الألعاب وملحقاتها

أشهر العاب الكمبيوتر القديمة التي كانت لها شعبية كبيرة

العاب قديمة للكمبيوتر تخص جيل التسعينات والثمانينات

العاب الكمبيوتر القديمة كان لها رونقها الخاص وطبيعتها الجذابة ووقتها المسلي بشكل كبير جدا، حيث أننا كنا نجد متعة كبيرة جدا عندما كنا نقوم بلعب تلك الألعاب التي تركت في ذاكرتنا بصمة جميلة لغاية الآن، وأظنك تتفق معي أنه مهما كان عدد ونوع الألعاب التي نلعبها الآن بدقتها العالية والرسوميات الغاية في الاتقان إلا أن العاب الطفولة لها طابعها الخاص وذكرياتها الأجمل.

لذلك في هذا المقال جمعت لك مجموعة العاب قديمة للكمبيوتر كانت تعتبر اجمل وأشهر العاب التسعينات في ذلك الوقت والتي سوف تعود بك الى ما يزيد عن 25 عام، لتستمتع بها وتعيد ذكرياتك؛ تابع الشرح.

افضل العاب التسعينات القديمة للكمبيوتر 

  • لعبة Virtua Cop

لعبة Virtua Cop افضل العاب الكمبيوتر القديمة
لعبة Virtua Cop افضل العاب الكمبيوتر القديمة

هذه اللعبة كانت تعتبر من العاب الأكشن والإثارة في ذلك الزمان، حيث كان المطلوب منك ان تقوم بالتخلص من اللصوص ومحاولة انقاذ الرهائن، حتى تصل الى زعيم اللصوص، ولكن من التحديات التي كانت تواجه اللاعبين هو ذلك الرجل الذي كان يظهر فجأة ليطلب المساعدة بصوته الذي مازال مسموعا في اذهان جميع اللعبين في تلك الفترة.

والجميل في اللعبة ان الذخيرة لا تنفذ وانه يمكنك لعبها مع صديقك في نفس الوقت، حيث ان كل شخص يمكنه التحكم في اللعبة بطريقة مختلفة (إما عن طريق الماوس أو الكيبورد)، كما تمتلك هذه اللعبة 3 مراحل يجب عليك تجاوزها حتى تختم اللعبة، وهي مرحل المدينة والبحر والقطار، يمكنك تثبيت اللعبة على جهازك والبدء في استرجاع ذكريات الطفولة الجميلة.

  • لعبة BeachHead

لعبة الحرب والاكشن القديمة BeachHead
لعبة الحرب والاكشن القديمة BeachHead

أيضا هذه اللعبة والتي كانت تعرف باسم (حرب الشاطئ) كانت تعتبر من ألعاب الحروب والأكشن الجميلة، حيث أنه كان مطلوب منك ان تقوم بحماية القلعة التي تقطنها (والتي لم تظهر أبدا خلال اللعبة ????)، وكانت اللعبة تصبح أصعب كلما مر الوقت وقمت بالتخلص من عدد دبابات وطائرات أو جنود أكثر، أيضا يمكنك تثبيت اللعبة على جهازك من خلال موقع ميديا فاير.

  • لعبة hercules

لعبة هركليز أو هرقل ديزني
لعبة هركليز أو هرقل ديزني

لعبة هركليز أو هرقل ديزني كانت من الألعاب المسلية جدا لجيل التسعينات والثمانينات، حيث كان يجب على اللعب تخطي جميع العقبات والتحديات التي تواجهه اثناء مسير هرقل في الغابة حتى يصل الى أحد الوحوش العملاقة في نهاية اللعبة، أيضا يمكنك تثبيت اللعبة على الكمبيوتر من موقع ميديا فاير بكل سهولة.

  • لعبة crazy taxi القديمة

لعبة كريزي Taxi القديمة
لعبة كريزي Taxi القديمة

كانت المتعة لا توصف في لعبة كريزي Taxi القديمة عندما يقوم اللعب بتوصيل الزبائن في الوقت المحدد وحصوله على وقت إضافي، حيث كان لا يوجد أي قانون مرور يلزمك، بل ان الهدف الرئيسي هو ان تقوم بإيصال الزبون في الوقت وبغض النظر عن الطريقة التي تتبعها في القيادة، يمكنك تثبيت كريزي تكسي على جهازك والبدء في اللعب مباشرة فهي لا تحتاج الى مواصفات محددة وجميع الأجهزة متوافقة معها في الوقت الحالي.

???? اقرأ أيضا عن أفضل 6 العاب تعليمية للطفل حتى عمر 5 سنوات استخدمها لأطفالي

  • لعبة سوبر ماريو الأصلية

تحميل لعبة super Mario الأصلية
تحميل لعبة super Mario الأصلية

من منا لا يعرف هذه اللعبة الشهيرة جدا والتي مازالت شعبيتها لغاية اليوم، حيث كان تجاوز المراحل بنجاح هو أهم الانجازات التي يمكنك تحقيقها في ذلك الوقت، خاصة تلك المرحلة التي تكون بين النيران تحت الأرض، وبغض النظر عن عدد الألعاب التي تم تطويرها حديثات والتي تقلد لعبة super Mario الأصلية إلا أن تثبيت هذه اللعبة له طابع خاص لأنه مرتبط بذكريات لا يمكن نسيانها.

  • لعبة من سيربح المليون الأصلية

تنزيل لعبة من سيربح المليون الأصلية
تنزيل لعبة من سيربح المليون الأصلية

كانت هذه اللعبة من الألعاب العلمية التي كنا نختبر معلوماتنا بها، والجميل في تلك الفترة أننا كنا نختبر معلوماتنا بشكل حقيقي ونبحث عن المعلومة التي لا نعرفها ونسأل عنها حتى تبقى راسخة في أذهاننا، بل كنا نتسابق مع افراد عائلتنا وأصدقائنا لربح أكبر قدر من النقود في تلك اللعبة، فلم يكن الحصول على المعلومة امرا سهلا كما هو الحال في الوقت الحالي.

كما يمكنك تثبيت من سيربح المليون القديمة وفحص مدى قدرتك ومعرفتك دون ان تلجأ الى الانترنت للحصول على المعلومة، وسوف تكتشف كما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مستحوذة علينا وسببا في عدم قراءتنا وتطوير معلوماتنا العليمة والأدبية.

???? قد يعجبك أيضا افضل 10 العاب للجوال حتى اليوم لن تمل من لعبها أبدا

  • لعبة GTA القديمة

تحميل لعبة gta 3 للكمبيوتر
تحميل لعبة gta 3 للكمبيوتر

لعبة المغامرات هذه اكتسبت شعبية كبيرة جدا بين اللاعبين حيث كان لها بعض الرموز التي يتم ادخالها على اللعبة حتى تفتح لك ميزات جديدة وطرق تنقل مختلفة، وبناء على الشهرة الواسعة جدا التي اكتسبتها هذه اللعبة تم تطويرها لاحقا للعديد من الاصدارات التي ما زالت تجتاح سوق الألعاب لغاية يومنا هذا.

يمكنك تثبيت لعبة GTA 3 على جهازك مهما كانت مواصفاته، لأنها تعمل على جميع الأجهزة الضعيفة، وكل ما تطلبه منك هو ان يكون المعالج بسرعة 700 ميغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) 128 ميغابايت وبطاقة رسوميات بحجم 32 ميغابايت.

  • لعبة فيفا 99

تنزيل لعبة فيفا 99 على الكمبيوتر
تنزيل لعبة فيفا 99 على الكمبيوتر

هل تتذكر هذه اللعبة التي كانت تفتقر الى جميع القوانين الرياضية الموجودة حاليا؟ نعم فلم يكن هناك قانون للتسلل ولم يكن ما يمنع ان تفرمل للحارس حتى تحصل على الكرة منه وتسجل هدفا ????، قم بتثبيت فيفا 99 على جهازك واستمتع قليلا ببعض الرسوميات البدائية التي توفر لك امكانية لعب مباراة تعود الى الزمن الجميل.

  • لعبة رود راش (Road Rash)

لعبة رود راش (Road Rash)
لعبة رود راش (Road Rash)

كانت هذه اللعبة التي لا تتجاوز حجم 37 MB، من أشهر العاب السباق التي يمكننا لعبها في تلك الفترة الزمنية، حيث كانت اللعبة تعتمد على وجود 16 متسابق في مدينة غرب الولايات المتحدة والتسابق من أجل الحصول على المركز الأول والفوز بالسباق.

لن اتحدث كثيرا عن هذه اللعبة لأنك بالتأكيد استعدت ذكرياتك الجميلة عنها، وتريد تثبيتها على جهازك، بالتالي يمكنك تثبيت لعبة Road Rash للكمبيوتر والاستمتاع بسباق الدراجات المميز داخل المدينة.

أخيرا اتمنى ان أكون قد وفقت في تقديم شرح سهل ومبسط عن أفضل العاب الكمبيوتر القديمة وأشهرها لجيل التسعينات.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *