المستخدمين في عام 2023 مقارنة بمحركات البحث الأخرى مثل بينغ أو ياندكس وغيرها من المتصفحات المنافسة له؟ لذلك إذا وصلت لهذا اليوم ولم تبدأ في التفكير في الربح من جوجل ادسنس، فصدقني انه فاتك الكثير.

لأن هناك الآلاف من المستخدمين الذين يحصلون على ما يزيد عن 100 دولار يوميا من جوجل ادسنس..! لا اقول لك انك سوف تحصل على مئات الدولارات من أول يوم أو حتى من أول سنة، ولكن على الأقل سوف تضع نفسك في بداية الطريق، وسوف تكون الدولارات القليلة التي سوف تكتسبها في بداياتك، هي الطريق إلى تلك المئات التي تبحث عنها.

موقع مستقل

إذا كنت تبحث عن مواقع مضمونة للربح عليك زيارة موقع مستقل، لأنه من المواقع التي تقدم لك ارباح مباشرة عند الاشتراك معهم، فهو عبارة عن منصة عربية للعمل الحر تربط بين أصحاب المشاريع ومقدمي الخدمات من مختلف أنحاء العالم العربي.

باختصار يكمن دور هذا الموقع بأنه يكون عبارة عن وسيط بينك وبين صاحب العمل، وذلك من أجل تنظيم عملية استلام وتسليم الأعمال، وحفظ الحقوق للأشخاص سواء للمستلم أو المرسل، وذلك لأن العمل سوف يكون بينك وبين شخص لا تعرفه، بالتالي فإنك بحاجة الى وسيط يعمل على حفظ حق صاحب العمل وحفظ حقك المادي بعد التسليم؛ ويمكنك قراءة المزيد عن التفاصيل عن طبيعة الموقع من خلال هذا الرابط.

قد يعجبك أن تقرأ عن طرق الربح من التيك توك والتي لا يعرفها الجميع.

3- موقع سوق دوت كوم “امازون مصر”

بلا شك أصبحت التجارة الالكترونية جزءا أساسيا من حياتنا الآن ويكاد لا يوجد شخص منا إلا وقام بشراء منتج اونلاين، لذلك كان لا بد من الاستفادة من طرق التسويق بالعمولة، التي أصبحت من أكثر طرق الربح من الانترنت انتشارا بين المستخدمين، وبما أن موقع أمازون يعتبر من أشهر المواقع التي تقدم هذه الخدمة قاموا بالتعاقد مع موقع سوق دوت كوم المختص بالتجارة الإلكترونية، وذلك من باب فتح باب التسويق بالعمولة للزبائن العرب.

ويعتبر موقع سوق دوت كوم أو ما يعرف الآن بـ “أمازون مصر” من المواقع التي تهتم بالتجارة الإلكترونية من خلال بيع المنتجات والتسويق لها ثم الحصول على العمولة بعد إتمام عملية البيع، ولكن يجب عليك ان تقوم بقراءة شروط الاشتراك والبيع في الموقع قبل البدء في العمل.

موقع بيت دوت كوم

يعتبر موقع بيت دوت كوم أكبر موقع للبحث عن وظائف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أنه يضم أكثر من 40 مليون باحث عن عمل و 40 ألف صاحب عمل، يتميز الموقع بسهولة الاستخدام من خلال واجهة الموقع البسيطة والسهلة، كما أنه مجاني بالكامل لجميع الأشخاص الباحثين عن العمل.

ومن ميزات هذا الموقع أيضا أنه يوفر بيئة آمنة لصاحب العمل والعامل بنفس الوقت، وهو مشابه لموقع مستقل وموقع امازون الذي تحدثت لك عنهم قبل قليل، لذلك إذا كان لديك أي مهنة أو مهارة تستطيع تقديمها اون لاين، لا تتردد في زيارة الموقع وإنشاء حساب عليه.

موقع تصميمي

موقع تصميمي هو منصة عربية لعرض الأعمال الإبداعية، مثل التصميم الجرافيكي، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم الداخلي، والرسوم المتحركة، أو تصميم الصورة والكتابة عليها، حيث يمكنك تقديم العديد من الأعمال والخدمات الخاصة بك مثل الصور، والفيديوهات، والتصاميم وبيعها للشركات والأشخاص المهتمين بذلك.

كما أنك عندما تقوم بالتسجيل في الموقع سوف تتمكن من الدخول في المسابقات التي يتم عرضها على الموقع بشكل مستمر وتنتهي بتوزيع جوائز قيمة على الفائزين بالتصاميم المميزة؛ لذلك إذا كنت تجد في نفسك القدرة على تصميم الصور والشعارات والفيديوهات وغيرها من الخدمات الرقمية؛ لا تتردد في زيارة الموقع.

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية
مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

موقع خمسات

هو منصة مخصصة لعرض المهمات والخدمات المصغرة، وهو من المنصات العربية التي لاقت شهرةً كبيرة جدا ومصداقية عالية بين المستخدمين لأنه يعمل كوسيط بين العميل والبائع، ويتم عرض مئات الخدمات عليه ابتداء من التصميم وانتهاء بالبرمجة والكتابة والترجمة.

كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع وتحديد المهارة التي تكتسبها، ثم البدء في عرض تلك الخدمة وانتظار عمليات الشراء التي سوف تتم عليها، وكلما كنت دقيقا في مواعيد التسليم ومتقنا لعملك؛ كلما حصلت على تقييمات عالية لحسابك وبالتالي اكتساب شهرة أكبر ومبيعات أكثر.

مواقع للربح من صناعة المحتوى باللغة العربية

 إن كنت تمتلك مهارات صناعة المحتوى والتدوين أو التدقيق باللغة العربية يمكنك تحقيق دخلاً مادياً جيداً شرط أن يكون المحتوى هادفاً وغير منسوخ، حيث يمكنك التسجيل في عدد من المواقع العربية لصناعة المحتوى أهمها ما يلي:

موقع يوتيوب

لا شك ان الربح من تقديم المحتوى المرئي يعتبر من طرق الربح الصعبة نوعا ما، وذلك لأنه يحتاج منك الى مهارة في المونتاج وصناعة الفيديوهات، ولكن مع وجود الذكاء الاصطناعي لم يعد الأمر كذلك، حيث أن هناك الكثير من المواقع التي أصبحت تقوم بهذه المهمة نيابة عنك.

لذلك إذا كنت مهتما بتعلم كيفية الربح من اليوتيوب يجب أن تبدأ في التحضير للمحتوى الذي تقدمه، ولا تأجل ذلك، وابدأ في حجز مكان لك بين المنافسين الذين يقدمون المحتوى المرئي، وحاول أن تفكر في طريقة تتميز بها عنهم.

اقرأ أيضا عن طرق الربح من ريلز الفيسبوك وكيف يمكن تحقيقها

موقع فهرس

هو شبكة كبيرة رائدة في صناعة المحتوى، يوجد فيها عدد من التصنيفات، تعمل بنظام خدمة أرباحي حيث أنه يمكنك ربح المال من كتابة المقال، وربح المال عن طريق كل مرة يتم فيها زيارة وقراءة مقالك، كما أنه يتيح دورات تدريبية للأشخاص الذين تتم الموافقة عليهم، يمكنك التسجيل من هنا.

موقع نجوم مصرية

هذا الموقع يعتبر من أشهر مواقع الربح من الانترنت العربية التي تقدم لك نسبة 85% من الأرباح التي سوف تحصل عليها من المقالات التي سوف تقوم بنشرها عليه بعد ان تقوم بإنشاء عضوية عليه، وما يميز هذا الموقع هو انه من المواقع التي وقعت شراكة أرباح مع جوجل ادسنس للحصول على الأرباح.

يمكنك كتابة ونشر ما يخطر في بالك من مقالات حول اي موضوع تجد نفسك محبا له، ولكن يشترط ان يكون لديك حساب ادسنس قبل ان تشترك معهم، وهذا الأمر سهل للغاية، لأن انشاء الحساب لا يتطلب منك سوى دقائق قليلة، ويعتبر موقع نجوم مصرية من الطرق السريعة للربح من الانترنت.

مواقع للربح من صناعة المحتوى باللغة العربية
مواقع للربح من صناعة المحتوى باللغة العربية

موقع ثقفني

أيضا يعتبر من المواقع العربية الرائدة التي تعمل بنظام المشاركة مع أرباح جوجل أدسنس، ويعطي نسبة 85% من الأرباح التي يحصل عليها الكاتب بعد نشر مقالاته، وكما هو الحال في موقع نجوم مصرية الذي اخبرتك عنه قبل قليل فإن المقال الذي سوف تقوم بنشره سوف يحصل على الارباح بشكل مستمر وليس لحظي.

ولكن يجب أن تتعرف على شروط الكتابة في الموقع، ثم سوف تخضع إلى امتحان لتحديد مستوى كتابتك، ومعرفتك بقواعد وشروط الكتابة الصحيحة، كما أنه يشترط أن يكون له حساب في جوجل أدسنس، و أن تكون المقالات حصرية و غير منسوخة.

موقع استكتب

يعتبر هذا الموقع من المنصات العربية التي تعمل بنظام حر متخصص بالربح من الإنترنت وكتابة المحتوى والتدوين، إلا أن الموقع يقتطع نسبة 20% من أي مشروع منجز، ويمكنك سحب أموالك عندما تصل 20 دولار، حيث يمكنك الاطلاع على طريقة العمل والاشتراك في الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع موضوع

يعتبر منصة عالمية عربية رائدة في هذا المجال يعتمد نظام الموسوعة العالمية في جميع المجالات، يصنف كل مجال وقسم على حدة، يتيح الكتابة حسب مجال دراسة الكاتب وحسب خبرته ومؤهله العلمي، يمكنك الاتصال مع الفريق المختص ثم عرض خدماتك عليهم مثل التدوين، حيث انهم يمكنك الربح من خلال هذا الموقع عن طريق كتابة المقالات وأخذ المقابل الذي تتفق عليه معهم.

مهارات يجب امتلاكها قبل البحث عن مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

  1. التجارة والتسويق الإلكترونية، حيث أن هناك العديد من الكورسات التي يمكنك تعلمها من خلال اليوتيوب.
  2. التعليق الصوتي، إذا كان لديك القدرة على التعليق الصوتي أو اضافة صوت على الفيديو من خلال الاستفادة من خاصية Voice Over.
  3. التدوين، إذا كنت تجد في نفسك القدرة على الكتابة والتدوين في المواقع التي تطلب وجود كُتاب ضمن فريق العمل الخاص بها، أنصحك أن تبدأ بمراسلتهم والعمل معهم مباشرة.
  4. التسويق مقابل عمولة، هناك العديد من طرق التسويق بالعمولة والتي يمكنك تعلمها من أجل البدء في الخدمات المصغرة التي يمكنك إنجازها.
  5. الترجمة.
  6. التصميم سواءً للمواقع أو الفيديوهات أو تصميم الجرافيك.
  7. مهارات حرفية خاصة.

الخلاصة: كيف تربح من المواقع العربية

إذا عرفت كيف وإلى أين تتجه في العمل عبر الانترنت، سوف تتمكن من الحصول على دخل اضافي ثابت قد يفوق دخل الوظيفة بشكل كبير جدا، ولكن تذكر دائما ان لكل مجتهد نصيب، وأن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، وأنه يجب عليك دائما أن تطور من نفسك حتى تحصل على الافضل.

وجميع المواقع التي ذكرتها لك هي مواقع حقيقية وتقدم الربح بشكل صادق ومضمون، ولكن كل ما عليك هو التفكير من أين تبدأ، وأن تبتعد عن الخرافات التي تخبرك بأنه يمكنك الحصول على 100 دولار يوميا بدون ان تبذل مجهود.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية مجانا والتي لا تحتاج الى راس مال منك، وكل ما هو مطلوب منك ان تقدم جهدا بسيطا مقابل البدء في جمع الأموال.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

6 تعليق

  1. اهلا وسهلا بك صديقنا “عبد الرحمان”
    شكرا لك على تعليقك وتقييمك للمقال، ونتمنى ان نقدم دائما كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية، كما يسعدنا انضمامك لنا على أخبار جوجل من هنا حتى تحصل على أحدث الأخبار مجانا..
    دمت بود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *