فيسبوك

شروط أهلية الربح من صفحات أو حسابات فيسبوك وكيفية الربح عن طريق الفيديوهات

التحقق من أهليتك لتحقيق الأرباح من حسابات وصفحات فيس بوك

الربح من فيسبوك يعتبر من أهم الأمور التي يجب على كل منشئ محتوى السعي لتحقيقها، وذلك لأن الفيس بوك أصبح من اكثر منصات التواصل الاجتماعي ارتيادا من قبل المستخدمين، حيث انه لا يوجد هاتف الآن إلا ويحتوي على تطبيق الفيس بوك، ولا يوجد شخص كبير كان أو صغير إلا وليده حساب على هذه المنصة العالمية.

ولكن كيف تربح فلوس من الفيس بوك؟ كيف تعرف ان حسابك يحقق شروط الربح من الفيسبوك؟ هل صفحتك حققت شروط الأهلية للبدء في كسب الأموال؟ ما هي طرق الربح من الفيس بوك؟ كيف يمكنك البدء في تحقيق شروط الأهلية؟ كل هذه المعلومات سوف اوضحها لك بالتفصيل في هذا المقال الذي أخذ مني الكثير من الوقت في جمع المعلومات التي تهمك في تحقيق الربح؛ تابع الشرح.

 

كيفية الربح من الفيس بوك

ان الربح من فيس بوك له أكثر من طريقة وكنت قد قدمت لك من قبل مقالا مفصل عن أكثر طرق الربح شهرة في الفيسبوك، ولكن مقالنا لهذا اليوم مختلف، لأنه مختص في المحتوى الذي تنشئه وتقدمه انت على حسابك أو على صفحتك على Facebook، وكيف يمكنك الاستفادة من ذلك الجهد الذي تبذله في كسب الأموال وتحسين دخلك الشهري أو اليومي.

ولكن قبل ذلك يجب ان تعرف ما هي انواع الإعلانات التي من الممكن ان تعود عليك ببعض الأموال وما هي اماكن عرضها؛ وهذه الإعلانات هي:

  • الإعلانات المُضمنة في المحتوى.

وهي عبارة عن الإعلانات التي يتم تضمينها في مقاطع الفيديو التي تنشرها على حسابك أو صفحتك، حيث تساعدك الإعلانات المُضمنة في المحتوى على تحقيق أرباح مالية يتم تحويلها لصاحب الصفحة وذلك من خلال ظهور إعلانات قصيرة قبل أو بعد أو أثناء مقاطع الفيديو التي يشاهدها المستخدمين، حيث يتم استخدام هذه الاعلانات في مقاطع الفيديو الطويلة بالإضافة الى ان يتناسب المحتوى المطروح في تلك الفيديوهات مع المعلنين.

  • اشتراكات المعجبين.

وهي عبارة عن ميزة تعمل بمثابة إضافة اشتراكات مدفوعة إلى الصفحات، حيث أنها تعتبر وسيلة جديدة لتحقيق الأرباح والتي تمكّن الأشخاص المعجبين بمحتوى معين من تمويل منشئي المحتوى المفضلين لهم وذلك من خلال دفع رسوم شهرية مقابل الحصول على مزايا خاصة مثل؛ الحصول على محتوى حصري والحصول على خصومات حصرية على السلع، بالإضافة الى شارة خاصة تظهر بجوار أسمائهم حتى يكونوا مميزين.

  • المحتوى المرتبط بعلامة تجارية

أيضا يمكنك تحقيق الربح من الانترنت من خلال نشر محتوى يسلط الضوء على محتوى معين يهم شركة أو طرف آخر يهتم بنشر هذه المعلومات، حيث يزيد ذلك من امكانية وصول المعلنين الى جماهيرهم وترسيخ العلامة التجارية التي يسوقون لها، حيث قام فيسبوك بإنشاء أداة، تعرف باسم مدير شراكات العلامات التجارية وهي تتيح لك إمكانية العثور على الشريك المناسب والتواصل معه من أجل كسب الأرباح.

  • الربح من مجموعات فيس بوك مقابل باشتراك

هذه الطريقة تعتمد على إضافة عضويات مدفوعة إلى المجموعات التي تديرها، حيث يتم طلب اشتراكات شهرية أو سنوية من الأعضاء الذي يريدون الانضمام الى تلك المجموعات التي تقدم محتوى حصري ومهم، ولكن يجب ان تكون مؤهلا لتحقيق هذا الشرط أيضا.

 

شروط تحقيق أهلية الربح من صفحات وحسابات فيسبوك (الشروط العامة)

  1. ان يكون لديك حساتب فيسبوك، وأن يكون عمرك فوق 18 عام.
  2. تقديم محتوى حصري وغير مسروق أو معاد نشره ويتسم بالمصداقية.
  3. الإقامة في بلد مؤهل لتحقيق الربح من فيسبوك، حيث انك لن تتمكن من الاستفادة من برنامج الربح من الفيسبوك في حال كانت البلد التي تقيم بها غير مخولة للدخول في برنامج الأرباح، ويمكنك التعرف على الدول التي تدعم ميزة الربح من فيسبوك بعد قليل.
  4. الإلتزام بسياسات فيس بوك لتحقيق الأرباح من المحتوى والتي سوف أذكرها لك بعد قليل، والتقيد بمعايير المجتمع التي ينص عليها فيسبوك.
  5. ان يكون التفاعل الى المحتوى الذي تقدمه حقيقي وغير مزيف، حيث أنه لن تتمكن من تحقيق الربح على المحتوى الذي تقوم بشراء أو اتباع طرق غير قانونية من أجل الحصول على التفاعل.
  6. الإلتزام بشروط الدفع التي ينص عليها فيسبوك، والتي يمكنك قراءتها عن طريق هذا الدليل.
  7. اتباع شروط الصفحات والمجموعات والمناسبات، والتي يمكنك التعرف عليها من هنا.
  8. يجب ان يتمتع حسابك أو صفحتك بحضور قوي بين الجمهور، حيث يجب ان تتمتع صفحتك بحضور قوي لمدة 30 يومًا على الأقل حتى تتمكن من الاستفادة من كل ميزات تحقيق الأرباح.

 

شروط تحقيق الربح من فيديوهات فيسبوك

  1. ان تطابق صفحتك جميع الشروط العامة للربح من فيسبوك والتي ذكرتها لك قبل قليل.
  2. أن تمتلك حساب بزنس، فلا يمكنك أن تربح من بروفايل شخصي.
  3. أن يكون لديك 10,000 متابع على الأقل.
  4. أن تحقق 60,000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل لفيديوهاتك في آخر 60 يوم، حيث يمكن أن يتضمن ذلك مقاطع فيديو حسب الطلب أو مقاطع فيديو البث المباشر أو مقاطع فيديو البث المباشر المسجّلة مسبقًا.
  5. أن تحتوي صفحتك على 5 مقاطع فيديو نشطة على الأقل.
  6. أن لا تقل مدة الفيديو الواحد عن 3 دقائق.
  7. يجب أن يكون عمرك 18 عام على الأقل.
  8. أن تكون صفحتك تتحدث باللغات المدعومة من برنامج Ad Breaks، علما ان اللغة العربية من ضمن اللغات المدعومة.
  9. يجب أن تكون صفحتك في واحدة من الدول المدعومة من برنامج اعلانات فيس بوك والتي سوف اذكرها لك بعد قليل..

 

 

الدول المؤهلة لتحقق شروط الربح من فيسبوك

  1. الأرجنتين
  2. أستراليا
  3. النمسا
  4. بنغلادش
  5. بلجيكا
  6. بوليفيا
  7. البرازيل
  8. كندا
  9. تشيلي
  10. كولومبيا
  11. الدنمارك
  12. جمهورية الدومينيكان
  13. الإكوادور
  14. مصر
  15. السلفادور
  16. فرنسا
  17. ألمانيا
  18. جواتيمالا
  19. هندوراس
  20. هونغ كونغ
  21. الهند
  22. إندونيسيا
  23. العراق
  24. أيرلندا
  25. إسرائيل
  26. إيطاليا
  27. اليابان
  28. الأردن
  29. ماليزيا
  30. المكسيك
  31. المغرب
  32. نيوزيلندا
  33. النرويج
  34. بيرو
  35. بولندا
  36. رومانيا
  37. روسيا
  38. سنغافورة
  39. جنوب أفريقيا
  40. كوريا الجنوبية
  41. إسبانيا
  42. السويد
  43. سويسرا
  44. تايوان
  45. تايلاند
  46. هولندا
  47. الفلبين
  48. تركيا
  49. المملكة العربية السعودية
  50. أوكرانيا
  51. الإمارات العربية المتحدة
  52. المملكة المتحدة
  53. الولايات المتحدة

 

المحتوى المحظور نشره في فيسبوك

هناك العديد من الأمور الحظر نشرها وتداولها على منصة فيس بوك مثل الترويج للصيدليات أو للمواد الممنوعة والمواد الكحولية والمواعدة وغيرها، كما يوجد ما يزيد عن 30 أمر يحظر نشره وتداوله وهو يمنعك من التأهل في برنامج ارباح فيس بوك انصحك بقراءتها عبر الرابط من هنا.

 

المحتوى الغير مسموح نشره في الفيديوهات المقدمة لتحقيق الربح من فيسبوك

  1. مقاطع الفيديو بصورة ثابتة، فلا يسمح لك بتحقيق الربح من فيديوهات فيسبوك التي تكون عبارة عن صورة أو مجموعة صور مدبلجة.
  2. استطلاعلات الرأي التي تكون على شكل فيديو، حيث أنه يمنع استخدام المحتوى الذي يتم نشره بهدف زيادة التفاعل عن طريق مطالبة الأشخاص بالرد على الأسئلة التي يطرحها المحتوى وما شابهها من الأمور التي تتعلق بذلك.
  3. الفيديوهات التي تقدم عرض توضيحي لمجموعة من الصور، فلا يجوز التقدم بطلب للدخول في برنامج ارباح فيسبوك من خلال فيديو يكون عبارة عن مجموعة من الصور التي تكون بمثابة شرائح عرض يُضاف اليها مقاطع صوتية.
  4. الفيديو الذي يقدم صور GIF وهي عبارة عن صور متحركة يتم اعادة تشغيلها باستمرار.
  5. فيديوهات النصوص، حيث أنه لن يتم قبول الفيديوهات التي تكون عبارة عن نصوص توضيحية.
  6. المحتوى الذي يتضمن اعلانات حقيقية يقدمها منشيء المحتوى سواء في بداية الفيديو أو آخره.

 

السلوكيات المحظورة من الدخول في برنامج ارباح فيس بوك

  1. يمنع استخدام الأسلوب الذي يعتمد على اصطياد التفاعل، مثل المحتوى الذي يحفز الأشخاص على النقر على رابط معين أو حث المشاهدين على الاستجابة للمنشور من خلال تسجيلات الإعجاب أو التعليقات أو المشاركات.
  2. المحتوى الذي يحث على التفاعل بطريقة غير مباشرة، مثل المحتوى الصادم أو استهلاك المواد الغير قابلة للأكل على سبيل المثال.
  3. الفيديوهات التي تعتمد على الغش والتحايل وتقديم المعلومات المضللة.
  4. تقديم المحتوى الذي يعتمد على القضايا الاجتماعية والنعرات العنصرية وأي محتوى يعتمد على استخدام مشاعر الآخرين.
  5. المحتوى الذي يتضمن ادعاءات طبية تم إثبات عدم صحتها من قبل منظمة متخصصة. بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ادّعاءات مناهضة التطعيمات.

 

مثال على معدل CPM في الفيس بوك
مثال على معدل CPM في الفيس بوك

 

كم الربح من فيسبوك وكم يدفع الفيس بوك على المشاهدات

في العادة تكون نسبة الأرباح 55٪ لصاحب الفيديو، بينما الفيس بوك تكون حصتها 45٪، ولكن هذه المعادلة بشكل عام، أما إذا اردت معرفة المبلغ الذي سوف تحصل عليه مقابل الألف مشاهدة على فيسبوك فيمكنك قراءة الشرح التالي، ولكن قبل ذلك يجب ان تتعرف على هذين الاختصارين الذي يجب على كل منشئ محتوى يتطلع الى الدخول في أي برنامج ارباح ان يتعرف عليهما وهما:

  • RPM: وهو اختصار لـ (Revenue per Mille) وتعني نسبة الأرباح التي يحصل عليها منشئ المحتوي مقابل كل 1000 ظهور للإعلان علي قناته.
  • CPM: وهي اختصار لـ (Cost Per Mille) وتعني التكلفة التي يدفعها المعلن مقابل كل الف ظهور للاعلان.

 

 

كم يعطي الفيس بوك على المشاهدات

معدل الربح من فيسبوك هو نسبي، ويختلف من دولة الى اخرى وحسب العوامل التي اخبرتك عنها، ولكن كنسبة تقريبة فإن معدل الـ RPM يتراوح بين 0.25 إلى 5 دولار، ولا شك انه معدل قليل نوعا ما مقارنة باليوتيوب الذي يصل في بعض القنوات إلى 30 دولار.

ولكن يجب ان تعرف انه لا يوجد معادلة أو رقم ثابت لنسبة الربح التي يقدمها لك فيسبوك على مشاهدات الفيسبوك، حيث ان الأرباح تعتمد على سعر الألف ظهور لكل فيديو، وكما هو الحال في جميع الشركات او البرامج التي تقدم ميزة الربح من المحتوى، مثل الربح من جوجل ادسنس.

 

أرباح فيس بوك، كم يعطي الفيس بوك على المشاهدات
أرباح فيس بوك، كم يعطي الفيس بوك على المشاهدات

 

ماذا يعني سعر الألف مشاهدة على الفيديو؟

هو عبارة عن المبلغ الذي يتم تحديدة بناء على كل الف ظهور للاعلانات على كل فيديو تقوم بنشره على صفحتك، وكلما ارتفع سعر الألف ظهور كلما زادت ارباحك، وحسب النسبة التي يعطيخها فيسبوك لأصحاب الحسابات الاعلانية وكما اخبرتك قبل قليل.

حيث ان سعر الألف مشاهدة يعتمد على العديد من المعطيات التي تحدد سعر الألف مشاهدة؛ مثل البلد الذي يتم عرض الاعلانات بها، وعلى طبيعة الاعلانات التي تظهر على الفيديو الخاص بك وعلى نوعية تلك الاعلانات بالاضافة الى سعر الاعلان الذي حدده المعلن عندما قام بانشاء حملته الاعلانية.

 

نصائح لربح المال من الفيس بوك

  1. اقرأ مقالنا عن طرق الربح من الفيس بوك بدون أن تدخل في برنامج الأرباح، فهو مقال وفرت لك به كل الطرق التي يمكنك بها كسب المال من هذه المنصة.
  2. انشر فيديوهات طويلة وابتعد عن الفيديوهات القصيرة إلا إذا دعت الحاجة لذلك، حيث أنه يفضل ان تقوم بنشر فيديو طوله بين 5 إلى 7 دقائق، حتى تتمكن من وضع أكثر من إعلان واحد في كل فيديو دون التأثير على تجربة المشاهد، بالتالي فإن هذه الطريقة سوف تحسن من نسبة سعر الألف ظهور للإعلانات.
  3. لا تنشر فيديوهات لا تملك حقوقها، لأن هذه الطريقة من الأمور المحظورة في فيس بوك، وقد يتسبب هذا الأمر في حذف المحتوى الذي تقدمه أو حذف صفحتك بشكل كامل.
  4. فكّر في أن تستفيد من ميزة جدولة المنشورات، حيث يمكّنك Facebook من جدولة مقاطع الفيديو الخاصة بك ليتم نشرها في أوقات مختلفة، وهذا يعطيك الفرصة في النشر المستمر.
  5. انشر بشكل مستمر وابحث عن المحتوى الذي يهم المتابعين لديك.
  6. ابتعد عن السرد الممل، وحاول ان تدخل في الموضوع مباشرة.
  7. احرص على اختيار مقدمة للفيديو تشد انتباه المشاهد وتحفزة لتكملة الفيديو حتى النهاية، لأنه كلما زادت نسبة مشاهدة الفيديو كلما حصلت على فرصة ظهور اقوى.
  8. استخدم أدوات التحليل الرقمي (Facebook insight)، فهذه التحليلات تساعدك بشكل كبير جدا في معرفة الأوقات التي يكون بها الجمهور موجودًا بكثرة، وتعطيك طريقة التفاعل التي حصلت على المحتوى الذي تقدمه.
  9. قسّم المحتوى الذي تريده إلى سلسلة من مقاطع الفيديو؛ من أجل التمكن من وضع المزيد من الإعلانات على مقاطع الفيديو.
  10. اختر مواضع الاعلانات المناسبة عندما يتم تفعيل الربح على صفحتك، فكلما تم مشاهدة الإعلان بالكامل، زاد ذلك من فرصة حصولك على نسبة أكبر من الأرباج.

 

كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا

استوقفني هذا العنوان كثيرا عندما وجدت العديد من الأشخصا يبحثون عنه، وللأسف وجدت العديد من المقالات التتي تتحدث عن هذا الأمر وكأنها مجرد عملية حسابية سهلة مثل (1+1=2)، وفي الحقيقة هذا الأمر ليس بالسهولة التي تتوقعها، فهي تحتاج الى جهدا كبير وعمل متواصل وفريق عمل قوي لتحقيق مثل هذا المبلغ.

ولكن قد تربح أكثر من 500 دولار يوميا وبكل سهولة، ولكن بشرط أن تكون لاعب له اسم قوي ويحضى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، عندها يمكنك ذلك عن طريق الهدايا والدعم الذي سوف تحصل عليه.

الخلاصة:

ان موضوع الربح من الانترنت ليس كذبة أو خدعة، بل هو حقيقي ولكنه يحتاج الى عمل وصبر وجهد متواصل حتى تتمكن من الحصول على اموال مقابل اتعابك، لذلك بقليل من الصبر سوف تحصل على ما تريد، وتذكر ان لكل مجتهد نصيب.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن طرق الربح من فيسبوك، وكيف تحقق شروط الأهلية للدخول في ارباح فيس بوك.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

2 تعليقات

  1. نتشرف بكم واعمالكم العملاقه في الشرق الاوسط تحيه لكم جميعا ولكم سلام على الابداع من القلب وافي

  2. اهلا وسهلا بك صديقي “Yaseen”
    شكرا لك على تعليقك وتقييمك للمقال، واتمنى دائما ان نقدم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية..
    دمت بود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *