عالم الايفون

أفضل العاب الايفون المجانية حتى اليوم والتي حصلت على أعلى تقييم

افضل الالعاب للايفون التي حصلت على شعبية كبيرة بين اللاعبين

هناك العديد من العاب الايفون المجانية المنتشرة على متجر تطبيقات أبل، والتي إذا ما بدأت في رحلة البحث عنها سوف تأخذ منك وقتا وجهدا كبيرين، لذلك في هذا المقال وفرت عليك هذا الجهد الذي سوف تبذله، وجمعت لك قائمة تحتوي على افضل لعبه في الايفون للكبار أو الصغار.

حيث انني اعتمدت في هذا المقال على جمع الألعاب التي حققت أكثر نسبة تقييم ايجابية في متجر apple store وأكثرها من حيث الشهرة بين المستخدمين؛ لذلك إذا كنت تبحث عن افضل لعبة على الايفون اقرأ هذا المقال الذي سوف تجد به قائمة مميزة من افضل الألعاب المجانية.

أفضل ألعاب الآيفون للكبار

1. لعبة فورتنايت (fortnite)

تعتبر لعبة فورتنايت (Fortnite) من أشهر العاب الرويال باتل والتي لاقت شعبية كبيرة جدا بين الكبار وحتى الصغار، حيث أنها لعبة التنافس للبقاء على قيد الحياة، حيث يتنافس فيها 100 لاعب في جزيرة محاطة بحدود، يحاولون البقاء على قيد الحياة والفوز بالمباراة، كما يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون عبر الرابط التالي، شاهد هذا الفيديو الذي سوف يساعدك في تثبيت اللعبة وشرح اعداداتها.

2. لعبة بابجي (PUBG)

لا بد وأنك سمعت عن ببجي موبايل، حيث أن هذه اللعبة منذ اصدارها وهي تحتل مراكز عالية جدا في التقييم بين اللاعبين، حيث أنها احتلت شهرة كبيرة جدا بين العاب الرويال باتل.

وتعتمد هذه اللعبة على التنافس من أجل البقاء على الحياة حتى الفوز، وتعتمد لعبة ببجي موبايل على اللعب مع الفريق او بشكل مفرد، حيث يمكنك تثبيت لعبة بابجي موبايل على هاتفك الايفون من متجر تطبيقات أبل بشكل مجاني، كما يمكنك التعرف على شرح مودات ببجي الجديدة عبر هذا الفيديو.

3. لعبة ماين كرافت (Minecraft)

ماين كرافت Minecraft هي واحدة من أشهر العاب الفيديو في العالم، والتي تم انشاؤها بواسطة المطور السويدي Markus Persson، كما أنها صدرت لأول مرة عام 2011 وتم بيع ما يزيد عن 200 مليون نسخة من اللعبة حتى اليوم، وما زال عدد كبير جدا من الأشخاص يقومون بشراء هذه اللعبة العملاقة.

أما بالنسبة عن طبيعة هذه اللعبة فهي تعتبر عبارة عن عالم افتراضي يمكن للاعبين بناءه بأنفسهم، حيث يمكنهم التعدين للموارد وصياغة الأشياء وإنشاء الهياكل والمنشآت والقواعد وغيرها، كما يكمن الهدف من لعبة ماين كرافت هو في البقاء على قيد الحياة في هذا العالم الافتراضي.

حيث يمكن للعبة التحكم في المخاطر المختلفة مثل الحيوانات البرية والوحوش والجوع والعطش، كما يمكن للاعبين اللعب بمفردهم أو اللعب مع الآخرين في وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت، شاهد هذا الفيديو الذي يشرح لك كيف تلعب لعبة ماينكرافت على الايفون بدون جلبريك.

https://www.youtube.com/watch?v=oFCHJ1hiALw&ab_channel=SaundersTech

وتشتهر هذه اللعبة باحتوائها على عالم افتراضي بأسلوب الرسوميات ثلاثية الأبعاد المربعة والذي يمنح اللعبة مظهراً فريداً ومميزاً، كما أنها تتميز بوجود عدد كبير من الأدوات والمواد والإمكانيات التي يمكن للاعبين استخدامها لإنشاء عالمهم الخاص وتحقيق أهدافهم.

بشكل عام، تعتبر هذه اللعبة واحدة من الألعاب الأكثر شعبية في العالم، كما يمكنك تثبيت لعبة Minecraft الأصلية مجانا على الايفون من متجر تطبيقات أبل مجانا.

???? اقرأ أيضا عن افضل 10 العاب ممتعة للجوال حتى اليوم لن تمل من لعبها أبدا

5. Grand Theft Auto: San Andreas

هذه اللعبة تعتبر من الألعاب الجميلة جدا، والتي كانت مشهورة جدا بين العاب الكمبيوتر القديمة، ونظرا للشهرة الكبيرة التي حققتها بين المستخدمين منذ اصدارها، قام المطورون بتقديم تحديثات مستمرة عليها وحتى يومنا هذا، وهي تعتبر من ألعاب القتال الشهيرة التي صدرت عام 2004.

لعبة Grand Theft Auto- San Andreas
لعبة Grand Theft Auto- San Andreas

كما أن اللعبة تحكي قصة شاب يدعى كارل جونسون والذي يعود إلى مدينة لوس سانتوس بعد غياب طويل ويجد نفسه متورطا في العديد من الأنشطة الإجرامية، حيث ان وظيفتك في هذه اللعبة هي التحكم في شخصية كارل لتتحرك في هذه المدينة الكبيرة وتشارك في مختلف الأنشطة المخصصة في هذه اللعبة.

أخيرا تعتبر هذه اللعبة واحدة من أشهر ألعاب القتال في العالم وقد حققت نجاحا كبيرا في عدد المبيعات والجوائز ويمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون من متجر تطبيقات ابل مجانا وبدون اي رسوم.

6. لعبة The Room

هي واحدة من العاب الذكاء التي تم اصدارها لأول مرة عام 2012، سوف تقوم أثناء هذه اللعبة بالتحكم في شخصية تتحرك في غرفة واحدة وتحاول حل الألغاز والأسرار وفتح صناديق الأدوات المعقدة؛ كما أن هذه اللعبة تتميز باحتوائها على رسومات ثلاثية الأبعاد عالية الدقة وجو لعب مرعب>

كما أنها تتطلب منك التفكير العميق والذكاء لحل الألغاز المعقدة الموجودة في اللعبة، كما يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون من متجر app store بشكل مجاني.

7. لعبة Limbo

هي واحدة من الألعاب البصرية الفنية الغامضة، تم تطويرها من قبل استوديوهات Playdead وصدرت لأول مرة عام 2010، سوف تتحكم في هذه اللعبة بشخصية صبي صغير يسعى للبحث عن أخته المفقودة في عالم غامض ومظلم، وما يميز هذه اللعبة هو وجود الرسومات ثنائية الأبعاد البسيطة باللون الأبيض والأسود.

كما أنها تحتوي على أجواء مرعبة وموسيقى مؤثرة، حيث تتطلب اللعبة التفكير العميق وحل الألغاز الصعبة لتقدم الى المستويات التالية والوصول الى نهاية اللعبة، كما انها متوفرة للتحميل المجاني على هواتف ايفون، ويمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك من متجر تطبيقات ابل بكل سهولة.

???? اقرأ أيضا عن طريقة تنظيف ذاكرة الايفون وحذف ملفات others والذاكرة العشوائية

أفضل ألعاب الايفون مغامرات

1. لعبة Monument Valley 2

هي لعبة مغامرات وألغاز جميلة وممتعة وهي الجزء الثاني من لعبة Monument Valley الشهيرة، حيث يتم توجيه اللاعب في عالم الخيال وحل الألغاز التي تكون في القصة، كما أن هذه اللعبة تتميز بتصميمها الجميل والفريد والموسيقى الرائعة التي تعزز جو اللعبة، كما يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك مجانا من متجر تطبيقات أبل.

2. لعبة Alto’s Adventure

هي لعبة مغامرات بسيطة ولكنها جميلة، حيث يتحكم اللاعب في شخصية ألتو التي تتزلج على الجبال وتجمع النقاط وتقوم بالحركات البهلوانية، كما أن هذه اللعبة تتميز بتصميمها البسيط والجميل والموسيقى الهادئة والرسوميات السلسة، حيث يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون بشكل مجاني بالكامل.

3. لعبة Super Mario Run

لا يوجد أحد منا إلا وسمع عن هذه اللعبة الرائعة والتي لها طابع خاص في ذاكرة كل واحد منا، وهي من العاب المغامرات الجملة والمميزة، والتي تتميز بطابعها الكلاسيكي من خلال قصة سوبر ماريو وهو يجري ويقفز ويتسلق الحواجز ويجمع النقاط.

كما تتميز لعبة سوبر ماريو برسومياتها الجميلة والموسيقى الرائعة وسهولة التحكم في الشخصية، حيث يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون مجانا من متجر تطبيقات أبل ستور.

5. لعبة Angry Birds

لعبة Angry Birds
لعبة Angry Birds

هذه اللعبة من أجمل الألعاب التي يمكنك لعبها على الايفون، حيث انها تتميز بالرسوميات الجميلة والإثارة العالية في اللعبة بهدف تحقيق سكور عالي عند قذف العصفور الى العوائق الموجودة أمامه، وما يميز هذه اللعبة انه يمكنك ربطها مع حسابك على الفيسبوك حتى تنافس اصدقائك في الرصيد الذي تحققه في اللعبة.

كما ان اللعبة متوفرة مجانا للتحميل على متجر ابل ستور، حيث يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الـ iPhone بشكل مجاني وبدون أي رسوم.

أفضل العاب السيارات للايفون

هناك العديد من العاب السيارات والسباق المتاحة على متجر تطبيقات أبل، والتي يمكنك لعبها اون لاين أو بدون اتصال انترنت، وهذه القائمة تحتوي على مجموعة مميزة من أجمل العاب السيارات على هواتف iPhone والتي يمكنك اختيار اللعب من خلال online mode أو من خلال offline mode.

1- لعبة Asphalt 8: Airborne

هذه اللعبة تعتبر واحدة من أفضل ألعاب السيارات لهواتف ايفون والتي لا تحتاج الى نت، فهي لعبة سباق سيارات ممتعة ومثيرة، وتتميز برسومات عالية الجودة، كما أنها تحتوي على مجموعة واسعة من السيارات الفاخرة والمسارات المختلفة، أيضا يمكنك تحدي اللاعبين الآخرين في وضع اللعب الجماعي والفوز بالمزيد من الجوائز.

كما أن هذه اللعبة متوفرة مجانا على تطبيق ابل ستور، ويمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك بدون رسوم او اشتراكات شهرية، وكما ذكرت لك فإن هذه اللعبة لا تحتاج الى اتصال دائم في الإنترنت، ولكن إذا اردت اللعب في وضع التحدي الجماعي، فإنك تحتاج الى اتصال بالنت.

2. لعبة Real Racing 3

هي لعبة سباق مميزة تحتوي على الكثير من السيارات ومسارات السباق، كما أنها تتميز باحتوائها على رسومات ثلاثية الأبعاد رائعة وعالية الجودة، بالإضافة الى احتوائها على مؤثرات صوتية واقعية.

كما ان لعبة السيارات هذه تحتوي على وضع اللاعبين المتعدد ويمكن للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض في الوقت الحقيقي، ويمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك من متجر ابل ستور بسهولة تامة وبشكل مجاني بالكامل.

3. لعبة GT Racing 2

هي لعبة سباق سيارات واقعية، تحتوي على العديد من السيارات والمسارات الممتعة، وتتميز برسومات عالية الجودة. تحتوي اللعبة على ميزات واقعية مثل وضع الضرر والتلف، الذي يؤثر على أداء السيارة، كما أنها تحتوي على وضع تعليم السواقة للمبتدئين.

كما انها متاحة للتحميل المجاني عبر متجر App store، حيث يمكنك تثبيت اللعبة على جوالك الايفون بشكل مجاني بالكامل.

4. لعبة Beach Buggy Racing

هي لعبة سباق كرتونية ممتعة، تتميز بالرسومات الجذابة والمرحة، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من السيارات والمسارات الغريبة، أيضا يمكن للاعبين استخدام الأسلحة الخاصة للفوز بالسباق وتجميع النقاط، كما انه يمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك الايفون بشكل مجاني من متجر تطبيقات ابل، شاهد هذا الفيديو عن طريقة اللعب.

5. لعبة Rush Rally 3

وهي لعبة سباق سيارات تعمل على نظام تشغيل iOS، وتتميز برسوماتها الجميلة والواقعية والمؤثرات الصوتية الواقعية، كما أنها تحتوي على أكثر من 70 مسارًا مختلفًا وأكثر من 50 سيارة مرخصة من مختلف الشركات المصنعة.

يتميز التحكم في اللعبة بالدقة والواقعية، ويمكن للمستخدمين اختيار طريقة اللعب التي تناسبهم، سواءً كان ذلك باستخدام الأزرار أو بواسطة المستشعر “الجيروسكوب” المتوفر في الجهاز.

كما يمكن للمستخدمين اللعب في طريقة اللعب الفردي أو الانضمام إلى اللعب الجماعي لتحدي الاعبين الآخرين، كما يمكن للاعبين تخصيص سياراتهم وتحسين أدائها باستخدام العديد من الأجزاء المختلفة المتوفرة في اللعبة.

تتميز Rush Rally 3 بالعديد من الميزات المثيرة، مثل الأحوال الجوية المتغيرة والضبابية والليلية والنهارية والمسارات الوعرة والسرعات المذهلة، كما يتطلب الفوز في اللعبة مهارة وتركيزًا واستراتيجية وتفاعلًا سريعًا، وهي مثالية لعشاق السباقات والتحديات المثيرة، وهي متوفرة مجانا على متجر تطبيقات أبل ويمكنك تثبيت اللعبة على هاتفك بشكل مجاني بالكامل.

أفضل ألعاب الآيفون الجديدة

  • Genshin Impact
  • League of Legends: Wild Rift
  • Fantasian
  • The Room 4: Old Sins
  • Warhammer: Odyssey


أفضل ألعاب الإثارة والمغامرة على الآيفون

بالإضافة الى الألعاب التي ذكرتها لك في هذا المقال، هذه مجموعة أخرى من اجمل العاب الإثارة والتي يمكنك استخدامها في أجهزة iphone:

  • Monument Valley
  • Limbo
  • Inside
  • Alto’s Odyssey
  • Life is Strange


أفضل الألعاب الاستراتيجية والمحاكاة على الآيفون

  • Civilization VI
  • Stardew Valley
  • XCOM: Enemy Within
  • The Escapists
  • Prison Architect


أفضل الألعاب الرياضية على الآيفون

  • FIFA Mobile Soccer
  • NBA 2K Mobile Basketball
  • Real Racing 3
  • Golf Clash
  • Madden NFL Mobile


أفضل الألعاب الخفيفة والمسلية للآيفون

  • Candy Crush Saga
  • Angry Birds 2
  • Cut the Rope 2
  • Temple Run 2
  • Subway Surfers

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن افضل العاب الايفون حتى اليوم، والتي يمكنك تنزيلها على موبايلك والبدء في اللعب والاستمتاع.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *