الألعاب وملحقاتها

6 العاب تعليمية للطفل حتى عمر 5 سنوات استخدمها لأطفالي

افضل ألعاب الأطفال التعليمية لعمر خمس سنوات

في زمن الهواتف الذكية اصبح من الصعب جدا السيطرة على الأطفال بخصوص تقييد استخدامهم للهواتف واللعب عليها، ولكن حتى يكون الوقت الذي يقضيه طفلك على الهاتف مفيدا له جمعت لك هذه الألعاب التي سوف تفيده كثيرا وتحسن من ذكاؤه.

في هذه القائمة وفرت لك مجموعة من الألعاب التي سوف يستفيد منها طفلك بشكل كبير، لأنني اخترتها بعناية فائقة اثناء بحثي المطوّل عن ألعاب لأطفالي حتى اتمكن من مساعدتهم على التعلم وتطوير مهاراتهم اثناء اللعب.

تعليم حروف اللغة الانجليزية للأطفال

برنامج تعليم الانجليزي للأطفال
برنامج ABC Kids – Tracing & Phonics لتعليم الأطفال حروف الانجليزي

 

مع تطبيق ABC Kids – Tracing & Phonics‏، فانك سوف تساعد طفلك على تعلم حروف اللغة الإنجليزية بأسلوب ممتع وجميل، لأن هذا التطبيق يربط نطق الحروف برسومات كرتونية جميلة والتي تساعد الطفل على تذكر صوت الحرف بمجرد رؤية الحرف مكتوباً.

كما يعتمد هذا التطبيق على تعليم اللغة الإنجليزية للطفل عن طريق مسابقات جميلة تجعل الطفل متابعا لما يحدث داخل اللعبة، بينما هو في الواقع يسمع ويتعلم بدون ان يشعر بالملل؛ يمكنك تحميل لعبة ABC Kids للأندرويد من هنا، وللايفون من هنا.

لعبة تعلم اسماء الحيوانات وتلوينها للأطفال

برنامج تلوين الحيوانات
برنامج لتعليم الأطفال الرسم واسماء الحيوانات

 

هذا التطبيق سوف يساعد طفلك كثيرا وبشكل ممتع للغاية في تعلم اسماء الحيوانات من خلال رسومات كرتونية لبعض الحيوانات، مع امكانية تلوين لهذه الحيوانات بألوان جميلة وجذابة.

هذا التطبيق مجاني بالكامل، ولكنه يحتوي على بعض الاعلانات (ولكن اذا اردت ان تتخلص من مشكلة ظهور الاعلانات اثناء لعب طفلك على الجوال)؛ ببساطة قم بايقاف الويرلس او حرم البيانات، ولن تظهر الاعلانات ابدا.

لتحميل برنامج تلوين الحيوانات للأندرويد من هنا، ولهواتف ايفون من هنا.

لعبة مطابقة الأشكال

العاب الاطفال
لعبة Busy Shapes & Colors_ للأطفال لتعليمهم الأشكال الهندسية

 

تعتبر لعبة Busy Shapes & Colors‏ من ألعاب الأطفال الرائعة والمفيدة، حيث انها سوف تعلم طفلك طريقة تركيب الأشكال المتشابهة فوق بعضها البعض، حيث سيطلب من الطفل ان يقوم بوضع شكل المربع فوق المربع والمثلث فوق المثلث وهكذا، بالإضافة الى ان اللعبة سوف تنطق اسم الشكل عند مطابقته.

بالتالي فان طفلك سوف يتعلم طريقة مطابقة الأشكال مع بعضها بالاضافة الى تعلم اسم كل شكل باللغة الإنجليزية، لن تندم على تحميل هذه اللعبة الرائعة؛ يمكنك تحميل لعبة الأشكال للأندرويد من هنا، وللايفون من هنا.

لعبة تعليم الارقام للأطفال

لعبة تعليم الارقام للأطفال
لعبة Elmo Loves 123s لتعليم الأطفال الأرقام

 

تعتبر لعبة Elmo Loves 123s‏ من أجمل الألعاب التي سوف تعلم طفلك الأرقام بطريقة جميلة جدا ومميزة، فهذا التطبيق يحتوي على ميزات رائعة في اسلوب التعليم.

حيث انه يحتوي على العديد من الاغاني التعليمية ومقاطع الفيديو التي تختص بتعليم الأرقام للطفل، كما انه يوفر امكانية تلوين الأرقام مع صوت ناطق للرقم عند تلوينه؛ مما سيعطي الطفل الشعور بالمرح اثناء التعلم.

لتحميل لعبة تعليم الأرقام للأندرويد من هنا، ولهواتف ايفون من هنا.

 

لعبة الألغاز للأطفال

لعبة الغاز سهلة للأطفال
لعبة Toddler Games, educational puzzle games، الغاز تعليمية للاطفال الصغار

 

لا تعتقد ان هذه اللعبة ستكون معقدة كونها لعبة الغاز، لأن هذه اللعبة اصلا موجه للأطفال ما قبل سن الدراسة، حيث سيتمكن الطفل عند لعب هذه اللعبة من معرفة الألوان والأشكال، بالاضافة الى فرز الأشكال حسب الحجم وغيرها الكثير من النشاطات الرائعة.

يمكنك تحميل لعبة Toddler Games, educational puzzle games‏ للأندرويد من هنا، وللايفون من هنا.

ايضا تركت لك هذا الفيديو الذي يتحدث عن استخدام الأطفال للكمبيوتر والموبايل، وكيف تعامل طفلك في زمن التقنية، (لا تنس الإشتراك في قناتنا دعم على يوتيوب)

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن افضل العاب الأطفال، واتمنى ان يستفيد طفلك قدر المكان من هذه الالعاب التعليمية المفيدة.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات اذا اعجبتك المقالة، واذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *