تيك توك

وكالات تيك توك ما هي؟ ما هي مميزاتها؟ كيف يمكنك الربح من وكالات TikTok؟

ما هي وكالات تيك توك

مركز الوكالة في TikTok يهمك إذا كنتَ صانعَ محتوى، وتمتلك هدفًا ساميًا ترغب بإيصاله إلى متابعيك، ولا بدّ لك أن تتنقّل بين التطبيقات، لإيصال صوتك لهم، ولكن هل قمتَ مؤخرًا بتجربة تطبيق تيك توك؟، فقد يُعرف تطبيق تيك توك بأنه التطبيق العالمي للفيديوهات القصيرة، التي لا يتجاوز طولها بضع ثوانٍ.

ولكن نظرًا لكثرة التطبيقات العالمية التي تُعتبر مُنافسة لبرنامج تيك توك، تقوم الشركة المُبرمجة له دائمًا بإصدار ميزات جديدة، كي تزيد من رغبة صانعي المحتوى من استخدامه، واعتماده موقعًا أساسيًا لتقديم محتواهم، ومن ضمن هذه الإصدارات الجديدة، صرّحت الشركة مؤخرًا بإصدار ميزة مركز وكالات تيك توك، فما هي هذه الميزة؟، وكيف يتم استخدامها؟، وما هي إيجابياتها؟، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه في مقالانا اليوم، فتابع معنا.

 

شرح مفصل عن مركز الوكالة في تيك توك
شرح مفصل عن مركز الوكالة في تيك توك

 

ما هي ميزة وكالات تيك توك؟

هي ميزة جديدة قامت شركة تيك توك مؤخرًا بتفعيلها على تطبيقها الشهير، هذه الميزة تدعى بمركز الوكالة، وهي مهمة جدًا لصنّاع المحتوى، الذين يقدمون فيديوهات متنوعة على التيك توك، إذ تقوم الشركات الكبيرة، والشركات الصغيرة بتبني صانع محتوى، وتقديم الدعم له مقابل مشاركة الأرباح، وقيامهم بإيصال أعماله لجمهور مستهدف أوسع.

ولكن يشترط أن يمتلك صانع المحتوى أكثر من عشرة آلاف متابع حتى يتمكن من تفعيل هذه الميزة، فالهدف الرئيسي منها هو الحصول على دعم فني، وتطوير الحسابات، ولكن يبقى السؤال هنا، ما هي ميزة هذه الوكالة؟ وما سبب الضجّة التي أحدثتها؟

 

 

ميزات وكالات تيك توك؟

  1. كل صانع محتوى يسعى جاهدًا للحصول على الدعم الفني من قبل الشركة المبرمجة للتطبيق، وقد كانت هذه الميزة مفقودة في تيك توك، لكن مع إصدار ميزة الوكالة، أصبح بإمكان كل صانع محتوى الحصول على الدعم.
  2. يقوم مبدأ هذه الميزة على مشاركة الأرباح مع الشركة المبرمجة، على مبدأ الاتفاق، أي بفرض يتم الاتفاق مع صانع المحتوى على إنشاء بثٍّ مباشر يوميًا مقابل راتب شهري محدد، وهذا الاتفاق يكون قانوني وموثوق من قبل الشركة.
  3. إن كنت صانع محتوى على التيك توك، ولكنّك لم تتمكن من صنع الأرباح إلى الآن، فهذه فرصتك لذلك، فبمجرد أن تفعّل ميزة وكالات تيك توك، ستبدأ بتجميع الدولارات.
  4. يقوم الكثير من صنّاع المحتوى بإنشاء بثّ مباشر للتقرب من المتابعين، ومشاركتهم يومياتهم، ولكن لا يحصلون على الدعم والتفاعل الذي يطمحون إليه، لكن عند تفعيل ميزة الوكالة، سيكون الأمر مختلفًا تمامًا.
  5. وعدت شركة تيك توك بهدايا قيّمة لمن يقوم بتفعيل ميزة الوكالات، ولكن لم يتم تحديد قيمة الهدايا أو وقتها بعد.

 

من بإمكانه تفعيل ميزة وكالات تيك توك؟

لقد ذكرت سابقًا أنك تحتاج إلى عشرة آلاف متابع حتى تتمكن من تفعيل هذه الميزة، ولكن في الحقيقة لا يوجد كلام مؤكد على ذلك، بل إن شركة تيك توك صرّحت أن كل شخص بإمكانه إنشاء بث مباشر على تيك توك، والاشتراك في الوكالة، ولكن هذا الاشتراك يتطلب أولًا وصول رسالة من الشركة تؤهلك لذلك.

وحسب تجارب الكثيرين، فإن الرسالة لم تصل للأشخاص الذين يمتلكون أقل من عشرة آلاف متابع، ويجب التنويه هنا إلى أنك تحتاج لاتباع خطوات محددة حتى تتمكن الشركة من إرسال إشعار الوكالة، فما هي هذه الخطوات؟.

 

خطوات تفعيل ميزة الوكالة في تيك توك

  • قم أولًا بالتوجه إلى مركز live ثم مركز الوكالة وقم بتفعيله، عند قيامك بهذه الخطوة فأنت تسمح لشركة التيك توك بمراجعة طلبك، وإرسال إشعار الوكالة لك.
  • بعد قيامك بالخطوة الأولى، عليك الانتظار، إذ ستصلك رسالة من موظف في الشركة تتضمن سؤالك في حال كنت ترغب بالاشتراك في الوكالة، كما سيتم إرسال فيديوهات قصيرة تساعدك في معرفة خطوات الاشتراك في الوكالة.

 

تفعيل ميزة الوكالة في تيك توك
تفعيل ميزة الوكالة في تيك توك

 

  • إن كنت جديدًا في عالم التيك توك، وتتساءل عن مكان وصول هذه الرسالة، فستلاحظ وجود أيقونة الرسائل على الشاشة الرئيسية، اضغط على كل الأنشطة بعدها، كما مبين في الصورة أعلاه، فبمجرد ضغطك عليها سيظهر أمامك جميع الإشعارات، والرسائل والإعجابات الواردة من المتابعين، والأصدقاء.
  • قم الآن بالضغط على عرض الكل، ثم كل الأنشطة، اضغط الآن على من TikTok، هنا ستجد جميع الرسائل المرسلة من شركة تيك توك إليك.
  • ستتضمن رسالة الوكالة دليلًا كاملًا، كما هو مبين في الصورة التالية، يشرح جميع التفاصيل، وبمجرد الضغط على زر الموافقة، تكون وافقت على جميع بنود هذه الرسالة.

 

دعوة الوكالة في تيك توك
دعوة الوكالة في تيك توك

 

 

هل بإمكاني إلغاء الوكالة بعد الاشتراك بها؟

إلى هذه الساعة مازال جواب هذا السؤال هو نعم، لكن لا أدري؛ ربّما تظهر مستقبلًا بعض الوكالات التي لا تسمح بإلغاء الوكالة، لذلك أنصحك بأن تقوم بالتواصل مع الشركة منذ البداية، والاستفسار منها عن إمكانية إلغاء وكالات تيك توك متى تشاء.

أما عن طريقة إلغاء هذه الوكالة، فكل ما عليك هو التواصل مع الشركة مباشرةً، وإخبارها برغبتك بذلك، وهي ستخبرك بالإجراءات المتطلبة منك، إذ تختلف هذه الإجراءات من وكالة إلى أخرى.

أخيرًا يتساءل الكثير من المتابعين إن كانت أرباح وكالات التيك توك حقيقة، والجواب أنها حقيقية، وهنالك الكثير جدًا من صانعي المحتوى الذين ينصحون بتفعيلها، نظرًا للإيجابيات التي حصلوا عليها، فقم بتجربتها وإخبارنا بالنتائج التي قد حصلت عليها.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن مركز وكالات تيك توك، وقدمت لك شرحا مفصلا عن كيفية الاشتراك بها وهل ارباحها حقيقية أم لا.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

14 تعليقات

  1. اهلا بك صديقنا “عثمان يوسف السوداني”
    شكرا لك على تعليقك وتقييمك للمقال، ونتمنى ان نقدم دائما كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية، أيضا يسعدنا ان تكون أحد متابعينا على أخبار جوجل عبر الرابط التالي..
    دمت بود.

  2. شكرا على مجهودكم المبذول في كتابة هذا المقال لكن للأسف يحتوي على معلومات خاطئة كثيرة ومضرة بالمستخدمين والوكالات في نفس الوقت نظرا لكتابته في بداية ظهور الوكالات واضح عدم إلمام كاتب المقال بكل التفاصيل اتمنى ان يتم البحث اكثر في الموضوع وتنقيح وتعديل مقالكم ولكم جزيل الشكر

  3. مرحبا “حاتم”
    شكرا لك صديقي على تعليقك واهتمامك في صحة ودقة المعلومات التي تقرأها على موقعنا “دعم تيوب”؛ لكن هل تفضلت وساعدتنا في توضيح المعلومات الخاطئة الموجودة في المقال، وسوف نقوم بتعديلها فورا..
    شكرا لك وتقبلي احترامي..
    دمت بود..

  4. السلام عليكم و رحمة الله.
    انا احد الموظفين المسوؤلين عن الوكالات في تيك توك و اتمنى ان يكون هناك نوع من التواصل لكي نستطيع تقديم معلومات صحيحة و مفيدة اكثر للوكلات و المؤثرين او صناع المحتىو الراغبين في الانظمام للوكالات او العمل في اللايف بشكل منفصل حسب شروط البرنامج.

    بالامكان التواصل من خلال تطبيق لينكد ان او الايميل للرغابين في الانضمام للوكالات.
    بالنسبة للمحرر نود التواصل بهدف تقديم معلومات اكثر و تكون قيمة للمنصة و القارئ

  5. مرحبا “محمد السقاف”
    اشكرك على اهتمامك في نشر المعلومات الصحيحة، ونرحب بأي تعديل أو ملاحظة تجدها تساعد في تحسين وتعديل المقال، حيث يمكنك ارسال أي ملاحظات من خلال صفحة اتصل بنا، وسوف نكون سعداء بنشرها على الموقع، وتعديل المقال بناء عليها..
    دمت بود.

  6. السلام عليكم
    تحياتي للجميع معكم اخوكم ابوخالد وكيل وكالة تيك توك في الشرق الاوسط تحياتي للمجهود الكبير من صاحب المقال والشكر لجميع من تفاعل مع المقال.
    وحقيقة ان المقال عرف بالكثير عن وكالات تيك توك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *