السوشيال ميديا

استرجاع حساب فيس بوك معطل (خطوة بخطوة مع الصور)

كيفية استرجاع حساب فيس بوك معطل

استرجاع حساب فيس بوك المعطل يعتمد على مدى انتهاك المستخدم لمعايير مجتمع فيسبوك في حسابه والذي أدى الى تعطيل حسابه، لذلك قبل البدء في التفكير في استرجاع حسابك إذا تم تعطيله، يجب عليك ان تعرف نوع التعطيل الذي حصل في حسابك، وما هي الوثائق المطلوبة منك حتى تتمكن من استرداده.

وفي هذا المقال سوف تتعرف على شرح مفصل عن جميع الأسباب التي تؤدي الى تعطيل حسابات الفيس بوك وما هي الطرق الصحيحة التي يمكنك اتباعها من أجل استعادة حسابك، كما أنك سوف تتعرف على الوثائق المطلوب منك تقديمها حتى تتمكن من استرجاع حسابك بنجاح؛ تابع الشرح.

ما هو سبب تعطيل حساب الفيس بوك

صورة توضح رسالة تعطيل حساب الفيسبوك بسبب انتهاك معايير المجتمع
صورة توضح رسالة تعطيل حساب الفيسبوك بسبب انتهاك معايير المجتمع

منذ بداية عام 2019 بدأ فيسبوك بتعديل سياسته تجاه الحسابات الوهمية، والحسابات التي تقوم بنشر العنصرية أو الكراهية، بالإضافة الى عدد كبير من الأسباب أهمها ما يلي:

  1. الحساب الوهمي أو حساب الفيسبوك الغير فعال لفترة طويلة حتى وإن كان هذا الحساب حقيقي.
  2. نشر المحتوى الذي يحض على الكراهية أو العنف أو العنصرية.
  3. استخدام الأسماء المزيفة والغير حقيقية، وهذا الأمر وضحته لك بالتفصيل في المقال الذي يتحدث عن تأمين حساب فيس بوك.
  4. انتحال صفة شخصية مشهورة مثل أن تنتحل شخصية رئيس دولة مثلا.
  5. التعليقات المزعجة، حيث أنك إذا قمت بالتعليق على منشور معين بعدد تعليقات كبير وبنفس الوقت فإن حسابك سوف يتم تقييده، وإذا تكرر الأمر فإنك سوف تتسبب في إغلاق حسابك.
  6. أيضا من الأسباب المهمة التي كانت سببا في تعطيل حسابات الكثير من المستخدمين هو جائحة كورونا، نعم لا تستغرب ذلك، لأن كثرة الأخبار التي كان يتم تداولها خصوصا عن طرق العلاج وأعداد الإصابات والمنشورات التي كانت تتسبب في خوف وهلع الناس كانت تؤدي الى الإغلاق مباشرة.
  7. أخيرا عدم اتباع معايير المجتمع الخاصة بفيسبوك، والتي انصحك بالاطلاع عليها.

شروط استرجاع حساب فيس بوك المعطل

إذا كنت تستخدم اسمك الحقيقي على فيسبوك وتسأل هل بإمكاني الدخول إلى الفيس بوك الخاص بي القديم؟ فالجواب هو نعم ما لم يتم تعطيله بسبب مخالفتك للشروط التي ذكرتها لك، لذلك لا داعي للقلق، حيث يمكنك يمكنك تطبيق خطوات استرجاع حسابك من خلال اسمك، او اتباع خطوات تقديم طعن للفيسبوك من أجل استرجاع حسابك، ولكن:

  1. اولا يجب ان يكون حسابك معطل أو أنك تلقيت رسالة عدم الأهلية لاستخدام الفيسبوك.
  2. يجب أن تملك التفاصيل الكاملة المتعلقة بحسابك مثل (الاسم، البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف).
  3. إثبات الهوية الأصلي الصادرة عن الحكومة.
  4. هاتفك الذكي أو الكمبيوتر الشخصي (وهنا لابد ان نذكر ان استخدام الكمبيوتر اسهل في الإستخدام من الجوال).
  5. اثبات شخصية من اجل ارساله الى فيسبوك، حتى يتأكدوا من هويتك.
  6. قليلا من الصبر.

ما هي إثباتات الشخصية التي يمكن ارسالها للفيسبوك

  • البطاقة الوطنية.
  • جواز السفر.
  • بطاقة هوية الناخب.
  • البطاقة الخضراء.
  • شهادة الميلاد.
  • بطاقة تأمين المركبة.
  • بطاقة شخصية أو تأمين سيارة.
  • وثيقة زواج، وغيرها من الأوراق الرسمية الصادرة عن الدولة التي تقيم بها.

هل يمكن استرجاع الوصول إلى حساب فيسبوك معطل؟

نعم يمكن استرجاع اي حساب فيس بوك لم يعد بإمكانك الوصول إليه، ولكن اولا اسمع ما يقوله لك فيسبوك على الموقع الرسمي الخاص به، عن مشكلة تعطيل الحسابات.

اقتباس من موقع فيسبوك حول تعطيل الحسابات
اقتباس من موقع فيسبوك حول تعطيل الحسابات

“إذا كنت تعتقد أنه تم تعطيل حسابك عن طريق الخطأ، يرجى إدخال المعلومات التالية لأخذ مراجعة ملفك الشخصي في الاعتبار، كما يمكنك إرسال مزيد من المعلومات لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد تعطيل حسابك. وبعد ذلك، سيتم تعطيل حسابك بشكل نهائي ولن تتمكن من طلب مراجعة بعد ذلك.”

رسالة معطل مستخدم غير مؤهل
رسالة معطل مستخدم غير مؤهل

وهذه الملاحظة تقودنا الى أمر مهم، وهو أنه إذا مضى أكثر من 30 يوم على تعطيل حسابك، فلا تتعب نفسك لأنه لن يتم النظر الى طلبك من الأساس؛ وإذا حاولت تسجيل الدخول إلى حسابك فسوف تظهر لك رسالة تقول (تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا. لقد راجعنا هذا القرار من قبل ولا يمكن إلغاؤه)، بالتالي إذا مضى أكثر من 30 يوم على تعطيل حسابك و تلقيت هذه الرسالة؛ انصحك ان تقوم بإنشاء حساب فيسبوك جديد.

استرجاع حساب فيس بوك معطل عن طريق تقديم طعن الى إدارة Facebook

نموذج الطعن الخاص بـ استرجاع حساب فيس بوك معطل
نموذج الطعن الخاص بـ استرجاع حساب فيس بوك معطل

  • اذهب إلى صفحة رابط استرجاع حساب فيس بوك معطل.
  • سوف تظهر لك الصفحة الموضحة في الصورة السابقة، قم بادخال البريد الالكتروني الخاص بك ويجب ان يكون نفس الايميل المسجل في حسابك الذي تم تعطيله.
  • سوف يخبرك فيسبوك بانواع بطاقات الهوية التي يقبلها، والتي ذكرتها لك قبل قليل.
  • التقط صورة واضحة للهوية الشخصية أو لجواز السفر الخاص بك، وقم برفعها في الخانة المخصصة لذلك والموضحة في الصورة ايضا؛ وانا انصحك ان ترفعها على شكل صورة بتنسيق JPEG، أو ملف بصيغة PDF.
  • اكتب وصف المشكلة التي واجهتك في المربع الذي يطلب منك وصفا للمشكلة (وهو اختياري)، وهنا يجب أن تكتب مختصر الشكوى التي تريد ان ترفعها لإدارة فيسبوك، مثلا (لقد تم تعطيل حسابي بصورة مفاجئة، علما انني لم اقم بمخالفة معايير المجتمع الخاصة بفيسبوك، ولم انتهك أي سياسة من السياسات المذكورة في صفحة معايير المجتمع الخاصة بكم، ارجوا منكم إعادة النظر في سبب اغلاق حسابي وان تساعدوني في استرجاعه).
  • أخيرا، بعد أن تنهي جميع المتطلبات اضغط على زر إرسال، وانتظر حتى تظهر لك الرسالة التالية.
  • سوف تظهر لك رسالة تقول أنه تم إرسال النموذج بنجاح للمراجعة.

رسالة تم ارسال نموذج الطعن وارسال الهوية
للمراجعه
رسالة تم ارسال نموذج الطعن وارسال الهوية
للمراجعه

  • بعد اتمام الخطوات أعلاه، تكون قد أكملت خطوات حل مشكلة استرجاع حساب الفيس المغلق، وكل ما عليك هو أن تنتظر الرد من فيسبوك حول القرار النهائي.

تنبيه مهم

لا تقدم رسالة طعن إلى فيسبوك من أجل استرجاع حسابك المعطل إلا إذا كان لديك مشكلة حقيقية في تعطيل الحساب، لأنه قد تكون مشكلتك هي في تخطي رمز المصادقة الثنائية فقط، وهذا هو ما نبه عليه فيسبوك.

كيفية استرجاع حساب فيس بوك معطل

  • انتقِل إلى صفحة البحث عن حسابات فيسبوك المعطله.
  • اكتب البريد الإلكتروني أو رقم هاتفك المسجل في حسابك المعطل، ثم اضغط على خيار البحث “Search” كما تشاهد في الصورة التالية.

استرجاع حساب فيس بوك معطل
استرجاع حساب فيس بوك معطل

  • بعد ذلك سوف يتم البحث عن حساب الفيسبوك المرتبط بهذا الإيميل أو رقم الهاتف.
  • عندما يتم العثور على حسابك، سوف يقوم فيسبوك بإرسال رمز التأكيد على ايميلك، او رقم الهاتف “حسب الطريقة التي اخترتها أنت في البحث”؛ بعد ذلك اضغط على خيار استمرار “Continue”.

طريقة أخرى من أجل استرجاع حساب فيس بوك معطل
طريقة أخرى من أجل استرجاع حساب فيس بوك معطل

  • سوف يصلك رمز التأكيد على ايميلك، بالإضافة إلى رابط لعمل تسجيل دخول الى حسابك.
  • اضغط على الرابط، ثم قم بكتابة رمز التأكيد الذي وصلك.

استرجاع حسابك المعطل على الفيس بوك
استرجاع حسابك المعطل على الفيس بوك

  • في حال كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني، اضغط على خيار تجربة طريقة أخرى “Try Another Way”، كما تشاهد في الصورة التالية، وقم بالضغط على الخيار الذي يناسبك من أجل استقبال رمز التأكيد.
  • الآن تمكنت من استرجاع حسابك المعطل على الفيسبوك ويمكنك استخدامه بشكل طبيعي وبكل سهولة.

الأسئلة الشائعة عن استرجاع حساب الفيس بوك المعطل

قمت بإرسال طعن إلى فيسبوك متى سوف أحصل على الرد؟

بعد إرسال الطعن الى فريق فيسبوك سوف تحصل على رد من الدعم خلال 5-7 أيام، وإذا كان اسم ملفك الشخصي وتفاصيله قانونية ولم تنتهك شروط فيسبوك، فسيتم بالتأكيد استرداد حسابك خلال 5 أيام بعد إرسال الطعن.

أين يمكنني الحصول على رد من فيسبوك بعد ارسال شكوى الطعن؟

ستقوم شركة Facebook بارسال بريد الكتروني على عنوان الايميل الذي قمت بتسجيله في حسابك، وعلى الأغلب سوف تحصل على رد من فيسبوك خلال 5-7 أيام لذا استمر في التحقق من ايميلك، ولا تنسَ فحص قائمة البريد المزعج، ففي بعض الأحيان يتم تصنيف البريد الوارد من الشركات على أنه مزعج.

هل يمكنني استرداد حسابي على الفيس بوك وهو معطل بشكل دائم؟

إذا كان حسابك على فيس بوك معطلاً بشكل دائم، فمن غير الممكن استرجاعه، عندما تنتهك شروط الخدمة فإن فيسبوك يقوم بتعطيل حسابك نهائيًا، وفي هذه الحالة سوف يتم اغلاق حسابك بشكل دائم وعليك ان تقوم بإنشاء حساب جديد.

هل يمكنني ارسال طلب استرجاع الحساب أكثر من مرة؟

نعم يمكنك ذلك، ولكن لا ينصح بتقديم طعن أو طلب من أجل استعادة الحساب بك قبل 14 يوم من تاريخ إرسال الطلب الأول، لأنه لن يتم النظر إليه.

أخيرا أختم بهذه النصيحة المهمة جدا:

إذا قمت بإرسال طلب الطعن أكثر من مرة فإن فيس بوك سوف يتعامل مع طلبك على أنه مزعج (spam) لذا لا تحاول إرسال شكوى الطعن أكثر من مرة لانه لن يتم استرجاع حسابك مطلقًا إذا تم تصنيف بريدك الإلكتروني على أنه مزعج، فقط أرسل الاستئناف مرة واحدة وانتظر الرد من Facebook وسوف تحصل بالتأكيد على رد في الفترة التي تحدثنا عنها وهي 5-7 أيام؛ وإياك أن تحاول خداع فيس بوك بان تقوم بتقديم تفاصيل خاطئة، أو هوية مستخدمة أكثر من مرة، لان هذا سوف يؤدي الى حظر حسابك بشكل دائم.

أخيرا أتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك معلومات مفيدة حول كيفية استرجاع حساب فيس بوك معطل وما هي الوثائق المطلوبة لتقديم الطعن الى مركز مساعدة فيس بوك حتى تتمكن من إرجاع حسابك المعطل بنجاح.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظاتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *