تيك توك

اسرار التيك توك التي لم تسمع بها من قبل للمبتدئين وحتى المحترفين

أهم اسرار وخدع تطبيق تيك توك

يعتبر تطبيق TikTok من التطبيقات التي لاقت رواجا كبيرا جدا بين المستخدمين، ولا يكاد يوجد صغيرا أو كبيرا إلا وسمع في هذا التطبيق العملاق الذي دخل جميع البيوت، وحصل على مكان بارز في الشاشة الرئيسية لكل الهواتف، فهذا التطبيق يسجل يوميا ملايين المستخدمين النشطين.

وكغيره من التطبيقات، فإن له أسرار كثيرة، إذ ان تصفح هذا التطبيق يعتبر من الأمور الروتينية، ولكن محاولة الاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها، هو أمر يحتاج الى ان يكون المستخدم على دراية بتلك المميزات التي تعتبر مهمة جدا خاصة للأشخاص الذين يبحثون عن طرق لتحقيق الشهرة على هذا التطبيق.

لذلك في هذا المقال سوف اقدم لك مجموعة مميزة من الأسرار التي لا يعرفها الكثير، والتي سوف تفيدك جدا عند استخدامك لهذا التطبيق، خاصة إذا كنت تريد الربح من التيك توك أو حتى ان تكون واحدا من مشاهير تيك توك بطريقة صحيحة؛ تابع الشرح.

أهم أسرار وخفايا تطبيق TikTok

طريقة تحويل الصور الى فيديو في تيك توك

هناك الكثير من المستخدمين الذين يريدون طريقة عمل عرض تقديمي slideshow في التيك توك أو عرض الصور على شكل شرائح، أو ان يقوم بدمج صور مع فيديو آخر لينتج عن ذلك مقطع فيديو واحد؛ مثل ان يتم عرض أكثر من صورة في نفس الفيديو بحيث تكون كل صورة لها مدة معينة للعرض، وبعدها يتم الانتقال الى الصورة التي بعدها بشكل تلقائي، وحتى تتمكن من عمل سلايد شو في تيك توك، قم بتطبيق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق تيك توك.
  • اضغط على اشارة “+” الموجودة في أسفل واجهة التطبيق، وذلك من أجل اضافة مقطع فيديو جديد.
  • من الخيارات التي سوف تظهر لك في الأسفل، اضغط على خيار “رفع فيديو” Upload، وذلك حتى يتم فتح الاستوديو في هاتفك.
  • الآن سوف يتم فتح “برنامج المعرض” Gallery الموجود على هاتفك، قم بالضغط على خيار “الصور”، كما تشاهد في الصورة التالية.

كيفية تحويل الصور الى فيديو في التيك توك
كيفية تحويل الصور الى فيديو في التيك توك

  • قم بتحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد تحويلها الى فيديو على شكل عرض للشرائح.
  • اضغط على خيار التالي، وقم بتكملة الخطوات اللازمة من أجل نشر الفيديو، مثل ان تكتب العنوان المناسب له، ولا تنسى ان تقوم بكتابة الهاشتاق الصحيح للفيديو الذي تريد مشاركته، وانصحك ان تقرأ مقالنا عن كيفية استخدام وسوم تيك توك بشكل صحيح.

طريقة تغيير الصوت في فيديوهات التيك توك

كما هو الحال في الطريقة التي يجب عليك تطبيقها عندما تريد ان تقوم بتسجيل فيديو أو اختيار فيديو من هاتفك لمشاركته على حسابك في تيك توك، كل ما عليك فعله هو ان تقوم بتطبيق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق TikTok.
  • اضغط على اشارة الـ “+” الموجودة أسفل واجهة التطبيق.
  • قم بتسجيل الفيديو الذي تريد مشاركته، او قم باستخدام فيديو محفوظ على جهازك.
  • بعد ذلك اضغط على خيار “التالي”.

طريقة اضافة تأثير صوتي على فيديوهات تيك توك
طريقة اضافة تأثير صوتي على فيديوهات تيك توك

  • من قائمة الخيارات الخاصة بتعديل الفيديو، سوف تشاهد خيار “التأثيرات الصوتية” Voice effects، كما في الصورة السابقة.
  • قم باختيار المؤثر الصوتي الذي يعجبك ثم اكمل خيارات النشر التي شرحتها لك قبل قليل.

كيف تجعل النص يظهر ويختفي باستمرار “flashing text”

هذه الخدعة يستخدمها الكثير من مشاهير تيك توك عندما يريدون الاشارة الى شيء ما في الفيديو الخاص بهم، حيث انهم يجعلون النص يظهر ويخفتي بشكل مستمر؛ وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق تيك توك.
  2. قم بتصوير أو اضافة الفيديو الذي تريد اضافة المؤثر عليه من خلال اشارة الـ “+”.
  3. بعد ذلك قم بإضافة نص على الفيديو، وحدد مدة ظهور النص “text duration” لتكون ثانية واحدة.
  4. انسخ نفس النص، وقم بعمل تكبير للفيديو ثم مرر الفيديو لمدة ثانية واحدة، والصق النص مرة اخرى وحدد مدة عرض النص ثانية واحدة أيضا.
    كرر العملية حسب مرات الظهور التي تريدها.
  5. بعد ذلك قم بمشاهدة الفيديو حتى ترى التعديلات التي قمت بإضافتها، وإذا اعجبك ذلك قم بحفظ الفيديو او نشره على حسابك.

كيف تجعل حسابك خاص في التيك توك

هناك الكثير من الأشخاص لا يحبون مشاركة مقاطع الفيديو التي يشاركونها مع كافة المستخدمين، ولكنهم يريدون مشاركة هذه المقاطع مع اصدقائهم فقط، بالتالي حتى تتمكن من ذلك يجب عليك ان تقوم بجعل حسابك “حساب خاص” وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق تيك توك.
  2. قم بالدخول الى اعدادات الحساب من خلال الضغط على “Profile”، والموجود في زاوية أسفل الشاشة.
  3. اضغط على اشارة القائمة والتي تكون عبارة عن “ثلاث خطوط” في أعلى زاوية التطبيق اليمين / اليسار؛ حسب لغة التطبيق المثبت على جوالك.
  4. الآن سوف تجد خيار “الإعدادات والخصوصية”)” Settings and privacy.
  5. انتقل إلى خيار “الخصوصية” Privacy.
  6. قم بتفعيل خيار “الحساب الخاص” Private account.
  7. بهذه الطريقة لن يتمكن أحد من مشاهدة المحتوى الذي تشاركه إلا إذا قمت بقبول اضافته كصديق لديك.

كيف تعرف من شاهد بروفايلك على التيك توك؟

قد يرغب بعض المستخدمين في معرفة من يزور حسابه التيك توك، ومن قام بعرض صورته الشخصية، وحتى تتمكن من معرفة الأشخاص الذين يزورون بروفايلك يجب عليك تطبيق الخطوات التالية:

  1. اتبع الخطوات السابقة التي ذكرتها لك قبل قليل للدخول الى اعدادات الخصوصية.
  2. بعد ان تقوم بالدخول الى خيار الخصوصية، قم بتفعيل خيار سجل “مشاهدات الحساب” Profile view history.
  3. إذا كنت قد فعلت هذه الخطوة مسبقا؛ سوف تجد جميع الأشخاص الذين زاروا بروفايلك آخر 30 يوم، وإذا قمت بتفعيلها الآن يمكنك الرجوع اليها في وقت لاحق حتى تشاهد من يزور صفحتك على التيك توك.

طريقة قفل الخاص في التيك توك

إذا كنت تريد منع الاشخاص من ارسال رسائل لك على التيك توك، كل ما عليك هو ان تقوم بمنع أي شخص ليس صديقا لديك من ارسال الرسائل لك؛ وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق التيك توك.
  • انتقل الى الإعدادات عن طريق الضغط على صورة الملف الشخصي الخاص بك.
  • بعد ذلك انتقل الى خيار الخصوصية.

اعدادات الخصوصية في تيك توك
اعدادات الخصوصية في تيك توك

  • مرر للأسفل حتى تجد خيار “من يمكنه ارسال رسائل مباشرة لك”، كما تشاهد في الصورة التالية:

طريقة قفل الخاص في تيك توك
طريقة قفل الخاص في تيك توك

  • سوف تظهر لك 3 خيارات، كما تشاهد في الصورة التالية، قم باختيار الإعداد الذي تريده من أجل تحديد خصوصية الرسائل الخاصة بك.

من يمكنه ارسال رسائل لك على التيك توك؟
من يمكنه ارسال رسائل لك على التيك توك؟

???? اقرأ أيضا عن كيف افتح بث في تك توك وما هي شروط TikTok Live

أسرار الربح من التيك توك

هناك العديد من الأسرار التي يمكنك اتباعها من أجل كسب المال من تيك توك، والتي كنت قد شرحتها لك بالتفصيل ووضحت لك جميع النقاط التي يمكنك اتباعها من أجل تحقيق الربح من تيك توك، كما انني انصحك ان تقرأها لأنها سوف تفيدك كثيرا.

ومن أهم الأمور التي يجب عليك التركيز عليها عند البدء في التفكير في كسب المال من تطبيق TikTok هو ان تكون على معرفة بسيطة بطريقة عمل خوارزميات التيك توك، وهذه اولى الخطوات التي يجب على كل صانع محتوى على هذا التطبيق الانتباه لها، وذلك حتى يفهم كيفية عمل وظهور الفيديوهات التي يشاهدها المتابعين؛ ومن أهم اسرار الربح من تيك توك ما يلي:

  1. اقرأ مقالنا عن طريقة الربح من تيك توك، فهي تحتوي على معلومات مهمة سوف تفيدك.
  2. راقب الترند في التيك توك، وتأكد من أنك تقدم المحتوى الذي يتماشى مع هذه الترندات، ولكن تذكر انك محاسب على كل شيء سوف تقدمه على هذه المنصة وغيرها من المنصات، بالتالي “هي صحيفتك املأها بما شئت” فأنت محاسب أمام الله.
  3. يجب عليك ان تعرف طريقة استخدام هاشتاج تيك توك الصحيحة، لأن هناك الكثير من الفيديوهات لا تظهر للمشاهدين نتيجة سوء استخدام الهاشتاج من منشئ المحتوى.
  4. قدم المعلومة المفيدة والتي يحتاجها المستخدم، لأن اسهل طريقة لنشر الفيديو هو مشاركة الناس لذلك الفيديو لأنه يحتوي على معلومة مهمة.
  5. اطلب من المتابعين التفاعل مع الفيديو الذي تقدمه، لأنه كل ما زاد التفاعل على الفيديو كلما حصلت على فرصة أكبر في الانتشار والوصول الى أكبر قدر ممكن من المتابعين.
  6. استخدم فيديوهات loop، فهذه الخاصية تجعل المشاهد لا يعرف متى يبدأ الفيديو ومتى ينتهي، بالتالي سوف تحصل على أكثر من مشاهدة من نفس المستخدم، بالتالي سوف تفهم خوارزميات التيك توك ان هذه الفيديو مهم، وسوف تقوم باظهاره الى أكبر قدر ممكن من المستخدمين.
  7. اتبع النصائح التي ذكرتها لك عن طريقة الربح من مشاهدة الفيديوهات، فهي أيضا تحتوي على معلومات مهمة.
  8. أخيرا انصحك ان تقوم بالإطلاع على المعلومات التي ذكرتها لك عن الطرق التي يجب عليك اتباعها لتصبح مشهورا على التيك توك.

أهم الأسرار والخفايا التي تحدد معدل انتشار الفيديو في تيك توك

لا بد أنك لاحظت ان هناك بعض الفيديوهات تنتشر على التيك توك بطريقة سريعة جدا مع العلم ان الحساب لا يملك متابعين او ان الحساب نفسه حديث الإنشاء، ولكن هل سألت نفسك لماذا يحصل ذلك؟

اول شيئ يجب ان تعرفه هو ان انتشار الفيديو او عدمه ليس له علاقة بعدد المتابعين اطلاقا، ولا حتى بعمر الحساب، لكن سوف اذكر لك أهم 7 نقاط مسؤولة عن انتشار الفيديو وهي:

كيف احصل على مشاهدات في تيك توك
كيف احصل على مشاهدات في تيك توك

  1. كتابة وصف الفيديو بطريقة صحيحة، حيث ان كتابة وصف دقيق وواضح للفيديو من أهم الأمور التي يجب عليك كتابتها بعناية كبيرة، فهي التي سوف تخبر روبوتات تيك توك عن المحتوى الذي يحمله هذا الفيديو، بالتالي سوف يتم اظهار الفيديو للأشخاص المهتمين بهذا المحتوى.
  2. استخدام الهاشتاج بطريقة صحيحة، وهذه الطريقة كنت قد شرحتها لك في المقال الذي يتحدث عن اشهر هاشتاقات تيك توك وكيف تستخدمها بطريقة صحيحة.
  3. عنوان الفيديو، إذ ان حسب الاحصائية التي نشرها تيك توك مؤخرا فإن 60% من الفيديوهات لا تأخذ حقها في الانتشار نظرا لسوء اختيار العنوان الخاص بها من قبل منشئ المحتوى، لذلك يجب عليك الإهتمام كثيرا بهذا الجزء.
  4. عدد المشاهدات، كلما زاد عدد المشاهدات التي يقوم بها الشخص على الفيديو كلما زادت فرصة انتشاره بشكل كبير جدا، لذلك اجعل في الفيديو الذي تنشره على حسابك عنصرا مشوقا يجعل المشاهد يعيد الفيديو حتى يحصل على المعلومة بشكل كامل.
  5. عدد التعليقات، هذا الجزء مهم جدا جدا في أي فيديو يتم نشره، وحتى ابسط لك الأمر، هل تعلم ان لو ان أحد الفيديوهات حصل على ملايين المشاهدات والآف التعليقات، ثم قام صاحب هذا الفيديو بحذف تلك التعليقات، فإن الفيديو لن يظهر لأي شخص إلا بنسبة ضئيلة جدا جدا؛ نعم لا تستغرب ذلك، وركز على ترك كلمة او سؤال يجعل المتابع يقوم بالتعليق على الفيديو، لأن ذلك سوف يساعد في نشره بشكل كبير جدا جدا.
  6. عدد الإعجابات، لا تقل أهمية عدد مرات تسجيل الاعجاب للفيديو عن عدد التعليقات، فكلاهما له نفس الفائدة في انتشار الفيديو.
  7. مدة المشاهدة للفيديو، هذا الأمر يعتبر أيضا من الأمور المهمة جدا في تحديد مدى انتشار الفيديو، لذلك ركز على توزيع المعلومات المهمة على جميع اجزاء الفيديو، وذلك لتجعل المشاهد يكمل الفيديو للآخر، لأنه كلما زادت مدة مشاهدة الفيديو كلما زاد انتشاره بين المستخدمين.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن اسرار تيك توك، وما هي أهم الأمور التي من الممكن ان تفيدك عند استخدام هذا التطبيق.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *