عالم الاندرويد

تحميل نورتن أنتي فايرس مجاني وشرح مميزاته والفرق بين اصداراته المختلفة

كل ما تريد معرفته عن برنامج Norton mobile security

يعتبر برنامج نورتن انتي فايروس من افضل برامج الحماية من الفايروسات والبرامج الضارة، ويعد هذا التطبيق من أقدم تطبيقات مكافحة الفايروسات في عالم الانترنت، حيث تم إصدار هذا البرنامج عام 2006 من قبل شركة سيمانتك الامريكية العملاقة،  لحل جميع المشاكل التي تتعلق في الأجهزة المحمولة مهما بلغت صعوبتها.

لذلك تجد أنه برنامج نورتن أصبح الحل الأمثل لمن يعاني من عمليات الاختراق أو التهديدات ولمن يتصفحون الانترنت باستمرار، ويقوم بمكافحة الفايروسات الضارة التي تخترق الكمبيوتر او الموبايل.

اصدارات ونسخ برنامج الحماية Norton antivirus

تم اطلاق اكثر من نسخة من برنامج الحماية نورتون انتي فايروس، كلها متخصصة بالحماية ولكن بدرجات وامكانيات مختلفة، وعند زيارتك لـ موقع نورتن الرسمي سوف تجد هذه الاصدارات، والتي سوف اوضح لك الفرق بينها بعد قليل:

  1. Norton antivirus.
  2. Norton mobile security.
  3. Norton 360.

وفي هذا المقال سوف اساعدك في التعرف على آلية عمل مضاد الفيروسات نورتون وما هي الفائدة منه؛ تابع الشرح.

مميزات برنامج نورتن أنتي فايرس

مميزات برنامج نورتن أنتي فايرس
مميزات برنامج نورتن أنتي فايرس

  1. واجهة البرنامج بسيطة ومريحة وسهل جدا العمل بها.
  2. في حالة فقدان جهازك أو سرقته يتيح لك التطبيق قفل الهاتف عن بعد عن طريق الرسائل النصية لمنع الوصول للملفات الخاصة وسرقة البيانات .
  3. في حال سرقة الجهاز وإزالة بطاقة SIM يقوم التطبيق بقفل الجهاز ومنع فتحه مرة أخرى.
  4. يمكن إطلاق صافرة انذار من جهازك المحمول في حالة ضياعه.
  5. يستخدم البرنامج الذكاء الصناعي في التعرف على الفايروسات والقضاء عليها.
  6. يمكن تحليل وحذف التطبيقات التي يمكن ان تتلف او تبطئ الجهاز.
  7. يسمح لك بالتحقق من بطاقة SD الخاصة بك من التهديدات عن توصيلها بجهازك.
  8. يحمي كلمات السر الخاصة بك من المخترقين.

عيوب برنامج Norton mobile security

هناك بعض العيوب في برنامج نورتون سيكيورتي، والتي من الغريب ان تكون موجودة في مثل هذا التطبيق الضخم، ومن هذه العيوب ما يلي:

  1. أحيانا تكون عملية البحث عن الفايروسات بطيئة.
  2. يستهلك نسبة كبيرة من الرام، خاصة في اجهزة الكمبيوتر، لذلك فأنت سوف تكون بحاجة الى برنامج يساعدك في تحرير سعة الرام للتخلص من الملفات العالقة.
  3. يؤثر على اداء الجوال بشكل ملحوظ، خاصة عند الفحص العميق، وسوف تكون مضطرا للبحث عن طريقة تسريع جهازك الأندرويد حتى تتمكن من العمل بشكل طبيعي عليه.
  4. يؤثر على استهلاك البطارية، ولكن ليس بذلك الكم الذي تتخيله.
  5. لا يتوفر للمستخدم نسخة مجانية.

طريقة استخدام برنامج نورتن إنترنت سكيورتي

يمكن استخدام البرنامج والاستفادة منه عن طريق الاشتراك السنوي او الشهري بدفع مبلغ ضئيل من حسابك البنكي، عن طريق هذه الخطوات:

طريقة استخدام برنامج نورتن إنترنت سكيورتي
طريقة استخدام برنامج نورتن إنترنت سكيورتي

  1. قم بتنزيل برنامج نورتن انتي فايروس عن طريق المواقع الرسمية مثل جوجل بلاي او متجر ابل الذي ستجد رابطي تنزيلهما في اخر المقال.
  2. بعد عملية التنزيل نقوم بفتح التطبيق وستظهر لك واجهة تحتوي على ثلاثة خيارات، وهي:
    تسجيل الدخول، هذا الخيار لمن يمتلك اشتراك مسبق على برنامج نورتن انتي فايروس ويتم عملية تسجيل الدخول بكتابة البريد الالكتروني وكلمة السر التي وضعهما فيما سبق وسيتم تفعيل الحساب بكل سهولة.
    اختر خطتك، هذا الخيار لإنشاء حساب جديد وعند الضغط عليه ستجد ثلاثة واجهات بثلاثة اشتراكات مختلفة:
  3. الواجهة الاولى: Norton mobile security لحماية جهاز واحد فقط بخيارات محدودة.
  4. الواجهة الثانية: لنسخة Norton 360 لحماية جهاز واحد ولكننه بخاصية المحافظة على معلومات شبكة الواي فاي الخاصة بك.
  5. الواجهة الثالثة والاخيرة: لنسخة Norton 360 Deluxe لحماية 5 اجهزة من الهواتف النقالة وللكمبيوتر في آن واحد وبخصائص ممتازة لحماية كاملة.
  6. تقوم باختيار الخيار المناسب لك ومن ثم وضع طريقة للدفع اما بإضافة بطاقة ائتمان او بطاقة سحب آلي.
  7. أما بالنسبة لخاصية استرداد الاشتراك، فمن خلال الضغط عليها يمكنك الغاء اشتراكك واسترداده في اي وقت تريده، وذلك عن طريق كتابة بيانات اشتراكك.

الفرق بين اصدارات نورتن أنتي فايرس

كما أخبرتك في بداية المقال، فإنك عندما تقوم بزيارة موقع نورتن الرسمي أو تحميل التطبيق من متاجر التطبيقات، فإنك سوف تجد 3 انواع مختلفة من مضاد الفيروسات نورتون، وفيما يلي شرح لوظيفة كل اصدار:

الفرق بين اصدارات نورتون انتي فيروس
صورة توضح الفرق بين اصدارات نورتون انتي فيروس

نسخة Norton mobile security

هذه النسخة تكون مخصصة لجوال واحد فقط، ولا يمكنك استخدامها على جهاز آخر، كما انها تكون محدودة الحماية وتقتصر على تنظيف الجهاز من الفيروسات وحجر او ازالة أي فيروس يدخل بأي طريقة.

نسخة برنامج Norton 360

هذه النسخة من مكافح الفيروسات نورتون تكون مخصصة لجهاز واحد فقط أيضا، ولكنها تختلف عن النسخة السابقة بأنها تحمي جوالك من الفيروسات بالإضافة الى حماية بيانات شبكة الواي فاي الخاصة بك.

  • النسخة الكاملة Norton 360 Deluxe

هذه النسخة وهي تعتبر الباقة الكاملة لمكافح الفيروسات Norton، حيث انها تكون مخصصة ل 5 أجهزة في نفس الوقت سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو جوال، وتتمتع بحماية كاملة لأجهزتك مثل منع دخول الفيروسات في الوقت اللحظي وتتبع شبكة الانترنت التي تتصل بها بالإضافة الى حماية بيانات شبكة الواي فاي التي تتصل بها، وحماية بريدك الإلكتروني من أي رابط مشبوه.

تحميل برنامج نورتون

يمكنك تحميل برنامج Norton mobile security عن طريق متجر قوقل بلاي لأجهزة اندرويد مجانا من هنا، عن طريق، ولأجهزة الايفون من متجر AppStore مجانا من هنا.

أخيرا اتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن برنامج Norton mobile security، وأجبت على استفساراتك وأطلعتك على جميع المعلومات التي تخص البرنامج.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا أعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *