10 طرق من أجل زيادة مشاهدات يوتيوب ورأيي عن شراء متابعين YouTube

طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب

في ظل احتدام المنافسة بين أصحاب قنوات اليوتيوب أصبح أمر زيادة مشاهدات يوتيوب أمراً أكثر صعوبة، لذلك بات الكثيرون يبحثون عن طرق زيادة متابعينهم على اليوتيوب ورفع نسبة المشاهدات أملاً في تحقيق أهدافهم الربحية والتسويقية.

فإذا كنت تمتلك قناة خاصة بك على يوتيوب فأنت في المكان الصحيح؛ حيث يقدم لك هذا المقال تلخيصاً لأفضل طرق زيادة مشاهدات يوتيوب، بالإضافة لعرض بعض الأفكار التي ستساهم بصنع فارق كبير في نجاح قناة يوتيوب الخاصة بك.

ملاحظة

موقع دعم تيوب، هو موقع تقني مرتبط بقناة على يوتيوب تحمل نفس الاسم، وأنا أواجه نفس المشكلة التي تبحث عنها تقريبا، لذلك سوف اوفر عليك بعض الجهد في البحث عن طرق زيادة المتابعين، وسوف اذكر لك الطرق التي اتبعتها.

كيفية زيادة مشاهدات يوتيوب

قبل أن نبدأ بتعداد هذه الطرق لا بد من التنويه إلى أن زيادة مشاهدات يوتيوب ليست مرحلة منفصلة بحد ذاتها؛ حيث أن كل عنصر موجود بقناتك الخاصة يمكن أن يكون سبباً في زيادة نسبة المشاهدات وذلك بالطبع في حال قمت بإنشاء هذه القناة بشكل صحيح ومدروس منذ البداية.

كيفية زيادة مشاهدات قنوات يوتيوب
موقع يوتيوب وطريقة زيادة عدد المشتركين والحصول على ساعات يوتيوب

النصيحة الأولى

لا تفكر في أن تجمع اكبر عدد من المتابيعن في أقصر وقت، لأن هذا سوف يؤثر سلبا وبشكل كبير على نسبة المشاهدات.

  1. فكر جيدا في المحتوى الذي تريد ان تقدمه، وأنصحك بان تقوم بتقديم المحتوى الذي تعرف به وتحبه؛ وذلك حتى لا تصاب بالملل فيما بعد.
  2. تدرب على طريقة التقديم، واهتم جيدا بالمونتاج، وابتعد عن الموسيقى المزعجة.
  3. تذكر ان المحتوى هو من سوف يتكلم عنك، وهو من سوف يجلب لك الزوار، لأن الزائر دائما وأبدا يبحث عن المحتوى الجيد الذي يلبي طلبه.
  4. شجع المتابعين الحاليين الذين يستمتعون بمشاهدة محتوى قناتك الخاصة على الاشتراك بها، واطلب منهم خلال الفيديو أن يضغطوا على زر مشاركة أو Subscribe، وبذلك سيأتيهم إشعار في كل مرة تقوم فيها بتنزيل فيديو جديد وهذا يوفر لك مشاهدات فورية لا بأس بها.
  5. اسأل متابعيك عن المحتوى أو الموضوع الذي يودون مشاهدته على قناتك، حيث تساعد هذه الطريقة في خلق رابطة لطيفة بين المشاهد والقناة وتدفعه لمشاهدة المزيد من الفيديوهات، وفي الوقت ذاته فهي تمنحك المزيد من الأفكار التي يمكنك تقديمها فيما بعد.
  6. اجعل الوصول إلى فيديوهاتك أمراً سهلاً وذلك ببساطة بإتقانك لتفاصيل السيو (SEO)، ما يعني أن عناوين الفيديوهات التي ستقوم بتنزيلها على القناة يجب أن تتضمن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً والذي سوف يمنحها فرص مشاهدة أعلى.
  7. إحرص على أن لا يتجاوز عنوان الفيديو 60 حرفاً وذلك لضمان عرضه في نتائج البحث، وهذا بالطبع لا يقل أهمية عن معرفتك لسياسة المشاهدة في يوتيوب والتي يحدد من خلالها الفيديوهات التي يجدها المستخدم عند البحث.
  8. احرص على المتابعة والاستفادة من تحليلات يوتيوب لقناتك الخاصة؛ حيث تخبرك هذه التحليلات عن أفضل فيديوهاتك وأكثرها مشاهدة وتفاعلاً، ما يتيح لك نموذجاً يمكن أن تستفيد منه في تحسين نوعية فيديوهاتك القادمة وتفاعلك مع الجمهور.
  9. استخدم قوائم التشغيل والتشغيل التلقائي وذلك للحفاظ على نسبة مشاهدة الجمهور؛ حيث لا يمكن للمشاهد تجاهل الفيديو الذي يبدأ أمامه مباشرة دون جهد منه وخاصة إذا كان ذا محتوى جذاب ويستحق المشاهدة.
  10. اياك ان تتجاهل السوشال ميديا، فهي أصبحت الركيزة الأساسية في نشر محتوى قنوات اليوتيوب بين الناس وخاصة فيسبوك و تويتر إذا كان لديك متابعين.
  11. قم بتخصيص مبلغ مالي شهري من أجل الترويج اعلانيا لقناتك على يوتيوب، فدائما تذكر ان اي مشروع يحتاج الى تمويل اعلاني، حتى يتم نشره.

 

شراء متابعين يوتيوب

بهدف تحقيق المزيد من الأرباح يلجأ الكثير من أصحاب القنوات الخاصة على يوتيوب إلى شراء المشتركين من خلال مواقع مخصصة لهذا الهدف، ولكنهم في الوقت ذاته يجهلون أن لليوتيوب سياسات وخوارزميات كثيرة مصممة بهدف اكتشاف التلاعب في عدد المشتركين في القناة والتصدي له بشكل مباشر.

لذلك ننصحك بعدم شراء متابعين يوتيوب نهائيا، وابتعد عن هذه الطريقة حتى ولو بدت لك الأسعار رخيصة وذلك لكون الضرر الناتج عنها سيكون أكبر بكثير من النفع، وإنما يجب عليك التعامل مع قناتك الخاصة وكأنها عقار فإذا كان أساسها قوياً وحرصت كل الحرص على تقديم محتواك بشكل مدروس فستنجح بلا شك.

 

الربح من يوتيوب

لا يمكنك التنبؤ بشكل دقيق بالأرباح التي ستحققها قناتك الخاصة وإنما يمكنك التحدث فقط عن متوسط تقريبي؛ ففي بداية الأمر أنت لا تكسب من خلال عدد المشاهدات وإنما من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديو، وبذلك يمكن القول بأن متوسط ربح القناة لكل 1000 مشاهدة يتراوح ما بين 30 سنتاً وحتى 30 دولار، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لا بد من وجود قنوات يوتيوب تحقق ربحاً أكثر أو أقل من ذلك وذلك اعتمادا على المحتوى.

 

أخيرا اتمنى لك التوفيق وأن أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن زيادة مشاهدات اليوتيوب.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:
مقالات ذات صلة
لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق

6 تعليق
  1. احمد يقول

    اريد اوصل الف متابع

  2. دعم تيوب يقول

    في البداية اتمنى لك التوفيق، ولكن انصحك ان لا تتعجل في ذلك، واصبر وقدم محتوى جيد، وانشر مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها على جميع منصات التواصل الإجتماعي، وسوف تصل بكل تأكيد ان شاء الله..
    اتمنى لك كل التوفيق..

  3. قصي يوسف يقول

    مرحبا
    اليوتيوب حظ مثال احد الفديوهات صدفة دخل عليه لشخاص وعجبهم واعطوا لايكات فانتشر وانتشرت القناة
    الغريب كان لي قناة زوارها الفين باليوم وفي احد الايام صار زوار صفر صدفة كيف ولماذا لليم انا عاجز عن فهم اللعبة
    شكرا للمقالة

  4. دعم تيوب يقول

    اهلا بك صديقي “قصي يوسف”
    للأسف بعض من كلامك صحيح 100%، وأنا اتفق معك في ذلك، فسياسة اليوتيوب غريبة نوعا ما، وهناك شيء من الحظ أو بمعنى ادق هو (النصيب أو الرزق الذي كتب لك)، فأنا اجد أن بعض القنوات التي تظهر حديثا ولا تقدم ذلك المحتوى الجيد مقارنة ببعض القنوات التي تقدم محتوى ممتاز جدا وغني بالمعلومات؛ إلا أنك تجد قناة اليوتيوب الصاعدة تلك تتجاوز القناة القديمة بألآف المشاهدات، ومن بعض الأمور التي وجدتها تنعكس سلبا على أي فيديو يتم نشره على قناة اليوتيوب، هو الترويج لهذا الفيديو؛ ففي بعض الأحيان اذا قمت إعلان لفيديو معين على قناتك، فإن هذا الفيديو على الأغلب سوف يفقد ظهورة ومشاهداته بعد انتهاء الإعلان؛ لا أدري لماذا وقد أكون مخطئا في ذلك ولكن هذا حصل معي فعليا وأكثر من مره..
    في النهاية أتمنى لك التوفيق دائما وأبدا..

    يمكنك الإنضمام الى نشرة أخبار دعم تيوب على (أخبار قوقل) عبر الرابط التالي من هنا، حتى تبقى على اطلاع بكل ما جديد، ولتصلك المقالات التي ننشرها اولا بأول..
    دمت بود

  5. R.M يقول

    للاسف كلامك كله غلط في غلط الناس ولحد الان لم يصرح اي احد من القنوات المشهورة عن سبب زيادة مشاهداتهم او السر وراء ارباحهم الخياليه هناك لعبه في الموضوع والدليل انو القنوات المشهورة لا كلمه مفتاحيه ولا وصف ولا روابط ولا صورة مصغرة ويقدمون محتوى بايخ وتافه جدا السر هو شراء المشاهدات وشراء متابعين وبهيج حاله تصعد قناتهم مثل القمار تصعد وتكون الهم الاولويه والدليل اليوتيوب يوم تشتري يرسل لك رساله تهنئه وصلت لكذا مرحله وحصلت على كذا مشاهده وكذا متابع لا خوارزميه ولا بطيخ هذا كله كذب من اجل تجميد الناس مكانهم وزرع اليأس بقلوبهم بشرفك قناه عائلة مشيع هو واولاده قناه تافه وغير مفهومه وخيط خرابيط والفديو طوله ١٠ دقايق محقق 185 مليون مشاهده على شنو بس يصبح بالقناه الاولاد الاولاد ضحكوا لاوصق لا صورة مصغرة ولا عنوان هذا شنو الي محبب 185 مليون مشاهد بيه فهمني وغيرهم انس واصاله وله شهد وسيامند واهواي قنوات عادي ولا اي محتوى هادف

  6. دعم تيوب يقول

    اهلا وسهلا بك صديقي “R.M”
    انا احترم رأيك جدا، واشكرك على تعليقك وتقييمك للمقال، حيث انني دائما أتطلع الى سماع الرأي الآخر لأنه يساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه على موقعنا..
    ولكنني اتفق معك بجزئية معينة وأختلف في جزيئة أخرى، ودعني أوضح لك ذلك الامر:
    في بداية المقال اخبرتك اننا نواجه نفس المشكلة في فناتنا على اليوتيوب والتي تحمل نفس الاسم “دعم تيوب”، ومشكلة المتابعين هي فعلا مشكلة حقيقية تواجه عدد كبير من مقدمي المحتوى ولا يوجد طريقة فعلية وحقيقية عن الآلية التي ترشح قنوات معينة وتخفي قنوات معينة..
    ولكن أنا قدمت لك النقاط الأساسية التي يجب ان تعتمد عليها كصانع محتوى على اليوتيوب ولا يمكن تجاوزها أو اهمالها مهما كانت الأسباب، وبالنسبة لسؤالك حول الفيديوهات التي لا تحمل عنوان أو وصف أو حتى صورة مصغرة فهذا لا يمكنك تعميمه على القنوات الناشئة لأن القنوات المشهورة والتي تحمل ملايين المتابعين ليست بحاجة الى الالتزام بتلك الخطوات بالتفصيل، لأنه بمجرد ما تم نشر الحلقة فإنها تحصل على ما لا يقل عن 50 الف مشاهدة في أول ساعة، وهذا من اشتراكات المتابعين الذي يقومون بالدخول الى الفيديو بمجرد وصول اشعار لهم، وهذا الشيء في طبيعة الحال غير موجود في القنوات الناشئة..
    أما بالنسبة لمحتوى الأطفال، فهذا اطلاقا لا يعمم، اتعلم لماذا…!!؟ لأن الفئة المستهدفة هي فئة الأطفال وهذه الفئة لا تعرف ماذا تشاهد ولا يهمهم جودة المحتوى الذي يتابعونه، فهم يقومون بالتبديل بين الفيديوهات على طول الوقت، ويشد انتباههم أي طفل يتحرك أمامهم مهما كانت السلوكيات التي يقدمها وأصحاب هذه القنوات يصنعون ثرواتهم على حساب جهل أطفالنا، علما ان الأرباح التي يحققونها ليست بالمستوى الذي تتخيله ولكن العدد الهائل من المشاهدات التي تحصل عليها فيديوهاتهم هي السبب وراء تلك الثروة التي يحققونها، فمثلا بعض قنوات الأطفال تحقق شهريا ما يزيد عن 2 مليار مشاهدة وأنا اتفق معك بأن هذا رقم خيالي ولكن تم تحقيقه من أطفال لا يعرفون ماذا يشاهدون..
    أما بالنسبة للسر وراء ان هناك فيديوهات يتم ترشيحها للظهور على خلاف الأخرى فهو بكل بساطة (اليوتيوب عبارة تاجر ويهمه الربح من مشاهدة الإعلانات فهو بأخذ 65% من الأرباح ويعطي صاحب القناة 35% فقط)، لذلك فإنه يهتم بإظهار الفيديوهات التي تحصل على مشاهدات عالية لأنه يعتبرها قيمة وذات شعبية عالة، خاصة تلك التي تحصل على مشاهدات وتعليقات..

    في النهاية يا صديقي هي ارزاق مقسومة وكل ما عليك هو ان تقوم بنشر المحتوى القيم والذي سوف تحاسب عليه أمام الله، وصدقني مع قليل من الصبر والجهد سوف تصل للغاية المنشودة..
    أتمنى لك التوفيق، دمت بود

لأن رأيك يهمني جداً، اكتبه في تعليق