الربح من الانترنتالسوشيال ميديا

كيفية الربح من التيك توك وما هي شروطه (10 نصائح ذهبية)

الدليل الشامل عن طرق الربح من تيك توك للمبتدئين

اصبح البحث كيفية الربح من التيك توك وجهة أساسية للعديد من المستخدمين خاصة بعد الانتشار الناجح والكبير الذي حققه تطبيق TikTok بين مواقع السوشال ميديا عندما انفرد بميزة المقاطع القصيرة “Short Videos”.

وبغض النظر عن المحتوى الذي تريد تقديمه على هذه المنصة، فإنه سوف يكون بإمكانك تحقيق الربح من التيك توك من خلال النصائح والارشادات التي سوف اقدمها لك في هذا المقال.

لذلك كل ما هو مطلوب منك؛ هو ان تكمل قراءة هذا المقال حتى النهاية لتتعرف على كيفية وشروط وطرق الربح من منصة تيك توك وما هي النصائح التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من زيادة الدخل الشهري الخاص بك؛ تابع الشرح.

طرق الربح من التيك توك
طرق الربح من التيك توك

هل الربح من تيك توك تيك حقيقي؟

نعم فإن تحقيق الربح من منصة تيك توك حقيقي بنسبة 100%، والجميل في تيك توك أنه من المواقع التي يمكنك الربح منها بدون رأس مال، ولكن لا شك ان هناك بعض الشروط التي يجب تحقيقها من أجل البدء في الربح من خلال التيك توك، والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

شروط تيك توك للربح

حتى تتمكن من تفعيل الربح من تيك توك يجب ان تحقق الشروط التالية:

  • العمر: يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر.
  • مدة الحساب: يجب أن يكون لديك حساب تيك توك مفعل لمدة 30 يومًا على الأقل.
  • عدد المتابعين: يجب أن يكون لديك 1000 متابع على الأقل.
  • معدل المشاهدة: يجب أن يكون متوسط ​​معدل مشاهدة يبلغ 1000 مشاهدة على الأقل لكل فيديو.
  • المحتوى: يجب أن يتوافق محتواك مع شروط وأحكام تيك توك.
  • الدولة: يجب أن تقيم في إحدى البلدان التي يتم دعم الربح من تيك توك فيها.

كيفية الربح من التيك توك

قبل أن تبدأ بالتفكير في طريقة الربح من التيك توك، يجب عليك أن تضع في ذهنك هذه الخطوات البسيطة؛ وننصحك أن لا تقع ضحية خدعة الثراء السريع، لأن كل الطرق التي تتحدث عن الثراء السريع دائما ما تقودك الى اليأس؛ بالتالي تذكر دائما أن صعود السلم درجة درجة.

  1. أول ما يجب عليك تعلمه هو كيف تعمل خوارزميات تيك توك، لأن هذا سوف يساعدك بشكل كبير جدا في طريقة نشر المحتوى الخاص بك وما هي الأوقات التي يجب عليك ان تنشر فيديوهاتك بها وما هي الأوقات التي ينصح بها بعدم النشر، أيضا سوف يفيدك ذلك في معرفة اهتمامات الجمهور الخاص بك وهذا سوف يساعدك في تنمية حسابك بشكل كبير جدا.
  2. بعد ان تقوم بإنشاء حسابك على هذه المنصة، يجب أن تبدأ بالتفكير كيف تكون مشهور على تيك توك، لأنه في حال أصبحت أحد المشاهير فمن الطبيعي جدا أن تبدأ في كسب الأموال من تيك توك بسهولة وهذا سيسهل عليك الأمر كثيرا.
  3. احرص على ان تتعلم كيف تستخدم الهاشتاقات، لأن استخدام الهاشتاقات بطريقة صحيحة يعتبر من أهم اسرار التيك توك التي لا يعرفها الكثير من منشئي المحتوى على هذه المنصة.
  4. حدد هدفك؛ وما هو المحتوى الذي تريد تقديمه وما هي الطريقة التي تريد بها تحقيق الأرباح والتي سوف اذكرها لك بعد قليل، لأن تحديد هدفك بشكل واضح سوف يساعدك كثيرا في معرفة الشروط والعمل على تطبيقها بشكل صحيح.
  5. أخيرا قم بتجهيز حسابك لأن يكون مؤهلا لشروط الربح من الفيديوهات، وابدا بتطبيق الخطوات التي سوف اذكرها لك الآن.

طرق الربح من التيك توك
طرق الربح من التيك توك

طرق تحقيق الربح من تيك توك

  1. الربح من المشاهدات: وهي طريقة تعتمد على ظهور الاعلانات في مقاطع الفيديو التي سوف تقوم بنشرها على منصة تيك توك، حيث ان الأرباح تعتمد على عدد مرات ظهور تلك الاعلانات وعلى عدد النقرات التي حصلت على الاعلانات من المتابعين المهتمين بتلك الإعلانات، ولكن هذه الطريقة غير متوفرة بجميع البلدان، علما بأنه سوف يتم اطلاقها في معظم دول العالم خلال الأشهر القادمة.
  2. الربح من الوكالات: وهي عبارة عن ميزة تم إطلاقها في الربع الأول من عام 2023، كان الهدف منها هو دعم صناع المحتوى على المنصة بالإضافة الى ميزات اخرى مهمة مثل إدارة الحملات الإعلانية والتفاعل مع الجمهور.
  3. الربح من البث المباشر: وهذه الطريقة تعتمد على الهدايا التي يقوم المتابعين بإرسالها لك اثناء البث المباشر، حيث تختلف أسعار الهدايا وعدد النقاط التي سوف تحصل عليها بناء على نوع الهدية التي سوف يتم ارسالها لك.
  4. الترويج للمنتجات والخدمات: وهذه الطريقة تعتبر من طرق الربح الجيدة من التيك توك، ولكن في الواقع يعتمد نجاح هذه الطريقة على شعبية حسابك، وتتطلب أن تكون أحد المشاهير حتى يبدأ العملاء باللجوء اليك للترويج عن منتجاتهم مقابل مبلغ مادي.
  5. الربح عن طريق الأفليت: وهي طريقة يقوم بتطبيقها عدد كبير جدا من مقدمي المحتوى على تيك توك، وهي من أنجح طرق الربح التي تدوم وقتا طويلا، على عكس الأرباح التي قد تأتي من هدايا البث المباشر؛ حيث انها تتطلب ان تقوم بالترويج لمنتج معين على احد المنصات، مثل برنامج أمازون افلييت، وفي حال قام أحدهم بالشراء من خلالك فإنك سوف تحصل على عمولة على عملية الشراء التي تمت.
  6. بيع منتجاتك الخاصة: وهذه الطريقة من أفضل الطرق التي افضلها انا شخصيا، لأنها تساعدك على انشاء متجر الكتروني بسيط من خلال شراء منتجات وعرضها على الزبائن ثم توصيلها لهم بالاتفاق مع إحدى شركات التوصيل، كما أنها تعتبر من الطرق المجدية على المدى البعيد.
  7. الربح من المحتوى المدعوم: وهو يكون من خلال الترويج لقنوات أو حسابات اخرى بعد أن يصل حسابك الى الشهرة المطلوبة سوف تتمكن وقتها من الترويج للحسابات التي تبحث عن الشهرة والوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص، وذلك مقابل مبلغ مادي طبعا.
  8. عمل دعايات: وهنا يمكنك اطلاق حملات دعائية للمحلات والمتاجر عن طريق عمل بث مباشر على صفحتك والترويج لهذه المتاجر ودعوة المتابعين لزيارتها.
  9. عمل المسابقات: بحيث تكون هذه المسابقات تعتمد على اشتراكات رمزية يدفعها المتابعين لك في الحساب وتكون هناك جائزة للفائز، بحيث يتم دفع هذه الاشتراكات عن طريق حسابك على باي بال، أو عن طريق ارسال هدايا لك بمبلغ الاشتراك الخاص بهذه المسابقة، بالتالي بعد الانتهاء من المسابقة يتم دفع مبلغ الجائزة عن طريق ارسال المبلغ بواسطة باي بال مثلا.

الربح من تيك توك من البث المباشر أو الهدايا

وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الصعبة والتي تحتاج الى وقت حتى تحققها؛ ولكن على الرغم من أنها طريقة سريعة للربح وارباحها قد تكون كبيرة، إلا أنها لن تدوم طويلا؛ لأنها ببساطة تعتمد على مدى رضا متابعيك عن المحتوى الذي تقدمه على البث المباشر على صفحتك، حيث يقوم المتابعين بإرسال هدايا لك على البث المباشر، وتخلف اسعار الهدايا وقيمة الأرباح منها حسب نوع الهدية التي سوف يتم ارسالها لك على هذا البث المباشر.

ولكن هذه الطريقة لا تأتي بسهولة، ولكنها تحتاج إلى بناء جمهور كبير يتابعك باستمرار وينتظر أوقات البث المباشر الذي تقدمه، وأيضا ان يكون احد هؤلاء المتابعين من الأشخاص المهتمين في المحتوى الذي تقدمه ليبدأ في تقديم الدعم المادي لك عن طريق إرسال الهدايا.

وعندما اخبرتك انها قصيرة ولن تدوم؛ لأن الداعمين الذين سوف يبدأون بدعمك على التيك توك لن يستمروا في دعمك طويلا، لذلك اذا اعتمدت عليهم بشكل كامل واهملت الطريقة التي سأخبرك عنها بعد قليل فانك سوف تصاب بالإحباط بشكل سريع حتى ولو كان الدعم من قبلهم كبيرا في البداية، لذلك دائما وأبدا تذكر أن المحتوى هو الملك؛ ودع محتواك هو من يتكلم عنك.

الربح من المحتوى المدعوم في تيك توك

هذه هي الطريقة الصحيحة التي يجب عليك اتباعها، لأنها تعتبر من الطرق طويلة الأمد والتي سوف تستمر بها في تحقيق الأرباح من خلال التعاقد مع شركات تريد منك ان تقوم بالترويج لمنتجاتها مقابل مبلغ معين يتم الاتفاق عليه بينكم؛ ولكن حتى تتمكن من تحقيق هذه الطريقة يجب عليك ان تحقق شروط الربح من تيك توك وهي:

  1. ان يكون لديك حساب فعال على تيك توك لمدة 30 يوم على الأقل.
  2. ان يكون لديك 1000 متابع على الأقل.
  3. ان تحصل الفيديوهات التي تنشرها على متوسط عدد مشاهدات يصل الى 1000 مشاهدة لكل فيديو قمت بنشره على حسابك.

وحتى تتمكن من تحقيق الشروط السابقة يجب عليك ما يلي:

  1. حدد المحتوى: وهذا يتطلب منك معرفة نوع المحتوى الذي تريد تقديمه على تيك توك، وانصحك ان تقوم بتقديم المحتوى الذي تجد نفسك قويا به وتحبه وذلك حتى لا تصاب بالملل في المستقبل.
  2. بناء براند خاص: ابدأ بالعمل بجد واجتهاد حتى تتمكن من بناء براند خاص بك، خاصة الإسم، لأن ذلك سوف يساعدك بشكل كبير جدا في الوصول الى جميع الشركات المهتمة بنشر المنتجات التي يريدون الترويج لها.
  3. اهتم بجودة المحتوى: تذكر دائما ان المحتوى هو الملك، وان جودة المحتوى الذي سوف تقدمه هو من سيتحدث عنك ويساعدك في الانتشار الى اكبر شريحة ممكنة.
  4. اهتم بدقة الفيديو: لا تنشر فيديوهات سيئة الجودة، لأن ذلك يدل على عدم الاحترافية وعدم الاهتمام بالمحتوى والجمهور بنفس الوقت.

طريقة بناء براند على TikTok

طريقة بناء براند على TikTok
طريقة بناء براند على TikTok

كما اخبرتك قبل قليل؛ اذا اردت ان تجني أموالا من تيك توك بطريقة صحيحة ومستمرة، يجب عليك أولا أن تعرف ما هو المحتوى الذي تود ان تقدمه للجمهور، وان تركز عليه وتاليا بعض النصائح التي سوف تساعدك كثيرا في بناء جمهور يتابعك على تيك توك:

  1. النصيحة الذهبية الأولى طبق الخطوات التي تساعدك في أن تكون مشهورا على تيك توك، لأن بناء براند لا يمكن تحقيقه بدون متابعين حقيقيين.
  2. فكر ان تبدأ في طرح مواضيع تهم الجمهور الذي سوف تقوم باستهدافه، بغض النظر عن هذه المواضيع إلا أنه انصحك ان تختص بمحتوى معين، وأن لا تجعل محتواك مشتتاً.
  3. اهتم بإيصال المعلومة بأسرع أسلوب وبطريقة مشوقة.
  4. تذكر انك لا تملك إلا وقت قصير جدا، لان المتابعين في تيك توك اعتادوا على تلقي المعلومة لتكون بدقيقة واحدة كحد اقصى “حتى ولو تم زيادة مدة الفيديو في التحديثات الأخيرة” لكن المستخدمين لم يعودوا يحبون الاطالة، لذلك استجمع معلوماتك قبل ان تبدأ في نشرها.
  5. تجنب الوقوع في الحظر، لذلك يجب عليك قراءة سياسات النشر في تيك توك حتى تتأكد من انك لن تقع في مثل هذه المشكلة.
  6. تعرف على طرق الربح من الانترنت المختلفة، حيث انه يمكنك الاستفادة من هذه الطرق في كسب مزيد من الأموال عن طريق حسابك على التيك توك.
  7. اجمع متابعين وحولهم إلى أموال، مثل إنشاء قناة على يوتيوب ثم العمل على زيادة مشاهدات قناتك مثل دعوة متابعيك للاعجاب بهذه القناة حتى تبدأ بالربح من اليوتيوب.
  8. الربح من تيك توك عن طريق يوتيوب.

كيفية الربح من تيك توك من خلال جمع المتابعين
كيفية الربح من تيك توك من خلال جمع المتابعين

كيفية جمع متابعين تيك توك وتحويلهم إلى أموال

  1. تصفح المواقع المنافسة: تصفح فيسبوك وانستغرام وابحث دائما عن أكثر الفيديوهات انتشارا، من خلال متابعة الهاشتاقات النشطة في انستقرام وقم بنشر مقاطع فيديو مشابهه لها واستخدم عناوين قريبة من العناوين المشهورة حتى تستطيع المنافسة معها.
  2. استغلال الفيديوهات الرائجة: قم بتحميل الفيديوهات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي وقم بإضافة بعض التعديلات عليها واعد نشرها مرة أخرى.
  3. استخدام الهاشتاق: احرص دائما على البحث عن أفضل هاشتاجات TikTok في الأسبوع، ولا تنس ان تشارك مقاطع فيديو خاصة بك حتى تتماشى مع هذه الهاشتاقات.
  4. الانتظام برفع الفيديوهات: ارفع الفيديوهات على تيك توك بشكل مستمر، ولا تجعل مقاطعك متقطعة على فترات بعيدة، واحرص على فهم طريقة عمل خوارزميات تيك توك حتى تتمكن من معرفة الأوقات المناسبة للنشر.
  5. اختيار الكلمات المفتاحية: استخدم العلامات والكلمات المفتاحية المناسبة للفيديوهات التي تقوم بمشاركتها.
  6. الترويج لقناتك: روج لقناتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى فهي طريقة ممتازة في جمع متابعين جدد.
  7. شارك في التحديات: احرص على أن تشارك الجمهور في التحديات والمسابقات الشائعة فهي طريقة جيدة لكسب المتابعين.
  8. استمر في إنشاء المحتوى: إن الاستمرار في نشر المحتوى يساعدك في ان تكون حاضرا بشكل دائم عند متابعيك وهذا بحد ذاته ربح.

طرق الربح من البيع المباشر في تيك توك

هناك طريقتان رئيسيتان للربح من البيع المباشر في تيك توك وهما:

  1. الربح من المبيعات

يمكنك كسب المال من البيع المباشر في تيك توك من خلال بيع منتجاتك أو خدماتك الخاصة، كما يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تعرض منتجاتك أو خدماتك أو تقديم خصومات أو عروض ترويجية للمستخدمين الذين يتابعونك.

لتحقيق النجاح في هذا المجال، من المهم أن يكون لديك منتجات أو خدمات عالية الجودة تلبي احتياجات جمهورك، كما يجب أن تكون قادرًا على إنشاء مقاطع فيديو جذابة ومثيرة للاهتمام تحث المشاهدين على اتخاذ إجراء.

  1. الربح من العمولات

يمكنك أيضًا كسب المال من البيع المباشر في تيك توك من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية الأخرى، وذلك من خلال الترويج لمنتجات أو خدمات هذه الشركات والعلامات التجارية في مقاطع الفيديو الخاصة بك، وعندما يشتري شخص ما منتجًا أو خدمة من خلال الرابط الخاص بك، فستتلقى عمولة.

لتحقيق النجاح في هذا المجال، من المهم أن تتعاون مع شركات وعلامات تجارية تتوافق مع محتوى قناتك وجمهورك، كما يجب أن تكون قادرًا على إنشاء مقاطع فيديو مؤثرة تحث المشاهدين على شراء المنتجات أو الخدمات التي تروج لها.

وهذه بعض النصائح التي تساعدك في تحسين فرصك في الربح من البيع المباشر في تيك توك:

  • ركز على إنشاء محتوى عالي الجودة.
  • استخدم العلامات والكلمات المفتاحية المناسبة.
  • تفاعل مع جمهورك بشكل مستمر وخاصة من خلال التعليقات.
  • كن نشطًا ومستمرًا في نشر المحتوى.

أسئلة المستخدمين عن الربح من التيك توك

هل فيديوهات تيك توك محمية بحقوق النشر؟

بالتأكيد نعم، لكن تطبيق تيك توك لا يهتم بهذا الأمر كثيرا لحد الآن، وذلك نظرا الى الكم الهائل جدا من الفيديوهات التي ترفع على منصة تيك توك وعلى مدار الساعة، ولكن عند تفعيل ميزة الربح من مشاهدة الفيديوهات لا بد ان تكون جميع الفيديوهات المنشورة على صفحتك حصرية وخاصة بك، وإلا لن يتم تفعيل ميزة الربح.

كم تساوي نقاط التيك توك في السعودية والدول العربية الأخرى

والآن بعد أن أتممت قراءة المقال كاملا وأصبحت تعرف كل التفاصيل التي تتحدث عن كيفية الربح من TikTok أصبح الآن الوقت مناسبا حتى تعرف كم تساوي النقاط التي سوف تحصل عليها وكيف يمكنك تحويلها الى ريال سعودي أو دولار أمريكي ثم تحويل العملة الى عملة البلد الذي تسكنه.

هناك طريقة سهلة يمكنك تطبيقها من أجل تحويل نقاط تيك توك الى فلوس بدون ان تقرأ مئات المقالات عن كم تساوي النقاط مقابل عملة الدولة الفلانية أو غيرها، وسوف أشرح لك الأمر بطريقة بسيطة كما يلي:

باختصار؛ هذه الطريقة تعتمد على أن تقوم بتقسيم النقاط التي حصلت عليها على 2 ثم تقوم بتحريك الفاصلة التي سوف تظهر لك في النتيجة إلى جهة اليمين، عندها سوف تعرف كم تساوي تلك النقاط في الدولار.

مثال:

لنفترض مثلا انك تمتلك 100 ألف نقطة، بذلك فإننا لو قمنا بالعملية الحسابية البسيطة التالية وهي (100.000/2) فإن الناتج سوف يكون (50.000)، الآن قم بتحريك الفاصلة الخاصة بالنتيجة منزلة واحدة إلى جهة اليمين فيصبح الناتج (500.00)، بذلك تكون قيمة نقاطك مقابل الدولار هي 500 دولار أمريكي، أي بما يعادل 1878 ريال سعودي تقريبا.

وبعد أن تتمكن من كسب الأرباح ومعرفة الرصيد المتوفر في حسابك يمكنك البدء في سحب رصيدك من تيك توك وتحويله للبنك أو PayPal.

هل التكبيس في التيك توك بفلوس

أولا قبل أن نبدأ في الحديث عن هل التكبيس على الشاشة اثناء البث المباشر في تيك توك مربح أم لا، يجب أن نعرف ما هو التكبيس في التيك توك وماهي الفائدة منه؟ ولماذا يطلب كل شخص يقوم بعمل بث مباشر من المتابعين ان يضغطوا على الشاشة بشكل مستمر.

ما هي فائدة التكبيس في تيك توك وهل هو بفلوس؟
ما هي فائدة التكبيس في تيك توك وهل هو بفلوس؟

التكبيس في tiktok هو أن يقوم المشاهد والمتابع بالنقر المستمر على الشاشة بهدف زيادة عدد اللايكات التي يتم إرسالها لذلك البث المباشر، حيث أن الفائدة من هذا التكبيس هو رفع إمكانية ظهور البث المباشر في مراتب أعلى بالتالي حصوله على فرصة مشاهدات أكبر.

لأنه كلما ارتفع عدد اللايكات على الفيديو في البث المباشر كلما دل على أن هذا الفيديو حصل على اعجاب المتابعين بالتالي فإن خوارزميات تيك توك تفترض انه هذا الفيديو يقدم قيمة للمتابع فيقوم برفعه وتحسينه بهدف زيادة فرصة وصوله الى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

أما من الناحية المادية؛ فلا يوجد أي فائدة مادية مباشرة من التكبيس على فيديوهات اللايف في تيك توك، إلا أنها تعتبر طريقة جيدة للمساعدة في نشر اللايف إلى أكبر فئة من الجمهور على هذه المنصة.

كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك

عندما تم إطلاق منصة تيك توك كان هذا الأمر صعبا للغاية، ولكن هل تعلم انه يمكنك ربح هذا المبلغ في اليوم الواحد فقط..!!؟ نعم فلا بد انك سمعت عن كثير من المشاهير يربحون أكثر من 5 آلاف دولار في الساعة الواحدة، أما عن طريقة الربح فهي تكون عن طريق إرسال الهدايا من المتابعين.

أخيرا أتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك معلومات مفيدة حول كيفية كيفية الربح من التيك توك، وساعدتك في التعرف على جميع طرق الربح التي يمكنك تحقيقها من خلال هذا التطبيق.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظاتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

81 تعليق

  1. شكرا لكم ..لكن عندي سؤال ماهي آلية تحويل الهدايا ف البث الي مال ..كيف تتم الحسبه وشكرا لكم

  2. اهلا بك في موقع دعم تيوب..
    طريقة\ آلية تحويل النقود الى مال عبر البث المباشر في تيك توك تكون عبارة عن نسبة من المبلغ يعطيها تيك توك لصاحب البث او الحساب وتكون ٣٥٪؜ من قيمة الهدية، وال ٦٥٪؜ الباقية فتذهب الى شركة تيك توك كارباح لها..
    يعني مثلا لو قام شخص بإهدائك هدية بقيمة ١٠٠ دولار، فإن تيك توك سوف يعطيكي ٣٥ دولار والباقي تذهب ارباح لشركة تيك توك..

    اتمنى انني استطعت ان اجيبك على سؤالك؛ لا تتردي في التواصل معنا في أي وقت.

  3. اهلا وسهلا “غزل”، للأسف لا توجد طريقة مباشرة لتحويل ارباح تيك توك الى حسابك الشخصي في الوقت الحالي داخل سوريا؛ ولكن يلجأ بعض الأشخاص الى طريقة مختلفة قليلا، وهي انه يطلب من أحد اصدقائه أو اقاربه خارج سوريا بأن يقوم بانشاء حساب تيك توك له، وبعدها يمكنك ادارة حسابك بالكامل، وأي أرباح ممكن تحقيقها للحساب سوف يتم تحويلها لحساب هذا الشخص، ثم يقوم بدوره بتحويل النقود الى حسابك البنكي أو عن طريق حوالة على ويسترن يونيون.

  4. كيف يمكنى ان احصل على المال من خلال التيك توك وهل هناك رقم محددللمشاهدات او لعدد المتابعين بعدة تقوم شركة تيك توك بمحاسبتى علية وتحويل هذا الى فلوس

  5. اهلا بك صديقي..
    ان عملية الحصول على المال أو الربح من تيك توك لها أكثر من طريقة، بعضها ذكرته لك في هذا المقال، وهناك طريقة اخرى وهي الربح عن طريق دعوة مستخدمين جدد، أو الربح من TikTok عن طريق مشاهدة الفيديوهات؛ وكل هذه المعلومات قمت بتوفيرها لك في مقالات مفصلة، يمكنك الرجوع اليها في أي وقت..

    واذا كان لديك أي استفسار فنحن نرحب بك بك في أي وقت..

  6. السلام عليكم ورحمة شكرا لجهودك العظيمه لو تكرمت بالاجابه على سؤالي
    انا ليس لدي محتوى معين او بمعنى أدق. مشتت لا أعرف ماذا اقدم محتوى. بماذا تنصحني وأي محتوى ينفع

  7. اهلا بك صديقي “أيمن”.. بالنسبة للمحتوى الذي ترغب في تقديمه على تيك توك يجب في البداية ان يكون محتوى ذي قيمة، وابتعد عن المحتوى الزائف أو التفاهات التي تراها منتشرة كثيرا على هذه المنصة، لا انكر ان المحتوى الذي لا يقدم أي فائدة هو الأكثر انتشار في هذه الأيام، ولكن صدقني انه لم ولن يدوم، ولن يبقى إلا المحتوى الجيد والذي يقدم قيمة علمية أو اجتماعية للناس..
    وتذكر ان كل ما سوف تقدمه سيكتب في صفحتك أمام الله..
    دمت بود

  8. سلام عليكم حين ارفع فيديوات الى تيك توك و يقومون بالمشاهدة فقط هل اربح والا يجب ان يبعثو بهدايا او بمجرد الاعجاب اربح؟ و ثانيا كيف يرسل تيكتوك المال الى اين وانا فتحت حساب ولم. اقم بتقديم معلومات الحساب البنكي اين يرسلون المال وكيف ذلك

  9. اهلا وسهلا بك صديقي “شعيب”
    الربح من تيك توك له أكثر من طريقة؛ ومن هذه الطرق هي التي ذكرتها لك في هذا المقال والتي تعتبر ارسال الهدايا جزء منها، ولكن بالنسبة لإستفسارك عن الربح من تيك عن طريق مشاهدة الفيديوهات فقد قدمت لك مقال مفصلا عن ذلك، والذي يمكنك الرجوع اليه لمعرفة كل التفاصيل حول ذلك عن طريق مراجعة مقالنا (الربح من TikTok عن طريق مشاهدة الفيدوهات).
    أما بالنسبة لطريقة سحب النقود من التيك توك؛ فقد قدمت لك مقال مفصلا عن ذلك وهو:
    (كيف اسحب رصيد تيك توك وأحوله للبنك)، حيث يمكنك قراءتها لمعرفة كل ما تريده..

  10. شكرا جزيلا على المقال الجميل والمعلومات القيمة فيه. استمر وبالتوفيق ان شا الله

  11. اهلا بك صديقتنا “ثناء أحمد”
    اسعدني تعليقك جدا، وأتمنى دائما أن نقدم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية والسوشيال ميديا، أيضا يمكنك الإستفادة من مقالنا كيف تصبح مشهور على تيك توك بـ10 طرق

    كما يمكنك الإنضمام الى نشرة أخبار دعم تيوب على (أخبار قوقل) عبر الرابط التالي من هنا، حتى تبقى على اطلاع بكل ما جديد، ولتصلك المقالات التي ننشرها اولا بأول..
    دمت بود

  12. للاسف اكثر الفيديوهات على تيك توك عارية وهاد الشي يلي خلاه يكون قوي ومتل مازكرت مافي شي بدوم بس الناس يلي عم تتجرأ وتعمل هيك صارو كتار يعما اكثر شي استفزني انو صارو البنات يحطو فوطهم ويعملو حركات غير لائقة ولا مرضية لا بل شرق ولا بلغرب والمجتمع العربي ماعد يهمو شي بس بدو مال ياعمي روحو اشتغلو وخصصو وقت للعمل وقت لرياضة وقت للقراة بعدها رح تنسو كل مواقع التواصل وتكونو اغنياء

  13. اهلا بك صديقي “ابو خالد”
    والله يا صديقي للأسف انت اثرت نقطة تغص في بالي منذ زمن طويل جدا، (وانا هنا لا اعمم اطلاقا، ولكنني اتحدث عن الأغلبية العظمى) منصة التيك توك عبارة عن مستنقع من الإنحلال الأخلاقي والإبتعاد عن الدين والعادات والتقاليد، لا ادري ما هي فائدة الشهرة طالما تنازلنا عن كثير من مبادئنا وأخلاقنا التي تربينا عليها؛ ما فائدة الشهرة مقابل نشر كل ما يخص المنازل والعلاقات الشخصية، ما فائدة الشهرة مقابل السيئات الجارية التي يركض ورائها بعضهم.
    هناك عدد كبير جدا من القنوات \ حسابات تيك توك التي تقدم محتوى رائع جدا وغني بالمعلومات القيمة التي تفيد المجتمع والناس، إلا أنه وللأسف هذه الحسابات لا تجد من يروج لها وينشرها ويتفاعل معها، أما في المقابل فإنك تجد كا ما هو منافي للأخلاق والعرف والتقاليد ينتشر كما تنتشر النار في الهشيم..

    والغريب في الأمر أن أكثر السلوكيات الخاطئة تكون بمشاركة الأب والأم والأخوة، وكأنما هم ليسوا بأصحاب علاقة ولا يهمهم حتى ابسط الأمور من الحلال والحرام والعرف السائد بين الناس..
    اتدري اين المشكلة أيضا..؟! المصيبة هي ان عدد كبير جدا من السلوكيات المنتشرة على تطبيق تيك توك اصبحت مباحة وعادية جدا لدرجة انك حتى بمجرد ان ترفضها فأنت تصنف تحت مظلة الرجعيين والمتخلفين.

    في النهاية أرجوا من كل شخص قرأ هذا التعليق ان يتذكر قول الله تعالى (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ)..

    اشكرك على تعليقك، واتمنى ان ينفعك الله وإيانا بالعمل الصالح دائما وأبدا..
    دمت بود

  14. السلام عليكم
    ممكن سئال
    الحين اذا حملت فيديو من اليوتيوب وقمت بتصوير عن طريق برنامج تصوير الشاشه هل يتم سحب حقوق الملكية ام لا
    الرجاء الرد السريع
    لكم الشكر والتقدير

  15. اهلا بك صديقي “احمد”
    بصراحة لم افهم سؤالك بشكل كامل، ما الذي تريد ان تقوم بتصويره بالضبط، وإذا كنت تقصد تسجيل الفيديو من جديد ما هو الفرق بين استخدام النسخة الأصلية من الفيديو الذي قمت بتحميله، أو التسجيل الذي سوف تقوم به، كلاهما سوف يعطي نفس النتيجة وهو الفيديو الذي قمت بتحميله..!!!!!!!!؟؟؟؟

  16. والله يا صديقي ان شرحك رائع وافكارك متتابعة ومتسلسلة وجميلة وبسيطة التقديم .. احسنت واتمنى لك دوام التقدم والنجاح ..

  17. مرحبا اخي الكريم..عندي محتوى وبدي انزله ع التيكوتوك..سؤالي قديش مصاري منقبض..بالاصح يعني اكم لايك او متابعه لحتى اقبض..يعني لاشرحها اكثر:
    بالشهر الواحد نزلت بوستات واحاني مليون لايك او مشاهده او متابعه..قديش بقبض مصاري عليهن..هاي النقكه الوخيده اللي مش فاهمها

  18. اهلا وسهل بك صديقي “محمد نصار”
    في البداية يجب ان تعرف ان الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات والذي اخبرتك عنه في مقال منفصل يحتاج الى اكمال شروط معينة، يمكنك الرجوع الى المقالة حتى تتعرف عليها..
    وللكن يمكنك الربح عن طريق الإعلان لصفحات أو شركات في حال كان حسابك جيا ويجلب مشاهدات جيدة، وكل هذا ذكرته لك في المقال..

  19. روووووعة جدا افادني كثيرا

    اريد فقط اضافة ملعومة عرفتها حديثا
    انه يمكن ارسال هدايا للفيديوهات التي تنشر ويسطيع صاحب الفيديو كسب الربح من خلالها

  20. اهلا وسهلا بك صديقي “huthaifa111”
    في البداية اسمح لي ان اشكرك على تعليقك وتقييمك للمقال، واتمنى دائما ان نقدم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية، كما أنني اشكرك على ملاحظتك التي اضفتها لنا عن الربح من الفيديوها، وقمت بتعديل المقال حسب الملاحظة التي قدمتها لنا حيث يمكنك قرائتها من هنا.
    دمت بود.

  21. اهلا وسهلا بك صديقي “فيصل جدعان”
    اشكرك على تعليقك وتقييمك للمقال واتمنى دائما ان نقدم كل ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية والسوشيال ميديا..
    دمت بود.

  22. اهلا وسهلا بك صديقنا “محمود الهلالي”
    اشكرك على تقديمك النصيحة للزوار، واتمنى ان نقدم دائما كل شيء مفيد وجديد..
    دمت بود.

  23. مرحبا..بداية شكرا على المعلومات القيمة …ولكن سؤال مهم …لو تم نشر فيديوهات مأخوذة من صفحات تيكتوك لأناس آخرين وتم التعديل عليها قبل نشرها على صفحتنا الخاصة…هل هناك ملاحقة ملكية ؟ وسؤال آخر متى ابدأ التفكير بربط الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى…يعني عندما تصل صفحتي لكم متابع؟ …وهل الربط على قناة يوتيوب مهم للربح من تيك توك؟

  24. اهلا وسهلا بك صديقتنا “امل”
    في البداية اسمحي لي ان اشكرك على تفاعلك مع المقال وطرح مثل هذه الأسئلة المهمة، ولكن دعيني افصل لكِ الأمر حتى اتمكن من توضيح كل النقاط والأسئلة التي ذكرتيها:
    هل يمكن اعادة نشر محتوى لأشخاص آخرين على تيك توك، مع اجراء بعض التعديلات عليه؟

    هذا السؤال يعتمد على طبيعة المحتوى الذي سوف يتم اقتباسه، وطبيعة التعديل الذي سوف يكون عليه أيضا، مثلا اذا قمتي باضافة معلومات جديدة عليه أو قمتي بعمل ما يسمى voice over فهذا يجوز، ولن يكون هناك حقوق ملكية عليه، لانه تم تعديله بالكامل، ولكن إذا كان مقدم المحتوى ظاهرا في الفيديو (فيديو / صورة لصاحب الفيديو)، فهذا غير جائز حتى ولو قمتي بالتعديلات التي ذكرتها لكي قبل قليل، أيضا احب ان انبه على امر مهم جدا وهو، قبل ان نفكر في الحقوق الفكرية يجب ان نفكر في الحقوق الشخصية، وانه لا يجوز لنا أخذ تعب وجهد شخص معين ونسبه لنا تحت أي ظرف، وهذا من باب الالتزام الديني والأخلاقي؛ أما إذا اضفنا عليه معلومات وعدلنا عليها فهذا طبيعي ويحصل كل يوم آلاف المرات..

    متى اربط صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي مع حسابي على تيك توك؟
    يمكنك ربط صفحاتك الشخصية مع حسابك على تيك توك مباشرة عند انشاء الحساب، فلا يوجد أي تقييد على ذلك، وانا افضل ان يتم ربطها من اللحظة الأولى حتى يتم بناء اسم كامل مرتبط ببعضه على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

    هل ربط حسابي على تيك توك مع اليوتيوب امر مهم؟
    نعم، خاصة ان فيديوهات تيك توك محدودة، ومستخدمي تيك توك لا يبحثون عن مقاطع الفيديو الطويلة، لذلك يمكنك ذكر العناوين الرئيسية للموضوع الذي تتحدث عنه في تيك توك وتوجيه الزوار الى قناتك على يوتيوب لتكملة بقية المعلومات، وهذا يعطيكي فرصة جيدة لرفع نسبة المشاهدات على اليوتيوب أيضا، ولكن تذكر اننا في عصر السرعة والمستخدم يريد المعلومة باسرع ما يمكن.

    أخيرا اتمنى انني وفقت في مساعدتك وتقديم الاجابات التي تبحثين عنها، لا تتردي في التواصل معنا في أي وقت تحتاجين به الى المساعدة.
    دمتي بود.

  25. طب هو انا دلوقتي بعمل فيديوهات كتير علي التيك توك ولا بتجيلي مشاهدات ياما ولا متابعين ولا حتي لايكات فهل من ذلك يجب عليا تمويل كل فيديو فيها ولا امول افضل الفيديوهات ولا عادي مش لازم امول علشان انا زهقت بصراحة من الامور دي

  26. اهلا بك صديقي “Youssef Mansour”
    حاولنا ارسال بريد الكتروني لك، نخبرك به عن الرد على التعليق، ولكن للأسف لم نتمكن من ذلك نظرا لأنك لم تقدم بريد الكتروني حقيقي لذلك، ولكن بخصوص استفسارك دعني اوضح لك الأمر..
    في البداية موضوع متابعين تيك توك يعتمد على عدة عوامل يجب ان تضعها في بالك، كنت قد شرحتها لك في مقالنا عن (كيف تصير مشهور في التيك توك، من هنا) ولكن اليك بعض هذه العوامل:
    1. النشر المبالغ به من الفيديوهات يوميا يؤدي الى ملل المتابعين وبالتالي سوف تخسر عدد كبير منهم.
    2. يجب ان تعرف ان زوار تيك توك يريدون الحصول على المعلومة باسرع وقت ممكن، ولا يفضلون مقاطع الفيديو الطويلة.
    3. التمويل على تيك توك لغاية هذه اللحظة، لا يجدي أي نفع “من وجهة نظري” لأن التنقل بين الفيديوهات سهل جدا جدا ولا يمنع الزائر من تجاوز الاعلان أو حتى مشاهدة ولو جزء بسيط جدا منه.
    أيضا انصحك ان تقرأ مقالنا عن كيف تصير مشهور تيك توك، فهو سوف يفيدك كثيرا، اتمنى لك التوفيق، دمت بود.

  27. اولا :جزاك الله خيرا على المعلومات القيمه و الرائعه
    ثانيا : عندي سؤال هل استطيع ان اربح من تيك توك وانا في احدى الدول العربيه

  28. اهلا وسهلا بك صديقي “Salem”
    هناك اكثر من طريقة يمكنك من خلالها الربح عن طريق التيك توك، ومن هذه الطرق هو الربح عن طريق مشاهدة الفيديوهات والتي كنت شرحتها لك من قبل، أيضا يمكنك اتباع طرق الربح التي ذكرتها لك في المقال..
    أما ان يكون هناك برنامج للأرباح من شركة تيك توك نفسها مثل برنامج ارباح جوجل ادسنس، فلغاية الآن لم يتم تفعيل هذه الميزة في الدول العربية للأسف، ولكن سوف يتم تفعيلها قريبا..
    دمت بود.

  29. نريد زيادة الربح ونريد الربح من مشاهداتنا للاعلانات والربح من مشاهدتنا لفديوهات الاخرين والربح من المتابعة والربح من الضغط على زر القلب،وبهيك يصبح لنا جمهور ومحبين في تك توك اكبر من قبل بكثير

  30. اهلا وسهلا بك صديقي “salem”
    لقد حاولت أن اذكر لك جميع الطرق التي تخص تطبيق تيك توك وطرق الربح منه في مقالات مفصلة، انصحك بقراءتها من هنا، حتى تتعرف عليها..
    دمت بود

  31. هناك طرق مباشرة للربح من انستغرام أو للربح من يوتيوب، بحيث تقوم بربط قناتك مع برنامج ارباح جوجل للبدء بالربح من جوجل ادسنس، حيث أن الفكرة في ذلك هو أنك ببساطة عند نشر أي فيديو على تيك توك أن تقوم بحذف اللقطة المهمة منه وتحويل الزوار الى قناتك على يوتيوب ليشاهدوا تلك

  32. مشكور أخي على مجهوداتك ،وعلى محتواك القيم ،ويسعدني أن أكون من الأشخاص الداعمين لهته المواضيع الهادفة،والتي بالفعل تستحق التشجيع

  33. اهلا وسهلا بك صديقي “Yassine”
    شكرا لك على تعليقك الجميل وكلامك الطيب، فمثل هذه التعليقات يعطينا شعور بالسعادة وحرص أكبر لتقديم كل ما هو جديد ومفيد، أيضا نتمنى ان تشترك معنا في خدمة دعم تيوب على أخبار جوجل عبر الرابط من هنا..
    دمت بود.

  34. أشكركم جدا على هذا الشرح المفصل والدقيق ولكن لا بد من أن أعيد قراءته أكثر من مرة كي أكون دقيفة بالتطبيق⚘

  35. اهلا وسهلا بك صديقتنا “خديجة ياسين”
    اشكرك على تعليقك وتقييمك للمقال، واتمنى ان تكوني أحد متابعينا على أخبار جوجل عبر الرابط من هنا، حتى يصلك كل ما هو جديد ومفيد في عالم التقنية والسوشال ميديا..
    دمتِ بود.

  36. اهلا وسهلا بك صديقتنا “ام احمد”
    اشكرك على تعليقك وابداء رأيك في المقال، واتمنى دائما ان نقدم كل ما هو مفيبد وجديد في عالم التقنية والسوشيال ميديا.

  37. شكرا
    جازاكم الله خير
    أكثر مانال اعجابي فالمقال انك قلت :تذكر ان ماتنشره سيكون رصيدك أمام الله.

  38. السلام عليكم عندى سؤال ماذا يستفيد الداعم عندما يدعم اخد على تطبيق التيك توك

  39. اهلا “ابو محمود”
    في الواقع لا توجد ولا أي فائدة تذكر للداعم، إلا إذا تطرقنا الى اشباع الغرور ومحاولة اظهار الذات عن طريق الشكر والثناء الكبير الذي يقدمه الشخض للأشخاض الذين يقومون بدعمه على لايف تيك توك، حيث أن هناك نسبة كبيرة جدا يبحثون عن شعور السعادة الذي ينتابهم من التعليقات التي تنهال عليهم في الشكر والثناء سواء من المتابعين او من الشخص الذي يتلقى الدعم، عدا عن ان الاشخاص الذين يبحثون عن داعمين سوف يقومون بعمل متابعة لهذا الشخص بالتالي سوف يزيد عدد متابعيهم.
    في النهاية المستفيد الأول والأخير من كل هذا الأمر هو تطبيق تيك توك، لانه يأخذ 65% من مجموع الاموال التي يتم ارسالها من الداعمين، ويعطي الشخص الذي يتلقى الدعم 35% فقط..
    دمت بود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *