شرح وتحميل لعبة rise of kingdoms بالتفصيل + أهم اسرار لعبة رايز اوف كينج دوم

شرح لعبة rise of kingdoms بالتفصيل وما هي اسرار النجاح في اللعبة

في مقالتنا اليوم سوف اقدم لكم شرحا مفصلا عن لعبة rise of kingdoms، وما هي طريقة اللعب التي يجب اتباعها بالاضافة الى أنني سوف اقدم لك روابط تحميل اللعبة على جميع المنصات مثل الهواتف الذكية، الكمبيوتر؛ تابع معي الشرح حتى النهاية.

ما هي لعبة rise of kingdoms

سوف اقدم لك مقدمة بسيطة عن لعبة رايز اوف كينج دوم، حتى تتعرف على طبيعة اللعبة بشكل عام، ثم سوف اذكر لك شرحا وافيا عن طريقة اللعب وأهم اسرار اللعبة.

اصبحت لعبة رايز اوف كينج دوم واحدة من الألعاب الإستراتيجبة المنافسة جدا، حيث انها اكتسبت شعبية كبيرة جدا بين المستخدمين لأنها قدمت تجربة معركة استراتيجية مختلفة عن الأسلوب التقليدي الذي عهدناه عن الألعاب الإستراتيجية، كما انها جاءت تحمل رسومات جرافيك عالية ومريحة لعين المستخدم.

تعتمد لعبة الحضارات هذه على ان اللاعب يقوم بانشاء حضارة خاصة به وحسب البلد التي يفضلها، فمثلا يمكنك انشاء حضارة المؤسس بيبرس في الحضارة العربية، او كوسونوكي  ماساشيج في الحضارة اليابانية وهكذا.

ولكن السر الرئيسي في هذه اللعبة هو ان تحاول كسب اكبر عدد ممكن من المحالفين لك، وأن تحاول ان تبتعد عن الطرق التي تؤدي الى كسب الأعداء على الأقل حتى تصبح قادرا على ان تصد اي هجوم تتعرض له حضارتك.

نصائح مهمة قبل ان تلعب rise of kingdoms

لعبة Rise of Kingdoms
واجهة تشغيل لعبة Rise of Kingdoms

 

هذه النصائح التي سوف اقدمها لك هي عبارة عن مجموعة كاملة من تجارب المستخدمين، وتجربتي انا شخصيا اثناء لعب لعبة رايز اوف كينجدوم، وأقدمها لك حتى تبقى في مأمن عن كل ما قد يضر بك اثناء اللعب ويؤدي الى ايقافك عن اللعب من فريق الدعم:

  1. كن صبورا ولبقا، وابتعد عن كل ما يسيئ للأخلاق.
  2. لا تتطرق الى النقاشات السياسية او العنصرية.
  3. لا تزدري الأديان الأخرى.
  4. حاول كسب اكبر عدد ممكن من الحلفاءن وابتعد عن الضغائن التي قد تتسبب في قيام الأعداء بتحريض الجيوش الأخرى لمهاجمتك باستمرار.

اسرار لعبة rise of kingdoms

الحضارات

عندما تقوم بتحميل اللعبة سوف تعرض عليك اللعبة 11 حضارة، ولن اطيل الشرح عليك حول الحضارات لأنني قمت بترتيب قائمة الحضارات الموجودة مع شرح لكل حضارة وما هي افضل حضارة من حيث الأفضلية أو القوة أو الأكثر استخداما عند اللعبين المشهورين، ايضا سوف اساعدك في اختيار افضل حضارة يمكن لك ان تستخدمها كلاعب مبتدأ.

 

ولكن يختلف اختيار الحضارة  من لاعب لآخر، وذلك حسب اهتمام كل لاعب بنوع الجيوش الذي سوف يستخدمه اثناء اللعب، فمثلا بعض اللاعبين يهتمون بالفرسان وبعضهم الأخر يهتم بتطوير الدفاع ضد البربر والبعض الآخر بالقادة وهكذا..

افضل حضارة في rise of kingdoms

انت كلاعب مبتدأ انصحك ان تبدأ في الحضارة انصحك ان تبدأ في الحضارة الإسبانية أو اليابانية، ولكن لو سألتني لماذا نصحتك بواحدة من هاتين الحضارتين فإنني سوف اخبرك بالسبب:
الحضارة الإسبانية تسمح لك برفع مستوى القادة بنسبة 10%، ونسبة انتاج الموارد داخل المدينة هي 20%، كما ان نسبة دفاع الفرسان هي 5%؛ وهذه الميزات غير موجودة في حضارة ثانية خاصة رفع مستوى القادة.

اقوى الحضارات في لعبة رايز اوف كينجدوم

تعتبر الحضارة العربية والرومانية والألمانية من أقوى الحضارات التي يستخدمونها اللاعبين الكبار او الذين وصلو الى مستويات متقدمة جدا في اللعبة.

ملاحظة

بعد ان تبدأ في اللعبة إذا قمت بتغيير الحضارة التي بدأت بها فلن تفقد أي شيء أبدا، وسوف تحصل على مميزات الحضارة التي انتقلت اليها، وكل ما تملكه من جيش أو موارد وغيره سوف ينتقل معك الى الحضارة الجديدة.

بداية اللعبة

عندما تنهي الجولة التعريفية للعبة، سوف تقدم لك اللعبة حماية لمدة يومين، وذلك حتى تتمكن من جمع الموارد والبدأ في التخطيط على الأشياء التي تريد ان تقويها في اللعبة.

وسوف اعطيك الأسرار التي سوف تساعدك في بداية لعبك، والتي اعتمدت بها على الأخطاء التي ارتكبتها أنا والأخطار التي ارتكبها العديد من اللاعبين عند بداياتهم، لذلك تابع معي الشرح.

من الأمور التي يجب عليك التركيز عليها هو الـ VIP، لأنها مهمة جدا في تطوير مستواك وسرعة تقدمك في اللعبة، وسوف تحصل على النقاط بشكل مجاني كل 24 ساعة، أو يمكنك يمكنك استثمار مجوهراتك في شراء النقاط.

اهمية الـ VIP في لعبة ريز اوف كينجدوم
اهمية الـ VIP في لعبة ريز اوف كينجدوم

 

وهذه هي النصيحة المهمة جدا التي انصحك بها، وهي ان تستثمر مجوهراتك في شراء نقاط الـ VIP، وذلك حتى تصل الى المستوى السادس، لأنه عندما تصل الى المستوى السادس سوف تحصل مميزات مهمة جدا لكل لاعب وهي:

  • سرعة الجميع سوف تزداد بنسبة 10%.
  • سرعة البناء سوف تزداد بنسبة 10%.
  • سوف تفتح لك قائمة بناء ثانية وهذا يعني انك سوف تتمكن من اعادة بناء مبنيين بدلا من مبنى واحد، لأنه في الوضع الطبيعي يكون متاح لك عامل واحد فقط للبناء، واذا احتجت الى عامل بناء ثاني فانك سوف تقوم باستئجارة بقيمة 150 جوهرة؛ أما عند وصولك الى مستوى 6 فانه سوف تحصل على لاعب بناء ثاني.

المباني

المباني في لعبة Rise of Kingdoms‏
المباني في لعبة Rise of Kingdoms‏

 

لابد لك ان تعرف ان المباني التي سوف تحصل عليها غير قابلة للإزالة، ولكن الموارد مثل الشجر وغيرها هي التي سوف تتمكن من ازالتها من أجل الحصول على الموارد اللازمة للبناء.

واذا اردت معرفة معلومات معينة عن أي مبنى فكل ما عليك هو ان تقوم بانقر عل المبنى الذي تريد معرفة معلومات عنه، ثم الضغط على “معلومات” وسوف يتم عرض المعلومات الحاصة بهذا المبنى، وكل ما ترفع مستوى المدينة كل ما فُتحت لك مباني جديدة.

المهام

في كل يوم يكون لديك بعض المهام التي يجب عليك ان تنجزها، لذلك احرص على انجاز المهام التي مطلوبة منك في كل يوم، ولا تفون اي يوم منها، لأنك سوف تحصل على جوائز مهمة جدا من اجل تطوير الحارة الخاصة بك.

شراء المجوهرات

الشراء في لعبة Rise of Kingdoms_
افضل صندوق للشراء في لعبة Rise of Kingdoms

 

اذا اردت ان تقوم ببعض عمليات الشراء داخل اللعبة حتى تسرع عملية البناء وتطوير الحضارة الخاصة بك، وحتى لا تظطر الى صرف ميزانية كبيرة في اللعبة؛ فأنا انصحك ان تقوم بشراء العرض الشهري من مستودع الدعم.

لأنه يقدم لك 2200 جوهرة، لأنه عند شراءك لهذه الحزمة فإنها سوف تعطيك 650 جوهرة يوميا وبشكل مجاني لمدة 30 يوم، وذلك سوف يكسبك تطورا سريعا وممتازا لحضارتك.

الحصول على الموارد

القتال من أجل جمع الموارد في لعبة Rise of Kingdoms‏
القتال من أجل جمع الموارد في لعبة Rise of Kingdoms‏

 

جهز جيشا جيدا وقم بمهاجمة الحضارات المنافسة لك والتي سوف تستطيع هزيمتها بناءا على الجيش الذي سوف تهاجم به، وذلك حتى تحصل على موارد تساعدك في عمليات البناء المختلفة.

تحميل لعبة rise of kingdoms

يمكنك تحميل لعبة رايز اوف كينج دوم للأندرويد من هنا، وللايفون من هنا؛ كما يمكنك تحميل لعبة rise of kingdoms للكمبيوتر من هنا.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أسرار وطريقة لعب لعبة raise of Kingdome، اذا كانت لديك أي افكار اخى ارجو منك ان تشاركها معنا في التعليقات حتى تساعدنا في نشر الفائدة ولكي نتعلم من بعضنا.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات اذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

اقرأ أيضا:
مقالات ذات صلة
لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق