السوشيال ميديا

كيف تعرف اذا قام شخص بحظرك في واتس اب وكيف تفك الحظر

كيف اعرف اني محظور في الواتس وكيف ترفع الحظر عن رقم في الواتس

يعتبر تطبيق الواتس اب من التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي على هواتفنا، حيث انه اصبح من التطبيقات الضرورية لكل شخص يهتم باقتناء هاتف ذكي، ولكن قد يحص في بعض الأحيان ان يتم حظك على تطبيق الواتساب من قبل أحد الأصدقاء لديك، وأنت تريد معرفة إذا كان هذا الشخص قام بحظرك أم لا.

 

هل يوجد طريقة لمعرفة ما اذا كان شخص ما قام بعمل بلوك لك على WhatsApp؟ هل يمكن فك الحظر عن الأرقام التي قمت بعمل حظر لها؟ هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس اب؟ هل يمكنك رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب؟ كل هذه الأسئلة سوف تتعرف على اجوبتها في هذا المقال؛ تابع الشرح.

 

ما هو حظر الواتس اب؟

هو قيام شخص معين بعمل حظر لرقم معين يمنعه بذلك من امكانية ارسال أي محادثة له سواء كانت مكتوبة أو صوتية أو حتى ارسال صور أو مقاطع فيديو.

 

كيف اعرف اني محظور في الواتس

عندما يتم حظرك على WhatsApp فإنك تستطيع معرفة ذلك عن طريق العديد من الطرق وهذه الطرق هي:

  1. لا يمكنك ارسال رسائل الى الشخص الذي قام بحظرك على الواتساب، بمعنى ان الرسائل التي سو تقوم بإرسالها الى ذلك الشخص لن تصله أبدا لن يتمكن من قراءتها.
  2. لن تتمكن من معرفة آخر ظهور للشخص الذي قام بحظرك.
  3. لن تستطيع مشاهدة حالته على الواتس اب في حال قام بعمل بلوك لك.
  4. لن يكون بمقدورك معرفة نشاطه اثناء استخدامه للواتساب، إذ أنك لن تتمكن من رؤية هل نشط (online) أم لا.
  5. أيضا لن تتمكن من اجراء مكالمات مع هذا الشخص عن طريق تطبيق واتساب نفسه.
  6. لن تتمكن من مشاهدة صورة البروفايل الخاصة بالشخص الذي قام بحظرك على الواتساب.
  7. كما يمكنك التأكد من ذلك عن طريق استخدام جوال آخر (هاتف صديقك على سبيل المثال)، وتخزين رقم الشخص الذي تشك بأنه قام بعمل بلوك لك، وشاهد هل يمكنك مشاهدة صورته الشخصية أو الحالة التي قام بنشرها أم لا.

 

هل تصل الرسائل بعد رفع الحظر في الواتس اب؟

لا، لن تصل أي رسالة تقوم بإرسالها الى الشخص الذي قام بعمل بلوك لك على الواتساب ومهما كان نوع هذه الرسالة.

 

 

هل يمكن فك الحظر عن الأرقام التي قمت بعمل حظر لها؟

نعم يمكنك رفع الحظر عن رقم في الواتس بكل سهولة وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الواتس اب على هاتفك.
  • انتقل الى الإعدادات، ثم الى اعدادات الحساب (account).

 

كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس
كيف ارفع الحظر عن رقم في الواتس

 

  • بعد ذلك اضغط على خيار الخصوصية (privacy).
  • مرر للأسفل حتى تصل الى خيار الأرقام المحظورة (Blocked Contact).

 

كيف افك حظر الواتس
كيف افك حظر الواتس

 

  • من الأرقام التي سوف تظهر لك في القائمة، قم بالضغط على الرقم الذي تريد ازالة الحظر عنه ثم اضغط على خيار إزالة الحظر (unblock).

 

رفع الحظر عن رقم في الواتس اب
رفع الحظر عن رقم في الواتس اب

 

كيف تعرف اللي مسوي لك بلوك في الواتس اب

لا توجد ولا أي طريقة تبين لك الأشخاص الذي قاموا بعمل حظر لك على الواتس اب، وهنا أنا اتحدث عن التطبيق الرسمي المقدم من شركة ميتا المالكة للواتس اب والفيسبوك، وهذا من باب حفظ الخصوصية، ولكن قد تسمع عن تطبيقات أو مواقع تعمل على تزويدك باسم أو الرقم الشخص الذي قام بعمل بلوك لك على واتساب.

ولكن بحث كثيرا بين تلك الطرق المنتشرة ووجدت أنها كلها عبارة عن أكاذيب ليس لها مجال في الصحة اطلاقا، عدا عن أنها تعتمد وبشكل كبير على منحك لها صلاحيات كبيرة جدا في الوصول الى هاتفك وبياناتك مثل الموقع ورقم الهاتف وسجل المكالمات وغيرها، وهذا بحد ذاته يعرضك لخطر اختراق حسابك على واتساب أو الوقوع في فخ انتشار الفيروسات.

 

هل هناك واتس اب ضد الحظر

لا يوجد أي تطبيق بديل للواتس اب يعتبر تطبيقا آمنا من وجهة نظري وحتى من وجهة نظر جميع الشركات أو المواقع التي تهتم بالخصوصية وأمان المستخدم، لذلك نصيحة لا تتعب نفسك في البحث عن أي تطبيقات تدعي انها ضد الحظر.

 

كيف أحظر شخص من الواتس دون علمه

عندما تقوم بعمل بلوك لشخص على تطبيق واتس اب فإنه لن يتم اعلامه بذلك ولن يدري إذا قمت بعمل حظر له أو لا، فهو لن يستقبل رسالة تفيد بأن فلان قام بحظرك على الواتس اب، ولكنه بمجرد ما طبق الخطوات التي ذكرتها لك في بداية المقال، فإنه سوف يتمكن من معرفة ذلك.

 

طريقة قراءة رسائل الواتس اب بدون علم الطرف الآخر وبدون ان تظهر له اشارة الصح الأزرق

هذه الطريقة وغيرها العديد من الطرق التي تحتاج الى تفكير خارج الصندوق اثناء استخدامك لتطبيق WhatsApp ذكرتها لك في مقال مفصل شرحت لك به جميع أسرار الواتس اب والتي تحتوي على مجموعة لا بأس بها من الأسرار التي تهمك كثيرا، ولكن بخصوص قراءة الرسائل بدون علم الطرف الآخر فيمكنك ذلك عن طريق انشاء widget وقراءة الرسائل من هناك، وإذا اردت مزيدا من التفاصيل انصحك بقراءة ذلك المقال لأنني وضحت لك به كل شيء بالصور التوضيحية.

 

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن حظر الواتس اب وكيف تعرف إذا كان أحدهم قام بعمل بلوك لك أم لا.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

 

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *