عالم الاندرويدعالم الايفون

ايهما افضل ايفون ام سامسونج؟ ملخص تجربتي بعد 5 سنوات

هل اشتري ايفون أم سامسونج وأيهما أفضل؟

عندما تقرر شراء هاتف جديد قد تقف حائرا بين أكثر من هاتف من نفس نوع نظام التشغيل، ولكن أن تقف حائرا بين نظامين تشغيل مختلفين فإن اتخاذ القرار بحاجة الى عمل مقارنة بين الهاتفين ومعرفة ايجابيات وسلبيات كل هاتف منها حتى تتمكن من معرفة نوع الهاتف الذي يجب عليك شراءه، وبعد ان قمنا بعمل مقارنة شاملة بين الايفون والاندرويد، ووصلنا الى ان الايفون افضل من الاندرويد في بعض النقاط، وأن الاندرويد يتفوق على الايفون في النقاط الأخرى، سوف نقوم هذه المرة بعمل مقارنة بين سامسونج وايفون.

وبما أنني استخدمت اكثر من جهاز اندرويد بما في ذلك “هواوي، سامسونج، شاومي” واستخدمت الايفون أيضا لمدة تزيد عن 3 سنوات؛ سوف اكون حياديا في الحديث عن النظامين، وما هو القرار النهائي الذي اتخذته بعد تجربة دامت لأكثر من 3 سنوات في استخدام أندرويد و ios؛ تابع الشرح.

محتويات المقال:

ماهو أفضل جوال آيفون أو سامسونج
ماهو أفضل جوال آي فون أم سامسونج

كنت قد أخبرتك في مقال منفصل عن الفرق بين الايفون والاندرويد بشكل عام، وتحدثت به عن بعض الفروقات الرئيسية بين النظامين، ولكن في هذا المقال سوف نتحدث عن الفرق بين iphone و samsung بالتفصيل، وسوف أخبرك بكل التفاصيل التي تريد معرفتها، ابتداء من الشكل وانتهاء بجودة القطع المصنعة.

النقاط التي سوف نعتمد عليها من أجل مقارنة أيهما أفضل سامسونج او الايفون

  1. السوفت وير ونظام التشغيل (software).
  2. الهاردوير (hardware).
  3. المعالجات.
  4. الكاميرات.
  5. جسم الهاتف وجودة التصنيع.
  6. الكفالة.
  7. جمالية الشكل.
  8. الحماية والأمان.
  9. دقة الشاشة.

الفرق بين الايفون والسامسونج من حيث نظام التشغيل

جميعنا نعرف أن نظام تشغيل ios يمتلك واجهة آبل الحصرية للنظام والتي لم تتغير “تقريبا” منذ الإصدار الأول لهاتف آيفون كما أنها غير قابلة للتخصيص كما هو الحال في نظام تشغيل أندرويد بشكل عام، ويعود ذلك في أن نظام تشغيل آي او اس عبارة عن نظام مغلق المصدر، لا يستطيع أحد استخدامه أو التعديل عليه.

أيضا تمتلك هواتف سامسونج واجهة مستخدم جميلة وسهلة وتحتوي على عدد كبير من المميزات، خاصة واجهة تشغيل One UI 6 التي تم إطلاقها مؤخرا لتواكب التحديث الذي طرأ على نظام أندرويد 14، حيث تقوم واجهة المستخدم One UI 6 بتحسين الاستخدام، والتحرير الذكى للصور ومقاطع الفيديو، مع امتلاكه على تصميم جديد للوحة الوصول السريع إلى الإعدادات Quick بالإضافة الى واجهة التطبيقات، كما أن الذكاء الاصطناعي الذي تم اضافته لهذا التحديث سوف يقوم باقتراح خيارات احترافية لتعديل الصور.

ولكن منذ بداية ظهور أول هاتف ايفون في عام 2007 ولغاية يومنا هذا، لم يحدث أي تغيير على شكل وتصميم نظام التشغيل، وبقي كما هو بنسبة تزيد عن 85%، أيضا نظام تشغيل اندرويد لم تحدث عليه تغييرات كبيرة ونوعية، إلا انه تم اضافة الكثير من التعديلات على التصميم وطريقة العرض والقوائم ولكن مع الاحتفاظ بنفس التصميم تقريبا.

ولكن هل تعلم أن هناك 4 انظمة مختلفة لهواتف اندرويد؟ نعم فإنك تجد نظام Samsung One UI، ونظام google pixel UI، ونظام Huawei EMUI، بالإضافة الى أنظمة الواجهة المستقلة والتي تكون من تصميم مطورين مستقلين مثل نظام تشغيل lineage OS، بينما لا يوجد إلا نظام واحد فقط ل IOS.

وبهذه الحالة فإن الأفضلية تكون للأندرويد نظرا لوجود أكثر من خيار تصميم وواجهة استخدام تفيد المستخدم وتكسر الملل عنده، وبذلك فإننا نعطي نقطة للأندرويد وصفر للايفون.

???? اقرأ عن 12 طريقة مهمة لحماية الايفون من الفيروسات

مقارنة بين الايفون والسامسونج من حيث جودة التصنيع و الهاردوير

1- المعالجات

تستخدم شركة apple معالجات خاصة بها يتم تصنيعها في معاملها الخاصة وهي تسمى سيليكونات أبل “Apple Silicon” خاصة بعد أن تنازلت أبل عن معالجات انتل في أواخر عام 2020، ومن أهم المعالجات التي تستخدمها شركة ابل هي “A17 Pro, A16 Bionic, A15 Bionic”.

أما شركة سامسونج فإنها تستخدم معالج Qualcomm Snapdragon 835، أو Samsung Exynos 8895 ثماني النواة في الهواتف المخصصة للألعاب، وهذا المعالج يعتبر من أقوى المعالجات التي يمكن استخدامها في الألعاب أو البرامج الثقيلة، وهو يضاهي معالجات ابل من حيث القوة والاستقرار، لذلك تتساوى الهواتف المقدمة من شركتي سامسونج وأبل من حيث المعالجات، ولا يمكن تفضيل جهاز عن الآخر من هذه الناحية.

2- الرامات

تأتي هواتف أبل وسامسونج بسعة رام تتراوح بين 4-8 جيجابايت، بالتالي لا يمكننا اعطاء افضلية لهاتف على الآخر في هذه النقطة، لأنه حتى نقوم بعمل مقارنة حقيقية يجب أن نقارن بين هاتفين من نفس الفئة؛ لذلك سوف نعطي نقطة للايفون ونقطة لسامسونج.

3- الشاشة

هل تعلم أن شاشات أبل يتم تصنيعها في شركة سامسونج او LG لأنهما المصنعان الوحيدان لشاشات الـ OLED في العالم بتقنيتي (Samsung Super Amoled وتقنية LG POLED)، ولا شك أن شركة سامسونج تمتلك افضل شاشات في العالم من حيث الدقة وتوازن الألوان، وبهذه النقطة تفوق هواتف سامسونج على آبل من حيث دقة الشاشة.

4- الكاميرات

من حيث التكبير “ZOOM” تتفوق هواتف سامسونج على ابل، أما من حيث دقة التصوير وإعطاء الألوان تتفوق هواتف آيفون على سامسونج وذلك بفضل ميزة الذكاء الاصطناعي الذي تم إضافته للتصوير في اجهزة الايفون.

5- الهيكل الخارجي

هل شاشات ايفون من سامسونج؟
هل شاشات ايفون من سامسونج؟

معظم هواتف سامسونج تستخدم الزجاج والمعدن كمواد رئيسية لبناء الهياكل الخارجية. على سبيل المثال، كانت الهواتف الرائدة مثل سلسلة Galaxy S و Galaxy Note تستخدم زجاج Gorilla Glass للواجهة الأمامية والخلفية، مع إطار معدني.

أما هواتف ايفون والمقدمة من شركة Apple، تأتي مصنوعة من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ أو الألومنيوم، اعتمادًا على طراز الهاتف، على سبيل المثال، كانت الهواتف مثل iPhone 12 تستخدم زجاج Ceramic Shield على الواجهة الأمامية، وهو نوع من الزجاج المعزز تم تطويره بالتعاون مع شركة Corning، والواجهة الخارجية يتم استخدام الألومنيوم في تصنيعها.

???? اقرأ أيضا عن الخطوات التي يجب تطبيقها لحماية الواتساب من الهكر والتجسس

مقارنة بين الايفون والسامسونج من حيث الشكل

في الحديث عن الشكل وتطوره في الهاتفين، فإننا نجد أن التطور والاختلاف في الشكل كان ملحوظا في السنوات الخمس الأخيرة، ولكنه ليس بذلك التطور الذي يعتبر قفزة نوعية أو أنه تغيّر جذري، لا شك ان الهواتف الحديثة تغير شكلها وأصبحت أجمل إلا أنها حافظت على نفس التصميم تقريبا، مع ازالة الحواف مرة وتركها مرة أخرى.

أيضا كان أكثر ما يحكم شكل وتصميم الهاتف الذي يتم إطلاقه هو حجم الشاشة والكاميرات، عدا عن ذلك فإن التصميم كان واحدا بين الهاتفين، وهذه الصورة توضح لك ماذا اقصد بهذا الخصوص، حيث يمكن مقارنة التغير الذي حصل في الهاتفين منذ أول إصدار ولغاية يومنا هذا، وإذا قمت بعمل استطلاع رأي عن أفضلية الشكل بين المستخدمين، سوف تجد أن عدد كبير جدا من الناس لا يعجبهم شكل وتصميم هواتف iPhone، في المقابل سوف تجد أن مستخدمي آيفون لا يعجبهم الهواتف الأخرى.

لذلك فإن موضوع الإعجاب بالشكل أو عدمه هو موضوع نسبي، ويختلف من شخص الى آخر، أنا من جهتي فإنني أُفضل شكل هواتف آيفون أكثر من سامسونج، ولكن بشكل عام، لا نستطيع أن نعطي افضلية لأي نوع على حساب الآخر؛ وبذلك يكون هنا نقطة لسامسونج ونقطة للايفون.

مقارنة بين شكل الايفون والسامسونج منذ أول اصدار ولغاية اليوم
مقارنة بين شكل الايفون والسامسونج منذ أول اصدار ولغاية اليوم

أيهما أفضل بطارية سامسونج أم ايفون؟

هنا لا يوجد مكان للمقارنة بين ديمومة بطاريات ايفون بأي هاتف اندرويد مهما كان نوعه، فبطاريات الآيفون من أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمو أبل، لذلك تجدهم دائما ما يبحثون عن طرق للحفاظ على بطارية الايفون الخاص بهم، وأيضا السبب التجاري البحت من “وجهة نظري” في اضافة خيار صحة البطارية في هواتف ايفون؛ والذي اصبح اقرب الى وسواس يصيب جميع مستخدمي الايفون.

فتجدهم دائما يراقبون “بحسرة” نزول صحة بطارية جوالات الايفون ويبحثون عن أسبابه؛ مع انني لا ادري لماذا، بل وأصبح تقييم سعر الهاتف يعتمد على صحة البطارية بشكل كبير، بينما هواتف سامسونج وهواوي أو أي هاتف أندرويد آخر فإنها تستمر لمدة تزيد عن 3 أضعاف المدة التي تعمل بها هواتف آيفون؛ وبذلك يكون نقطة لهواتف اندرويد وصفر لهواتف ايفون.

هل نظام الحماية في الايفون افضل من سامسونج؟

إن مقارنة نظام الحماية ios الخاص بهواتف iPhone ونظام android الخاص بهواتف samsung هي مسألة معقدة وتعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك مستوى التحديثات الأمنية، وسرعة توفير واطلاق التحديثات، والتصميم الأمني، والميزات الإضافية لحماية الخصوصية والأمان.

ولكن نظام iOS الذي يعمل على الآيفون يتميز ببعض المميزات الأمنية المهمة، مثل قدرة Apple على تقديم تحديثات نظام متسارعة لكل الأجهزة التي تدعمها، وهو ما يسهم في تحسين مستوى الأمان، كما أن تصميم نظام iOS يقوم بتقييد تطبيقات الطرف الثالث بطرق تزيد من أمان النظام.

من جهة أخرى، فإن نظام Android المستخدم في هواتف Samsung يتميز أيضًا بمستوى عالٍ من الأمان، ويعتمد ذلك على تحديثات النظام الدورية وكيفية تنفيذها من قبل شركة سامسونج و جوجل المطورة لنظام أندرويد، حيث ان نظام التشغيل الخاص بها يحتوي على ميزات أمان اضافية ومتقدمة مثل Google Play Protect بالإضافة الى تحديثات الأمان الشهرية.

بشكل عام؛ يجب أن تعرف أنه لا يوجد شيء اسمه هاتف أو نظام تشغيل آمن بنسبة 100%، فكل نظام تشغيل يحصل به ثغرة أمنيّة بين الفترة والأخرى، لذلك تجد المطورين يحافظون دائما على إطلاق تحديثات تتعلق بالأمان، ولكن كلتا الشركتين تعطي اهتمامًا كبيرًا بأمان أنظمتها، وتوفران تحديثات منتظمة لتعزيز الأمان وحماية المستخدمين، ولكن في ما يخص السماح بتحميل تطبيقات الطرف الثالث على فإن ايفون يتفوق على السامسونج من حيث الأمان، ولكن في حال لم يقم المستخدم بالسماح بتحميل التطبيقات من مصادر خارجية، فإن الهاتفين يتساويان في الحماية.

مقارنة بين السامسونج والايفون من حيث مجانية وتوفر التطبيقات

لا توجد أي فائدة من شراء هاتفك ذكي بدون استخدام التطبيقات عليه، لذلك أنت مضطرا الى تحميل تطبيقات ضرورية لكل مستخدم، ولكن الفرق بين الايفون والسامسونج هو أن هناك عدد كبير من التطبيقات التي تحتاجها تجدها مدفوعة على متجر أبل للتطبيقات، بينما هي مجانية بالكامل على متجر قوقل بلاي.

لذلك أنت مجبر على دفع مبلغ إضافي مقابل تحميل تلك التطبيقات؛ وهنا لا اقصد التطبيقات العادية مثل فيس بوك أو واتس اب، ولكن هناك تطبيقات اخرى يحتاجها عدد كبير من المستخدمين، تجدها مدفوعة هنا، ومجانية هناك؛ لذلك فإننا نعطي نقطة لهواتف اندرويد وصفر للايفون.

الفرق بين تطبيقات iphone و android
الفرق بين تطبيقات iphone و android

الفرق في سهولة الاستخدام بين الايفون وسامسونج

أيضا هذا الموضوع نسبي؛ حيث أنه بالنسبة للأشخاص الذين قاموا باستخدام النظامين من قبل سوف تجد ان بعضهم وجد أن نظام IOS أسهل بكثير من Android، والعكس صحيح، ولكن بشكل عام، يعتبر نظام تشغيل أندرويد اسهل بكثير من ناحية الاستخدام، وعملي بطريقة أفضل، ويساعدك في الوصول الى الاعدادات أو ترتيب الملفات بشكل أسهل من الايفون بكثير.

وهذا طبعا ليس رأيي فقط، ولكنني سألت عدد كبير من الناس الذين يستخدمون الآيفون والأندرويد، وبناء على تجربتي أيضا لمدة زادت عن 3 سنوات، أقول لك أن نظام الأندرويد أسهل من الايفون بكثير، ولا يحتاج الى خبرة؛ وفي هذه الحالة أيضا نعطي نقطة للأندرويد وصفر للايفون.

???? اقرأ عن أسرار في الواتساب لا يعرفها الجميع

الفرق بين كفالة (الضمان) الايفون وسامسونج

بالنسبة لموضوع الكفالة، فكلا الشركتين تقدم كفالة حقيقية وفعالة بنسبة 100%، أيضا جميع شركات الأندرويد تقدم تلك الكفالات وتعتبر من الكفالات القوية والحقيقية، مثل كفالة هواوي على سبيل المثال، وبذلك نعطي نقطة للايفون ونقطة لسامسونج.

الفرق في سعر قطع الصيانة بين الايفون والسامسونج

لا يختلف سعر قطع الصيانة كثيرا بين الهاتفين، أو بين الاندرويد والايفون بشكل عام، حيث أن الأسعار متقاربة؛ علما أن بعض الهواتف مثل هواوي يكون سعر قطع الغيار الخاصة بها أرخص من الآيفون، ولكن بشكل عام أو إذا قمنا بحساب بمعدل للأسعار بين النوعين نجد أنها متقاربة؛ وبذلك نعطي نقطة للايفون ونقطة لهواتف سامسونج.

الفرق في ديمومة العمل بين IOS و samsung

هنا تتفوق هواتف ايفون عن هواتف سامسونج بجدارة، فهاتف آيفون صنع ليدوم، أما هواتف أندرويد فمن وجهة نظري ان عمرها الافتراضي لا يتعدى الـ 3 سنوات أو حتى أقل، (طبعا لا نعمم هذا الكلام على جميع الهواتف، ولكن على أغلبها)، بذلك فإننا نعطي نقطة للايفون مقابل صفر لسامسونج.

مقارنة السعر بين iPhone و samsung

إذا قارنا بين هاتف أجهزة آيفون وهواتف سامسونج من نفس الفئة سوف نجد أنها متقاربة في السعر مع وجود اختلاف بسيط في بعض الدول، ولكن بشكل عام تعتبر أسعار جوالات ايفون أعلى بكثير من سامسونج، ولكن هذا طبيعي مقارنة بجودة التصنيع بين النظامين، ولكن أيضا هل تعلم أنك كمستخدم تدفع ثمن صناعة القطع للشركات التي تقوم بتصنيع قطع الايفون؟

نعم لا تستغرب ذلك؛ فأنت تدفع مبلغ 130 دولار لشركة سامسونج على كل هاتف ايفون تقوم بشرائه مقابل ثمن الشاشة، ونفس الشيء مقابل الكاميرات ومعامل اللمس والحساسات وغيرها الكثير من القطع، وبناء على فرق السعر الكبير بين الهاتفين، فإننا نعطي نقطة لسامسونج وصفر للايفون.

ايهما افضل ايفون ام سامسونج؟ اسمع رأيي لعله يساعدك

هواتف ايفون من أجمل الهواتف التي من الممكن اقتناؤها، إلا أنها غير عملية اطلاقا من ناحية سرعة تفريغ شحن البطارية، ومن ناحية تحميل التطبيقات فهي تقيدك كثيرا في مجال الاستخدام اليومي، وإذا اردت ان تقوم بتحميل التطبيقات كما تريد يجب عليك ان تقوم بكسر الحماية وعمل جلبريك لها، وهذا انا ضده جملة وتفصيلا؛ لأنك بذلك تقوم بفتح باب خطر جدا للفيروسات والاختراق.

أيضا وجدت أن نسبة لا يستهان بها من الأشخاص الذين يقومون بشراء الايفون، يقدمون على ذلك إلا بسبب المظاهر ويقصدون بذلك المفاخرة ظنا منهم أن الايفون مخصص للطبقة الغنية، ولا أدري من أين جاءت هذه الفكرة.

وأكثر ما كان يلفت انتباهي في العدد الكبير من المنشورات التي اشاهدها على جروبات الفيسبوك هو وجود عدد كبير جدا من الأشخاص يستنجدون ويبحثون عن طرق تساعدهم في الحفاظ على بطارية جهاز الايفون، ويتحسرون على كل 1% ينخفض من عمر البطارية، ولماذا ذلك بما أن الهاتف وجد لخدمتك، وكل شيء له عمر افتراضي وسوف ينتهي.

في النهاية القرار متروك لك، وربما ساعدتك هذه المقارنة الشاملة بين الايفون وسامسونج في التعرف على ايهما افضل سامسونج ام ايفون، وتمكنت من تحديد واختيار الهاتف الذي يناسبك ويلبي احتياجك، أنا شخصيا تركت الايفون بلا رجعة لأن الايفون (وحسب طبيعة عملي) لا يلبي احتياجي اطلاقا.

أخيرا أتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن الفرق بين سامسونج وايفون وساعدتك في الإجابة عن سؤالك ايهما افضل سامسونج ام ايفون؟

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظاتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

مقالات ذات صلة:

15 تعليقات

  1. اهلا وسهلا بك صديقتنا “سميرة”
    لا يمكن مقارنة الفرق بين هواتف ايفون وهواتف ايفون الا إذا كانت المقارنة بين هاتفين من نفس الفئة، وأنا لا اختلف معكِ في ذلك، لأن الأمر متروك للمستخدم وهذا المقال كان عبارة عن رأيي الشخصي بعد استخدامي للنظامين، وانا لا اقف في صف نظام تشغيل ضد الآخر؛ فكل نظام من انظمة تشغيل الهواتف له مميزات وعيوب، ولكن ما هي المميزات التي وجدتيها في الايفون وليست موجودة في هواتف اندرويد؟
    ارجوا ان تشاركينا رأيك حتى نتمكن من مشاركة المعلومات مع اكبر قدر من المستخدمين..
    دمتي بود.

  2. انا لازلت استخدم سامسونج وأريد التغيير إلى ايفون لذلك كنت أبحث عن المفاضله بين النوعين

  3. شكرآ جزيلا على كل التفاصيل المذكوره بدقة وبلا قيد على إختيار لأحد . دمتم بخير وسالمين.

  4. اهلا وسهلا بك صديقنا “محمود إبراهيم حسين”
    شكرا لك على تعليقك وابداء رأيك في المقال، واتمنى دائما ان نقدم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية، كما يسعدنا ان تكون احد متابعينا عن طريق الاشتراك مجانا معنا في اخبار جوجل حتى يصلك كل ما هو جديد ومفيد..
    دمت بود.

  5. اهلا وسهلا بك صديقنا “Ibrahim alabed”
    شكرا لك على تعليقك وتقديم رأيك في المقال، كما يسعدنا ان تكون احد متابعينا على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بموقع دعم تيوب عبر الرابط التالي..
    دمت بود.

  6. رهييييب رهيييب كنت كتير محتارة بينهم اي واحد اشتريه
    وهلأ ساعدتني كتيير بالاختيار … شكررررا 😭 ما قصرت والله جزاك الله خير

  7. اهلا بك صديقتنا “بيان”
    شكرا لك على تعليقك وابداء رأيك في المقال، وسعدت جدا بأننا استطعنا تقديم الفائدة لك من خلال هذه المقارنة، كما يسعدنا انضمامك لنا على صفحاتنا الرسمية عبر الرابط التالي..
    دمتي بود.

  8. انا من مستخدمي ايفون لمدة تزيد عن ال ١٠ سنوات حالياً وأرغب في تغيير وجهتي الى هاتف اندرويد ولكن لديّ مخاوف حول الامان وسهولة الاستخدام وايها افضل سامسونج او هواوي نظراً للمقالات التي قرأتها واراء الناس بين الهاتفين
    ارجو افادتي
    ايضاً
    حدثت لي مشكله في الواتساب ولم استطع ارجاع المحادثات وكنت اسأل اذا ما كان هناك طريقه تمكنني من استرجاع المحادثات، مع العلم ان المحادثات حذفت قبل ان اعمل نسخ احتياطي مؤخراً

  9. بالنسبة للأمان فكلا النظامين آمين الى درجة كبيرة، ولكن كما شرحت لك في المقال، فإن تثبيت التطبيقات من مصادر خارجية ” خارج المتاجر الرسمية” يعرض بياناتك لخطر التجسس او الاختراق، وهذا الأمر على الايفون والاندرويد، أما بالنسبة لسهولة الاستخدام، فهذا الأمر نسبي ويعتمد على المستخدم نفسه، ولكن بشكل عام نظامي ios و android تعتبر من انظمة التشغيل سهلة الاستخدام وتحتاج الى ممارسة بسيطة حتى تتعرف على كل ما فيها، ويمكنك أيضا قراءة المقال الذي يناقش الفرق بين الايفون والأندرويد حتى تتمكن من الحصول على معلومات إضافية مهمة تساعدك في تكوين فكرة عامة عن النظامين.

    أما بما يخص سؤالك حول إمكانية استرجاع المحادثات، فأنصحك أن تقرأ مقالنا حول كيفية استرجاع المحادثات المحذوفه من الواتس اب، لأننا قدمنا لك به كل المعلومات التي تحتاجها.

    دمت بود.

  10. للامانه استفدت مرره لاني كنت حائره في ايش اشتري عشان كده قررت ابحث من حيث ايش الاراء عشان كده مرره حبيتت المقاله و شكرا بشتري سامسونج

  11. شكرآ جزيلا عالتفصيل هذا ويمكن لاي شخص اتخاذ القرار بعَ قراءة المقال اعتقد ان الايفون يصلح للنساء أكثر بحيث انهم اغلب وقتهم في المنزل ولا يحتاجون الي الكثير من التطبيقات المدفوعة السامسونج عملي جدآ للرجال من حيث قوة البطارية وتحميل تطبيقات أكثر ممكن يحتاجون إليها في عملهم 👌

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *