الربح من الانترنت

طريقة الربح من الاستطلاعات وأفضل 9 مواقع ربح المال من الاستبيانات

الربح من الاستطلاعات

تعد استطلاعات الرأي من طرق ربح المال من الإنترنت التي تحقق دخلا جيدا في بعض الأحيان، وهي من الطرق التي نالت شهرة واسعة كونها تتصف بالسهولة ولا تحتاج إلى كثير من الخبرة وإتقان المهارات، ولا تحتاج إلى رأس مال، وتناسب المبتدئين في مجال الربح من الإنترنت، تابع مقالنا للتعرف على طرق الربح من الاستبيانات واستطلاعات الرأي.

 

ما هي مواقع الربح من الاستطلاعات؟

تُعرف مواقع استطلاعات الرأي أنها مواقعاً مخصصة لجمع معلوماتٍ عامة عن أحد المنتجات التي تقدمها الشركات المعنية بهدف جمع تحاليل عن المنتجات وتحسين إصداراتها فيما بعد، ولوضع خطط استراتيجية تناسب المستهلك، ولتُحقق مزيداً من المبيعات والأرباح.

وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالإجابة عن هذه الأسئلة، وتعبر عن رأيك بمصداقية، لا تقتصر مواقع استطلاعات الرأي والاستبيانات على المنتجات وتقييمها بل كثير من المواقع تطرح أسئلة تتعلق بمؤسساتٍ معينة في مجال ما بهدف عمل إحصائيات حول هذا المجال من خلال إجابتك على الاستبيان.

كما ان المواقع المتخصصة في استطلاعات الرأي تدفع لك المال مقابل الإجابة على الاستطلاعات، وتُعتبر مواقع الاستطلاعات من قبل مالكيها هي أحد طرق التسويق التي تضمن وصول منتجاتها لأكبر فئة من العملاء.

 

افضل مواقع الربح من استطلاعات الرأي

  • موقع YouGov

يعتبر موقع YouGov من أوائل مواقع استطلاعات الرأي، ويضم عدد كبير من المشتركين، ويتيح التسجيل لجميع الدول العربية والدول الأجنبية على حدٍ سواء، ويقدم الأرباح على شكل نقاط، وعندما تستوفي الحد المطلوب لك تُحول النقاط إلى نقود، ويمنحك عند تسجيلك في الموقع لأول مرة مكافأة تسجيل.

موقع YouGov واحد من افضل مواقع الربح من استبيانات الرأي
موقع YouGov واحد من افضل مواقع الربح من استبيانات الرأي

 

وعندما تحصل على 100 نقطة يتم تحويلها إلى 1 دولار، يتعامل الموقع بالحفاظ على خصوصية استبيانات العملاء، كما يوفر مجموعة من الجوائز التي يمكنك المشاركة فيها والربح منها، ويسمح الموقع السحب عند وصول نقاطك إلى 5000 نقطة، كما يمكنك أن تربح من خلال دعوة صديق عن طريق رابط الإحالة الخاص بك لتحصل على نقاط إضافية، يتم تحويل أموالك في حوالة ويسترن يونيون.

موقع Rewarding panel

يعد موقع Rewarding panel من مواقع الربح العربية الرائدة لاستطلاعات الرأي، يجمع ما بين استطلاعات الرأي والمشاركة في الجوائز التي يمكنك الربح من خلالها قسائم الشراء عبر الإنترنت للتسوق بمجموعة من المتاجر الكبيرة، يضم الموقع أكثر من نصف مليون مشترك، ويتيح لك إمكانية مضاعفة نقاطك من خلال دعوة أحد الأصدقاء عن طريق رابط الإحالة الخاص بك.

 

  • موقع Mobrog

أيضا يصنف موقع Mobrog على انه من المواقع الصادقة والموثوقة، يمكنك تحميل تطبيق الموقع على هاتفك الذكي للإجابة على مجموعة من الاستبيانات التي تُقدم لك، حيث تُجمع أرباحك على شكل نقاط ويتم تحويلها إلى نقود، وقد تُحقق من الاستبيان الواحد ما يقارب ثلاثة دولار، يوفر التطبيق مجموعة من الاستبيانات خلال دقائق معدودة، ويسمح بسحب الأرباح عند الوصول إلى ستة دولار، ويتيح إمكانية الربح من خلال دعوة الاصدقاء. 

موقع Ysense

 أُنشئ موقع Ysense عام 2007، وهو يتمتع بميزات عدة ويعتبر من المواقع الصادقة، ويتعامل بطريقة إثبات السحب، يمكنك من خلاله جمع 10 دولار من الاستبيان الواحد، ويوفر إمكانية سحب الأرباح عندما تحصل على 10 دولار وتحويلها إلى بايبال، أو تحويل 20 دولار إلى بايونير مقابل اقتطاع واحد بالمئة من العمولة، أو يمكن تحويل الأموال إلى سكريل مقابل واحد بالمئة من العمولة عند وصول أرباحك إلى خمسة دولار، يوفر الموقع أيضاً إمكانية السحب عن طريق البطاقات الإلكترونية كبطاقة أمازون، وبطاقة جوجل.

موقع Swagbucks للربح من استطلاعات الرأي
موقع Swagbucks للربح من استطلاعات الرأي

 

  • موقع Swagbucks

يعد موقع Swagbucks من المواقع العملاقة في استطلاعات الرأي، حيث يقدم عدداً من المهام الأخرى يمكنك إتمامها والحصول على أرباح كمشاهدة مقاطع الفيديو، والبحث عن طريق الموقع، وممارسة الألعاب، تُجمع أرباحك على شكل نقاط يمكنك تحويلها إلى أموال وسحبها عن طريق الباي بال، و بطاقات أمازون وجوجل، ويتيح لك الموقع إمكانية ربح بطاقات هدايا  وشراء من المواقع الكبرى كموقع أمازون، ويسمح  بسحب الأموال عندما تحصل على عدد نقاط 2500 ويتم تحويلها إلى 25 دولار. 

 

  • موقع Toluna

يدعم موقع Toluna كافة الدول العربية، ويقدم استطلاعات الرأي عن بعض المنتجات، ويوفر إمكانية إرسال بعض المنتجات لمنازل المشتركين لإبداء رأيهم فيها، تُحقق أرباحك في الموقع من خلال إجاباتك على استطلاعات الرأي وتجمع الأرباح على شكل نقاط ويتم تحويلها إلى أموال وإرسالها إلى البايبال، ما يميز هذا الموقع أنه يمكنك ربح 3000 نقطة من خلال تعبئة استبيان واحد، يوفر الموقع الحد الأدنى من السحب عند وصولك إلى 80000 نقطة أي ما يعادل 815 يورو.

 

  • موقع Mint Vine

يتميز هذا موقع Mint Vine عن سابقيه بأنه يوفر الاستبيانات بشكل شبه يومي، يدعم الدول العربية ويمكنك أن تحقق دخلا جيداً من خلاله، يوفر أيضا إمكانية الربح من خلال دعوة الاصدقاء عن طريق رابط الإحالة الخاص بك.

 

  • موقع Paidviewpoint

يناسب هذا موقع Paidviewpoint المبتدئين في الربح من الإنترنت، حيث يقدم الاستبيانات على مدار اليوم ويتمتع بمصداقية عالية، كما تُجمع الأرباح منه على شكل نقاط، وتحول إلى أموال، يقدم الموقع أيضاً عدد من المهام يمكنك الربح من خلالها، ويوفر الجوائز والمشاركات اليومية.

 

  • موقع ipoll

موقع ipoll هو آخر مواقع ربح المال من الاستطلاعات في قائمتنا، حيث يوجد له تطبيق يمكنك تنزيله على هاتفك الذكي والعمل من خلاله، إلا أن الربح الذي يمكنك تحقيقه من خلال هذا الموقع قليلاً نسبياً مقارنةً من سابقيه، إلا  أنه من المواقع الموثوقة، ويسمح بالحصول على 40 نقطة من خلال الإجابة على كل استطلاع أي ما يعادل 71 يورو، يوفر الحد الأدنى للسحب 20 يورو، وتستغرق الإجابة على الاستطلاع الواحد من 10-20 دقيقة.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أفضل مواقع للربح من الاستبيانات العربية المدفوعة.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

2 تعليق

  1. اهلا بكِ صديقتنا “مديحة”
    لقد قدمنا أكثر من مقال يتحدث عن الربح من تيك توك، حيث يمكنك مراجعة مقالنا عن أفضل طرق الربح من تيك توك من هنا، وطريقة الربح من مشاهدة فيديوهات تيك توك من هنا، أيضا بامكانك الإطلاع على حقيقة الربح من تيك توك للمستخدمين الجدد من هنا..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *