الكمبيوتر

برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب ويندوز 10 (تحكم بشحن البطارية)

طريقة عدم شحن البطارية وهي متصلة في الشاحن في اللاب توب

كنت اتسائل كثيرا عن طريقة عدم شحن بطارية اللاب توب وهي متصلة في الشاحن، وما هي الوسيلة التي من الممكن اتباعها حتى يتم هذا الامر بشكل اتوماتيكي؟ خاصة وانني امتلك بطارية من فئة بطارية اللاب توب غير قابلة للازالة.

الى ان وجدت ان هناك برامج متخصصة في ذلك، وهي ان تقوم بالتحكم في متى يبدا اللاب توب بالشحن، ومتى يتوقف عن الشحن! وبشكل تلقائي دون تدخل من المستخدم.

لذلك في هذا المقال سوف اقدم لكم تجربتي حول طريقة عدم شحن بطارية اللاب توب وهي متصلة في الشاحن، عن طريق استخدام تلك البرامج التي تقدمها الشركات الصانعة للابتوبات.

إيقاف شحن الحاسوب بدون نزع البطارية

سوف نتحدث اليوم عن نوعين من الاب توبات التي سوف نستطيع التحكم في طريقة عدم شحن بطارية اللاب توب وهي متصلة في الشاحن، لذلك سوف نقدم لك برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب ويندوز 10؛ والذي سوف نخص به تحديدا لاب توب dell، ولاب توب لينوفو.

  1. برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب Lenovo
  2. برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب dell

اقرأ أيضا عن كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب، وما هي أهم الأخطاء التي يقع بها اغلب المستخدمين وأهم 10 نصائح مهمة.

برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب dell

اذا كنت تمتلك لابتوب من نوع Dell وتسأل عن كيفية شحن بطارية اللاب توب dell، عليك ان تقوم بتحميل البرنامج المقدم من الشركة المصنعة، والتي تعطيك امكانية تحكم كاملة بأن تجعل البطارية تبدأ بالشحن عند وصولها الى نسبة معينة ( مثلا 50% )، بالتالي ان تفصل البطارية عن الشاحن عند وصولها الى نسبة محددة ( مثلا 100% )، تابع معنا الخطوات التالية:

  • اذهب الى موقع شركة DELL الرسمي لتحميل البرنامج.
  • قم بتنزيل برنامج dell power manager؛ سوف تجد في صفحة التحميل خيارين واحد للتحميل من متجر ويندوز والآخر لتحميلة بشكل مباشر، وهنا ننصحك ان تقوم بتحميله من متجر الويندوز، وإذا واجهت مشكلة في التحميل قم بتنزيل التطبيق من الموقع الرسمي بشكل مباشر.
برنامج dell power manager - شحن بطارية اللاب توب
تحميل برنامج برنامج dell power manager للتحكم في شحن بطارية اللاب توب
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر Lunch حتى يتم تثبيته على جهاز اللابتوب الخاص بك.
التحكم بـ شحن بطارية اللاب توب
صفحة تحميل برنامج التحكم في ايقاف شحن بطارية اللاب توب تلقائيا
  • ثم بعد تنصيب البرنامج اتبع الخطوات الموضحة بالصور حتى تتمكن من التحكم بنسبة شحن بطارية اللاب توب بشكل تلقائي.
حالة شحن بطارية اللاب توب من dell
واجهة استخدام برنامج Dell Power Management
  • بعد ان تقوم بالضغط على خيار settings سوف تظهر لك القائمة التالية والتي من خلالها يمكنك التحكم بالنسبة التي عندها تود ان تبدأ البطارية بالشحن، والنسبة التي تود ان يتوقف اللابتوب عن الشحن.
تحديد متn يبدأ اللابتوب بالشحن
التحكم بالنسبة التي عندها تود ان تبدأ البطارية بالشحن

برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب Lenovo

اذا كنت تسال عن كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب لينوفو، ننصحك ايضا ان تقوم بتحميل برنام التحكم في الشحن الخاص بجهازك، عموما؛ لا تختلف الطريقة في لابتوبات Lenovo عن الطريقة التي ذكرناها سابقا عن لاب توب Dell، فقط اتبع الخطوات التالية:

برنامج Lenovo settings - للتحكم بـ شحن بطارية اللاب توب
تحميل برنامج Lenovo settings
  • بعد تثبيت البرنامج على جهاز اللابتوب الخاص بك اتبع الخطوات المشروحة بالصور.
اعدادت بطارية لينوفو
خيارات برنامج Lenovo settings للتحكم في شحن البطارية
  • عند النقر على هذا الخيار سوف تظهر لك حالة البطارية الخاصة ب لاب توب لينوفو Lenovo الخاص بك كما في الصورة التالية:
بطارية لاب توب Lenovo
نسبة البطارية كما يظهرها برنامج Lenovo settings
  • قم بالنقر على خيار ( see battery details ) حتى تظهر لك حالك البطارية بالتفصيل والتي تستطيع من خلالها معرفة كل تفاصيل البطارية مثل ( حالة البطارية، رقم الطراز، درجة حرارة البطارية، نسبة الشحن المتبقية…الخ ) كما في الصورة الموضحة في الأسفل:
برنامج Lenovo Vantage
مواصفات البطارية حسب ما اظهرها برنامج Lenovo Vantage
  • بعد ذلك انتقل الى اسفل الصفحة حتى ترى الخيارات المتاحة لك في هذا البرنامج الرائع، سوف تستطيع التحكم في خيارات وضع الطيران والتحكم في وضعية الطاقة عن توصيل اي ملحق من ملحقات USB، بالإضافة الى انه سوف تستطيع التحكم بنسبة الشحن التي تريد ان يتوقف جهاز اللابتوب عن الشحن عندها، والنسبة التي يبدأ عندها اللاب توب بالشحن مرة اخرى وكما في الصورة التالية.
طريقة اختيار متى يبدأ اللاب توب بالشحن
طريقة اختيار متى يبدأ لاب توب لينوفو بالشحن

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن كيفية التحكم بشحن بطارية اللاب توب وهو موصول بالشاحن.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

21 تعليق

  1. اهلا وسهلا بك صديقي “ilyes”
    إذا كنت تمتلك هاتف ايفون، فأنصحك ان تقرأ هذا المقال، لانني وفرت لك به كل المعلومات التي تريدها عن كيفية الحفاظ على البطارية، وإذا كان هاتفك اندرويد ارجوا ان تكتب لنا نوعه حتى اوفر لك مقال مفصل في اقرب ممكن..
    دمت بود

  2. مساء الخير اخي الفاضل …. اولا كل الشكر علي شرحك الرائع والمبسط استفدت جدا من هذا المقال الله يكرمك ويحفظك
    ثانيا انا اللاب بتاعي من نوع Lenovo بطارية ليثيوم internal انا عايز اوقف الشحن خالص اثناء مانا شغال علي اللاب بوضع توصيله علي الكهرباء مباشرة او ماهي النسبة بالضبط اللي اضبطها عليه من تطبيق Lenovo settings حفاظا علي البطارية واللاب من التلف

  3. اهلا وسهلا بك صديقي “Tarek Ahmed”
    اشكرك على تعليقك وابداء رأيك في المقال واتمنى ان نقدم دائما كل ما هو مفيد في عالم التقنية..
    أما بالنسبة لسؤالك، فأنا انصحك ان تضبط نسبة البطارية على 75% فهي تكون في نسبة الشحن المثالية، أيضا إذا انقطع التيار الكهربائي أثناء قيامك بعمل معين، فإن تلك النسبة تعطيك وقتا كافيا لإتمام جزء كبير من عملك وايقاف تشغيل اللابتوب قبل ان يصل الى نسبة البطارية الحرجة وهي اقل من 20%..
    دمت بود.

  4. نعلق علي إيه برنامج مش موجود عبارة صور تنقلنا لصور
    عيب التجارة مش بالشكل المقزز دهـ

  5. اهلا وسهلا بك صديقنا “Elsayed Hasan Elsayed Hasan Nasr”
    لقد راجعت جميع روابط التحميل الخاصة بالبرامج التي قدمتها لك في المقال، ووجدت أن جميعها يعمل بشكل طبيعي 100%، ولا توجد أي مشكلة تذكر على تلك الروابط..
    ولكن ارجوا منك ان تخبرنا عن البرنامج الذي واجهت به المشكلة، حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل، ونعتذر عن أي خطأ حصل بغير قصد، ولكن جميع البرامج المذكورة تعمل بشكل طبيعي 100%، ولم تردنا أي شكاوى من قبل، وهذا هو الهدف من التعليقات، لأننا من خلال آراءكم وتعليقاتكم نستطيع ان نطور المحتوى الذي نقدمه دائما..
    دمت بود..

  6. عزيزي مسئول دعم تيوب…
    لست برجل محدود الذهن لتخاطب جهلي هكذا وتسفه فهمي وعقليتي بهذا السخف…
    – الضغط علي الرابط {وتحديداً رابط اللينوفو}
    – بدلاً من نقلي إلي صفحة التحميل ينقلني إلي صفحات أخري وبالضغط مرة أخري يعيدني مرة أخري تارة فتارة بلا وجود لصفحة تحميل علي الوجه المطلق
    – وأعتقد أنه بقراءتك هذا التعليق يتضح لك ويتبادر لذهنك أنه من السفه أن تسفهني بهذهـ الشياكة اللفظية في العرض لتوصيف تعليقي بهذا السفه وتعليقك مبطن بكلمات مجملة ومتدرب عليها
    وجميعنا يخطئ أو يسهو في عمله أو يكون العمل به خلل ما دون مقصد أو خطأ منه وهذا ليس بعيب فينا إن حدث فنحن البشر ولسنا آلهة حتي نعصم من من خطأ أو مشكلة … وعظمة الإنسان في تقديم ذاته أن يقر بالخطأ ولم أقصد تقديم إعتذار فمن يخطئ ليس مطالب بإعتذا لمن هو مثله من المخطئين أو بمعني أدق من هم معرضين للخطأ مثله …
    – وإلا لعاش الناس جميعاً في أمثولة إعتذارات لا حصر لها منصرفين عن سبل الحياة الطبيعية…
    – وكان يجب تحديد الخلل أو المشكلة وتحديثها أو علاجها أو تصحيحها وينتهي الأمر
    — ودون تعليق بإستغباء وإستحمار المعلق لإظهار عظمة موقعكم … ويظهر هذا التصرف المسئ لكم وليس لمن تضعونه بردكم الجميل ومعطم بغبائي في سؤالك:—
    – هذا نصه نقلاً بمنظومة القص واللصق {كوبي … بست} _{ولكن ارجوا منك ان تخبرنا عن البرنامج الذي واجهت به المشكلة، حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل،}_ أهناك عشرات البرامج … هو البرنامج المعلق عليه ولا توجد برامج غيرة بالصفحة المردود عليها … عجباً !!!
    – وورد هذا السؤال بعد مقولة تتناقض مع هذا السؤال: نصها: _{لقد راجعت جميع روابط التحميل الخاصة بالبرامج التي قدمتها لك في المقال، ووجدت أن جميعها يعمل بشكل طبيعي 100%، ولا توجد أي مشكلة تذكر على تلك الروابط..}_
    _-_ إذن بمراجعتك وجدت لاخطأ … وبسؤالك تطلب تحديد الخطأ … هذا مضحك جداً ومؤسف جداً جداً !!!
    _-_ وأخيراً… ليس الموضوع محل النقاش بالأمر الجلل و المهم حتي أشرح وأسرد ف الأمر بهذا الإنطلاق المتسع والإستعراض بالكلمات … وإنما !!!…
    – أردت فقط رد إعتبار لي بسبب سوء الرد المغلف بجميل الكلمات
    – ولكن المعني في بطن الشاعر وأنتم الشعراء …
    – فأردت أن أستعرض ذاتي معكم حتي لا تستهينوا بالأخرين بهذهـ البساطة وتنشروا غباء المستخدمين
    _-_ ولا داعي عندي بأن أقدم لكم شكراً أو ذعراً …
    _-_ فلا حاجة لي بكم أو بالبرنامج ,,, وتكمن حاجتي في كرامتي…
    _-_ وأعتقد أنه لن يكون لنا لقاءاً أخر فلن أقول إلي لقاء.؛.

  7. اهلا بك مرة أخرى “Elsayed Hasan Elsayed Hasan Nasr”
    في الواقع لا اعرف لماذا ردة الفعل الغير مبررة هذه ولما شعرت بأنني أوجه لك إهانة لا قدر الله أو انني اقلل من شأنك، وبالنسبة لقولك (لست برجل محدود الذهن لتخاطب جهلي) أحب ان أقول لك انني لم أفكر ولو للحظة بهذه الطريقة اطلاقا على العكس أنا اخذت تعليقك بمحمل الجد وحاولت ان اعرف مكان الخلل لأتمكن من إصلاحه، ولو أنني فكرت بك كما تظن (لا سمح الله) لما وافقت على تعليقك من الأساس ولم اتعب نفسي في الرد عليك وكنت سأكتفي بقول (سلاماً لا نبتغي الجاهلية)..

    أما بالنسبة لقولك (ولم أقصد تقديم إعتذار فمن يخطئ ليس مطالب بإعتذا لمن هو مثله من المخطئين أو بمعني أدق من هم معرضين للخطأ مثله)، وبغض النظر عن أنك ناقضت نفسك في نفس السطر من التعليق؛ ولكن اسمح لي ان اخالفك الرأي؛ لأن الاعتذار ثقافة لو اندثرت لفقدت النفس جوهرها، ولشعر الناس بالكِبر الذي نهى عنه ربنا في جميع الأديان السماوية بقوله تعالى: “الكِبر ردائي فمن نازعني به قصمته”، لذلك أنا لا اخجل من الاعتذار ولا اتردد من فعله مهما كانت الأسباب وبغض النظر عن مُستحقه.

    وبالنسبة لقولك (أهناك عشرات البرامج … هو البرنامج المعلق عليه ولا توجد برامج غيرة بالصفحة المردود عليها … عجباً)، فأنا سوف أقدم لك عذرا أنك ربما كنت شارد الذهن قليلا عند التعليق، لأن المقال يحتوي على 7 روابط، منها 5 روابط تؤدي الى مقالات داخل الموقع نفسه، ورابط عدد 2 تؤدي الى صفحات التحميل الخاصة بالبرامج التي تكلمنا عنها وهما (DELL + Lenovo)، وهذا السبب الذي جعلني اسألك عن الرابط الذي لا يعمل.
    علما أن رابط DELL يقود الى الصفحة الرسمية للبرنامج من موقع DELL الرسمي، والرابط الثاني يقود الى الصفحة الرسمية لتحميل البرنامج من متجر ميكروسوفت.

    أخيرا؛ لقد تفقدت جميع الروابط بعد تعليقك الأول ووجدتها تعمل بشكل طبيعي، ولو أنك اخبرتني ما هي طبيعة المشكلة التي تواجهك لتمكنت من مساعدتك في حلها..
    على العموم واجبي المهني يحتم علي ان اقدم لك النصيحة والحل ضمن حدود مقدرتي ومعرفتي؛ وربما يكون حل مشكلتك هو تحميل البرنامج من خارج متجر ميكروسوفت فربما ان Microsoft store غير مثبت أو أنه لا يعمل بشكل صحيح على جهازك، لذلك إذا اردت تنزيل التطبيق يمكنك البحث عنه على محرك بحث جوجل بكتابة (Lenovo settings) ثم تثبيت البرنامج من الموقع الرسمي له.
    دمت بود.

  8. تحياتي وتقديري
    بهذاالرد المطول وما يتضح منه مدي إهتمامك وحرصك علي رضاء زائريك … أصبحت مدينا لك بالشكر لما أثرتني بحسن الخلق …
    وإن كان لي بعضاً من التحفظات علي ردك عن بعض جمل مقولاتي التي إقتبستها سيادتك من رسالتي وعقبت عليها … إلا أنني سأتجاوز عن سوء فهم المعني مني أو منك…
    فمن جعل من خير الكلمات والإهتمامات مثلك في تعامله يستحق تقدراً وإحتراماً ولا يجب كثرة مجادلته
    ولم تترك لي برسالتك سوي أبلغ وأطيب أثـــر …
    ويسعدني وجود شخصيات مثلك في قمة التفاهم القويم والخلق الكريم في تبادل النقاش بما يرقي إلي أعلي مستويات الجدل خلقاً ويثبت بحق مقولة: الإختلاف في الرأي لايفسد للود قضية …
    بل والأرقي من هذهـ المقولة: أننا لسنا علي معرفة سابقة إذاً لاعلاقة نشأ من خلالها ود سابق … ولكنك قـد زرعت الود أثناء الخلاف في الرأي وهذا أبلغ وأعظم……………… عظيم تحياتي وتقديري…
    _-_***_-_ البرنامح موضوع طلبي وهو تكريم من موقعكم لنا كمستخدمي أجهزة لابتوب هو:—
    * برنامج ايقاف شحن بطارية اللاب توب Lenovo … ورابط تحميله ينقلني إلي صفحة توجهني بعبارة: الوصول إلي تطبيق store وهذهـ الأخيرة تنقلني إلي صفحة تحميل ليس بها مفتاح تنزيل.

  9. تحياتي…
    تبعاً لرسالاتي السابقة…
    ظهر مفتاح التنزيل للبرنامج البطارية {لينوفو}
    تم تنزيل البرنامج …
    تم تثبيت البرنامج … ولكنه لايعطي تعليمات تتابع أو دخول للبرنامج لإستخدامه
    ولايظهر ولا يؤثر بالجهاز نهائياً علي النحو التالي:-
    1-لا يظهر بلوحة التحكم بصفحة البرامج المثبته بالجهاز
    __________ 2-وليس له أيكونة بسطح المكتب
    وتم التثبيت أكتر من مرة دون ظهور … أي أنه غير موجود

  10. اهلا وسهلا بك مجدد صديقي “Elsayed Hasan Elsayed Hasan Nasr”
    اشكرك على كلامك الطيب وتفاعلك الحقيقي مع المقال في محاولة الوصول الى المعلومة الصحيحة، وحتى اتمكن من مساعدتك بشكل أفضل ارجوا منك ان تقوم باتباع الخطوات التالية:
    1. قم بتحميل برنامج Lenovo Vantage من الموقع الرسمي لشركة لينوفو عن طريق الرابط التالي.

    2. قم بالضغط على خيار (auto detect) حتى يتم التعرف على نوع جهازك بشكل تلقائي، وتثبيت البرنامج المتوافق معه، وكما تشاهد في الصورة التالية:

    null

    3. إذا لم يتم التعرف على جهازك بشكل تلقائي، هنا يجب عليك ان تقوم بكتابة رقم المنتج الذي تجده مطبوعا أسفل اللابتوب.
    4. بعد ان تقوم بتثبيت البرنامج قم بمشاهدة هذا الفيديو المقدم من فريق دعم Lenovo والذي يشرح لك طريقة استخدام البرنامج..

    اتمنى ان أكون ساعدتك في حل مشكلتك، ضمن الامكانيات التي امتلكها..
    دمت بود.

  11. يمكنك البحث عن اسم البرنامج عن طريق زر البحث (بعد إعادة تشغيل الجهاز)، ثم تطبيق الخطوات التي شرحتها لك في التعليق السابق والذي ارفقت لك به صورة وفيديو..
    دمت بود.

  12. مرحباً انا عندي لابتوب نوع DELL وكنت مشغل عليه البرنامج وكان شغال 100% لكن بعد ان قمت بإعادة تعيين اللابتوب وتحميل وتنصيب وندوز جديد لم يعد يعمل البرنامج على الرغم من انني قمت بتعيين اعدادات ايقاف الشحن مثل السابق الا ان اللابتوب يستمر بالشحن حتى يصل الى 99% علماً ان الوندوز عندي سابقاً وحالياً وندوز 11

  13. اهلا وسهلا بك صديقنا “imgrotten3”
    شكرا لك على تعليقك وطرحك لهذا السؤال المهم، ولكن للأسف برنامج التحكم بشحن اللاب توب (dell power manage)، غير متوافق مع ويندوز 11 لغاية هذه اللحظة (أيلول 2022)، ولكن سوف يتم طرح تحديث له خلال الأشهر القادمة ليكون متوافقا مع نظام تشغيل وزيندوز 11..
    دمت بود.

  14. اخي الكريم بارك الله فيك على ردك الكريم لقد قمت بالامس بتثبيت وندوز 10 ولكن للاسف البرنامج لا يعمل ، لا يزال الشحن يستمر رغم الاعدادات التي عملتها ، فقد جعلت اعدادات البرنامج يتوقف الشحن عند 85% ويبدأ الشحن عند 50% الا ان الشحن يستمر ولا يتوقف بصراحة لا اعرف اين تكمن المشكلة هل في البرنامج ، هل يتوجب علي ان اغير شيء في اعدادات الجهاز ارجو منك النصيحة وشكراً

  15. اهلا بك صديقنا “imgrotten3” مرة أخرى..
    أولا يجب عليك التأكد من انك قمت باختيار الاعدادات الصحيحة للشحن، بحيث تكون النسبة عند بدء الشحن أقل من النسبة عن توقف الشحن بما لا يقل عن 5%، أيضا يجب ان تتأكد بأن التحذير الذي تشاهده في الصورة التالية غير ظاهر عند تحديد النسب المؤية للشحن، لأن ذلك يدل على وجود خطأ في الاعدادات..

    كيفية استخدام برنامج dell power manage

    كما يجب ان انوه انه يجب عليك اختيار حالة شحن البطارية لتكون على balance عن طريق إعدادات الطاقة في لوحة التحكم الخاصة بالويندوز، لأنك إذا كنت قد اخترت اقصى قدرة لن يعمل البرنامج بشكل صحيح..
    دمت بود.

  16. السلام عليكم : اخب الفاضل ارفق لكم بعض الصور لأعدادات التطبيق ومواصفات الجهاز , لربما يوجد خطأ في الاعدادات عندي لأن البرنامج قبل الفرمته كان يعمل على اكمل وجه..
    في الختام ارجو ان لا اكون قد ازعجتك واخذت الكثير من وقتك

  17. اهلا بك “Usama” مرة أخرى..
    من الصور التي ارسلتها لي نجد انك قمت بتفعيل وضع افضل اداء للكمبيوتر، وقد كنت اخبرتك في الرد السابق على تعليقك، انه يجب ان تلغي تفعيل هذه الميزة حتى يعمل برنامج التحكم في شحن البطارية بشكل طبيعي، لأنك بذلك قمت بتفضيل اعدادات الويندوز على البرنامج؛ بالتالي يجب عليك الغاء تفعيل هذه الميزة..
    دمت بود.

  18. السلام عليكم : اخي الكريم لقد طبقت ما قلته لي لكن للاسف لم يتوقف شحن البطارية وبعد عدة محاولات على وندوز 10 لم احصل على اي نتيجة ، ثم قررت ان احدث الوندوز الى وندوز 11 لان البرنامج كان يعمل من قبل على وندوز 11 ، ثم بعد ان تم التحديث وضعت اعدادات البرنامج كالاتي يتوقف الشحن عند 90% ويبداء الشحن عند 60% لكن من دون جدوى ، فقررت ان اترك الجهاز يعمل واترك الشحن يستمر حتى وصلت نسبة الشحن الى 100% وبعدها لاحظت ان الشحن توقف فقررت عندها ان افصل الشاحن من الجهاز حتى تصل نسبة البطارية الى 50% وبعدها قمت بإعادة الشاحن الى الجهاز فبداء بالشحن وعندما وصلت النسبة الى 90% توقف الشحن وهذا هو ما كنت اريده ،،، اعتذر منك اخي على الاطالة لكنني قررت ان اشرح لك وللقراء ما حصل معي ، كما ان البرنامج يعمل على وندوز 11 بشكل طبيعي ، اعتذر مرة اخرى ودمتم بود

  19. اهلا وسهلا بك صديقنا “Usama”
    شكرا لك على مشاركة تجربتك معنا، ونتمنى لك دوام التوفيق والنجاح، والأهم انه قد تم حل مشكلتك ووصلت الى ما تريد..
    دمت بود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *