افضل العاب بلاي ستيشن 5 حتى اليوم (أشهر وافضل 10 العاب سوني 5)

اجمل العاب بلاي ستيشن 5

تعتبر العاب بلاي ستيشن 5 محط اهتمام الكثير من المستخدمين الذين اصبحوا لا يستطيعون تركها ولا حتى استبدالها بألعاب اخرى، حيث وصل عدد مستخدمي هذه الأجهزة إلى أكثر من 4.5 مليون لاعب، كيف لا وهي تقدمها شركة سوني الرائدة في صناعة الكاميرات واجهزة الألعاب والتي تعتبر من أشهر الشركات التي تنافس بقوة كبيرة جدا في سوق الألعاب الالكترونية والرقمية.

وكان من بين أشهر المنتجات التي قدمتها هذه الشركة هو جهاز PlayStation 5 بمميزاته الرائعة والذي اكتسب شهرة كبيرة وواسعة بين المستخدمين خاصة مع خصائصه التي يتمتع بها، ولكن ما هي أفضل العاب بلاي ستيشن 5؟ هذا ما سوف اقدمه لك في هذا المقال الذي يحتوي على افضل اشرطه بلاي ستيشن 5 حتى اليوم؛ تابع الشرح.

 

افضل العاب بلاي ستيشن 5

  • لعبة FIFA 22

 

لعبة بلاي ستيشن 5 (FIFA 2022)
لعبة بلاي ستيشن 5 (FIFA 2022)

 

تعرضت سلسلة لعبة كرة القدم الشهيرة فيفا FIFA إلى الكثير من التقييمات والانتقادات السلبية في خلال السنوات الماضية بسبب تكرار نمط أسلوب اللعب، وقوائم التشغيل المليئة بالبيانات، التي تسبب تشتيت لتركيز اللاعب، إلى جانب صعوبة عمليات الشراء داخل اللعبة.

وكان التحديث في كل مرة يقتصر على تغيير أرقام قمصان اللاعبين، وإحداث انتقالات جديدة للاعبين، ولكن الأمر أصبح مختلفًا تمامًا في لعبة FIFA 22؛ حيث تخطت الشركة كل العقبات السلبية السابقة، وتمكّنت من تصميم أسلوب ونمط جديدين للعبة، فأصبح فيها تطورات في أشكال اللاعبين والرسومات وكل ما هو مرئي في اللعبة عامةً، وكأنّها أصبحت لعبة كرة قدم جديدة تمامًا، لذلك فهي تستحق التجربة بكل تأكيد، وهي لعبة مناسبة لجميع الأعمار.

 

  • لعبة Call of Duty Black Ops Cold War

 

لعبة Call of Duty Black Ops Cold War
لعبة Call of Duty Black Ops Cold War

 

تعتبر هذه اللعبة جزء حديث من أجزاء أكثر الألعاب مبيعًا في التاريخ، وتدور اللعبة في عالم افتراضي حيث توجد حرب الزومبي، وفيها تكون مهمة اللاعب قتال الزومبي (Zombie) والقضاء عليهم من خلال إطلاق الرصاص من سلاحه تجاه هذا العدو الأسطوري ببراعة تامة.

كما أن اللعبة مناسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الإثارة والحماس، فاللعبة غنية بالعناصر المرئية والرسوم التي تلفت الانتباه بسهولة عالية، ويمكن للاعب الاستمتاع باللعب الجماعي مع الأصدقاء لمزيد من المرح والتشجيع، وما يميز الجيل الجديد من لعبة Call of Duty Black Ops Cold War الجديد على بلاي ستيشن 5 أيضًا هو تنوع ترسانة الأسلحة والمعدات وتطورها فكل سلاح مختلف عن الآخر، وهذا ما يستحق خوض تجربة اللعبة على البلاي ستيشن الجديد، ولكنها لا تناسب جميع الأعمار لاحتوائها على أحداث مرعبة.

 

  • لعبة Gran Turismo 7

 

لعبة Gran Turismo 7
لعبة Gran Turismo 7

 

تناسب هذه اللعبة التقليدية هواة مسابقًات السيارات سواء كان السباق عادي أو تنافسي، وقد صمّمت الشركة الصانعة لبلاي ستيشن 5 إصدار حديث من اللعبة، يحتوي على أفضل أسلوب محاكاة من القيادة الحقيقية، مع توفير عدد كبير من سيارات السباق فائقة السرعة، سواء سيارات حديثة وكلاسيكية.

بالتالي فإن اللاعب يشعر باختلاف سيارته في خلال التجول فيها في مضمار السباق، الذي يضم مجموعة متنوعة من الظروف والعناصر التي تُضفي على اللعبة مزيد من الإثارة والحماس، وكل هذه الإضافات وغيرها الكثير تحفز على خوض تجربة هذه اللعبة، علما بأن اللعبة مناسبة لجميع الأعمار.

 

  • لعبة demon’s Souls

 

لعبة demon’s Souls
لعبة demon’s Souls

 

هي لعبة تجسد حرب الخير والشر القائمة منذ الأزل، وقد وفرت شركة سوني هذه اللعبة على أجهزة PlayStation 5 مع الحرص على إجراء تحديث رائع على شخصيات اللعبة وأدواتها، وتدور أحداث اللعبة في مملكة بوليتاريا، حيث تبدأ المشاكل في المملكة بسبب استخدام السحر الذي حوّل الأرواح إلى شياطين ووحوش مجنونة.

ويتمثل دور اللاعب المغامر في البحث عن أماكن تواجد الأرواح الشريرة ضمن المناطق الخمسة الموجودة في اللعبة، ليسمى اللاعب قاتل الشياطين، كما تم تطوير اللعبة وأُدخل عليها جرافيك عالي الدقة، ومزيد من المؤثرات الصوتية والرسومية التي تُضفي جو من الحماس والرعب على اللعبة، التي تناسب محبي المغامرات والرعب، الذين سيجدون ضالتهم من خلال تجربة هذه اللعبة، لكنها لعبة لا تناسب جميع الأعمار لأنها تحتوي على مشاهد وأحداث مرعبة.

 

 

  • لعبة Spider-Man Miles Morales

لعبة سبايدر مان من الألعاب المحدّثة على بلاي ستيشن 5، حيث يتسلق الرجل العنكبوت (مايلز موراليس) الجدران لحماية المدينة من الأشرار، اللعبة شيقة ورائعة في تحديثها الجديد أكثر من قبل، حيث طورت شركة سوني المصنعة للجهاز حركات وأسلحة اللعبة التي يستخدمها الرجل العنكبوت، مثل القفز بسرعة خيالية عبر الأسطح، وأضافت أسلحة جديدة أكثر إثارة للعبة، لهذا تستحق هذه اللعبة التجربة وخوض مغامرة ممتعة مع الرجل العنكبوت، وهي لعبة مناسبة لجميع الأعمار.

 

  • لعبة Ghost of tsushima: director’s Cut

 

لعبة Ghost of tsushima
لعبة Ghost of tsushima

 

لعبة شبح تسوشيما من ألعاب بلاي ستيشن 5 المفضلة لدى الكثيرين، حيث تدور أحداث اللعبة في جزيرة يسكنها الساموراي حيث تدور حربهم، ويمكن للاعب استخدام الخيل للتنقل في أنحاء الجزيرة، وما يميز هذه النسخة من اللعبة هي قدرة اللاعب على مواجهة خصمه فارس لفارس في أثناء المبارزة، ليشعر اللاعب وكأنه في زمن معارك العصور الوسطى.

كما تحتوي اللعبة على مجموعة من الأدوات المثيرة التي تضفي مزيد من الحماس على اللعبة، مثل الدروع والملابس المحدّثة، وأدوات أخرى لقتال الأعداء، اللعبة تناسب جميع الأعمار.

 

  • لعبة Hitman 3

 

لعبة Hitman 3 - ألعاب بلاي ستيشن 5
لعبة Hitman 3 – ألعاب بلاي ستيشن 5

 

تمتلك هذه النسخة من اللعبة مواصفات حصرية بفضل التطور الذي يميزها عن باقي ألعاب المغامرة والإثارة، حيث أُدخلت إلى اللعبة منصة تحكم رائعة، يمكن أن ينتقل اللاعب من خلالها للعب في عدة دول عربية وعالمية، مثل مدينة دبي، ومدن برلين للبحث عن المجرمين، تدور أحداث اللعبة البوليسية حول مرتكبي جرائم قتل موجودين في مدن اللعبة، وعلى اللاعب إيجادهم، وبعد تطوير هذه اللعبة أصبحت تلبي رغبة جميع اللاعبين بمختلف أعمارهم.

 

  • لعبة  Epic Games

تقدّم هذه اللعبة المطورة قصة بسيطة جدًا، تتمثل في ذهاب اللاعب في رحلة بين مجموعة من العوالم المختلفة، وتستعرض هذه النسخة من اللعبة مميزات ذراع تحكم بلاي ستيشن 5، وهي لعبة مناسبة لجميع الأعمار، وتستحق التجربة بالتأكيد.

 

  • لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart

 

لعبة Ratchet & Clank Rift Apart
لعبة Ratchet & Clank Rift Apart

 

لا زالت تصدر سلسلة ألعاب Ratchet And Clank منذ الإصدارات الأولى لأجهزة البلاي ستيشن، وهي من أشهر السلاسل الحصرية لها، واللعبة المطوّرة الموجودة في بلاي ستيشن 5 تحتوي على رسوميات وأدوات أكثر جديدة تزيد من الحماس والإثارة، وهي لعبة تستحق التجربة ومناسبة لجميع الأعمار.

 

  • لعبة Returnal

تأتي هذه اللعبة الحصرية على بلاي ستيشن 5، وهي تُصنّف ضمن ألعاب التصويب والخيال العلمي، في عالم من الرعب والإثارة، فاللاعب يفقد نقاط تقدمه وأسلحته عندما يموت، ويحتاج بعدها للمحاولة من البداية، لا تناسب هذه اللعبة جميع الأعمار لأن أحداثها تدور في عالم فضائي مرعب.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أفضل العاب بلاي ستيشن 5 وأكثرها شهرة بين المستخدمين.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:
مقالات ذات صلة
لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق