زيادة مشاهدات اليوتيوب (أهم 10 طرق زيادة متابعين اليوتيوب)

افضل طرق زيادة مشاهدات يوتيوب

في ظل احتدام المنافسة بين أصحاب القنوات الخاصة على يوتيوب أصبح الحصول على مزيد من المشاهدات أمراً أكثر صعوبة.

لذلك بات الكثيرون يبحثون عن أفضل طرق زيادة مشاهدات يوتيوب أملاً في تحقيق أهدافهم الربحية والتسويقية، فإن كنت تمتلك قناة خاصة بك على يوتيوب فأنت في المكان الصحيح؛ حيث يقدم لك هذا المقال تلخيصاً لأفضل طرق زيادة مشاهدات يوتيوب، بالإضافة لعرض بعض الأفكار التي ستساهم بصنع فارق كبير في نجاح قناة يوتيوب الخاصة بك.

كيفية زيادة مشاهدات يوتيوب

قبل أن نبدأ بتعداد هذه الطرق لا بد من التنويه إلى أن زيادة مشاهدات يوتيوب ليست مرحلة منفصلة بحد ذاتها؛ حيث أن كل عنصر موجود بقناتك الخاصة يمكن أن يكون سبباً في زيادة نسبة المشاهدات وذلك بالطبع في حال قمت بإنشاء هذه القناة بشكل صحيح ومدروس منذ البداية، أما عن أفضل الطرق المتبعة بهدف زيادة مشاهدات يوتيوب فنذكر منها ما يلي:

كيفية زيادة مشاهدات قنوات يوتيوب
موقع يوتيوب وطريقة زيادة عدد المشتركين والحصول على ساعات يوتيوب
  1. فكر جيدا في المحتوى الذي تريد ان تقدمه، وانصحك بان تقوم بتقديم المحتوى التذي تعرف به وتحبه؛ وذلك حتى لا تصاب بالملل فيما بعد.
  2. تدرب على طريقة التقديم، واهتم جيدا بالمونتاج، وابتعد عن الموسيقى المزعجة.
  3. تذكر ان المحتوى هو من سوف يتكلم عنك، وهو من سوف يجلب لك الزوار، لأن الزائر دائما وأبدا يبحث عن المحتوى الجيد الذي يلبي طلبه.
  4. شجع المتابعين الحاليين الذين يستمتعون بمشاهدة محتوى قناتك الخاصة على الاشتراك بها، واطلب منهم خلال الفيديو أن يضغطوا على زر مشاركة أو Subscribe، وبذلك سيأتيهم إشعار في كل مرة تقوم فيها بتنزيل فيديو جديد وهذا يوفر لك مشاهدات فورية لا بأس بها.
  5. اسأل متابعيك عن المحتوى أو الموضوع الذي يودون مشاهدته على قناتك، حيث تساعد هذه الطريقة في خلق رابطة لطيفة بين المشاهد والقناة وتدفعه لمشاهدة المزيد من الفيديوهات، وفي الوقت ذاته فهي تمنحك المزيد من الأفكار التي يمكنك تقديمها فيما بعد.
  6. اجعل الوصول إلى فيديوهاتك أمراً سهلاً وذلك ببساطة بإتقانك لتفاصيل السيو (SEO)، ما يعني أن عناوين الفيديوهات التي ستقوم بتنزيلها على القناة يجب أن تتضمن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثاً ما يمنحها فرص مشاهدة أعلى.
    مع الحرص على أن لا يتجاوز عنوان الفيديو 60 حرفاً وذلك لضمان عرضه في نتائج البحث، وهذا بالطبع لا يقل أهمية عن معرفتك لسياسة المشاهدة في يوتيوب والتي يحدد من خلالها الفيديوهات التي يجدها المستخدم عند البحث.
  7. احرص على المتابعة والاستفادة من تحليلات يوتيوب لقناتك الخاصة؛ حيث تخبرك هذه التحليلات عن أفضل فيديوهاتك وأكثرها مشاهدة وتفاعلاً، ما يتيح لك نموذجاً يمكن أن تستفيد منه في تحسين فيديوهاتك القادمة وتفاعلك مع الجمهور.
  8. استخدم قوائم التشغيل والتشغيل التلقائي وذلك للحفاظ على نسبة مشاهدة الجمهور؛ حيث لا يمكن للمشاهد تجاهل الفيديو الذي يبدأ أمامه مباشرة دون جهد منه وخاصة إذا كان ذا محتوى جذاب ويستحق المشاهدة.
  9. اياك ان تتجاهل السوشال ميديان فهي أصبحت الركيزة الأساسية في نشر محتوى قنوات اليوتيوب بين الناس وخاصة فيسبوك و تويتر.
  10. قم بتخصيص مبلغ مالي من أجل الترويج اعلانيا لقناتك على يوتيوب، فدائما تذكر ان اي مشروع يحتاج الى تمويل اعلاني، حتى يتم نشره.

شراء متابعين يوتيوب

بهدف تحقيق المزيد من الأرباح يلجأ الكثير من أصحاب القنوات الخاصة على يوتيوب إلى شراء المشتركين من خلال مواقع مخصصة لهذا الهدف، ولكنهم في الوقت ذاته يجهلون أن لليوتيوب سياسات وخوارزميات كثيرة مصممة بهدف اكتشاف التلاعب في عدد المشتركين في القناة والتصدي له بشكل مباشر.

لذلك ننصحك بعدم شراء متابعين يوتيوب حتى ولو بدت لك الأسعار رخيصة وذلك لكون الضرر الناتج عنها سيكون أكبر بكثير من النفع، وإنما يجب عليك التعامل مع قناتك الخاصة وكأنها عقار فإذا كان أساسها قوياً وحرصت كل الحرص على تقديم محتواك بشكل مدروس فستنجح بلا شك.

الربح من يوتيوب

لا يمكنك التنبؤ بشكل دقيق بالأرباح التي ستحققها قناتك الخاصة وإنما يمكنك التحدث فقط عن متوسط تقريبي؛ ففي بداية الأمر أنت لا تكسب من خلال عدد المشاهدات وإنما من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديو، وبذلك يمكن القول بأن متوسط ربح القناة لكل 1000 مشاهدة يتراوح ما بين 30 سنتاً وحتى 30 دولار، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لا بد من وجود قنوات يوتيوب تحقق ربحاً أكثر أو أقل من ذلك وذلك اعتمادات على المحتوى.

اقرأ ايضا:
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.