الربح من الانترنت

مشاريع غير منتشرة ومربحه وأفكار لم تنفذ من قبل

افكار مشاريع غير منتشرة وصغيرة ولا تتطلب رأس مال كبير

يلجأ الكثيرين للبحث عن مشاريع غير منتشرة كثيراً وغير تقليدية في ظل صعوبة المعيشة وقلة الدخل، لتحقيق ربحاً جيداً يسد بعض المستلزمات الضرورية، وبما أن الربح من الانترنت اصبح واقعا في هذه الأيام كان لا بد من التفكير بطريقة مختلفة قليلا حتى نتمكن من كسب المزيد من المال.

لذلك في هذا المقال سوف أقدم لك مجموعة من أفكار مشاريع غير منتشرة ولها مستقبل، وسوف تصبح في يوم من الأيام من أهم المشاريع التي يحتاجها الكثير من الناس، تابع هذا المقال الذي سوف احاول مساعدتك به في الحصول على أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل؛ تابع الشرح.

هل القيام بمشاريع غريبة وجديدة حقيقي أم أنه مجرد وهم؟

لا شك أن أنجح المشاريع في العالم بدأت من فكرة، وكانت هذه الفكرة غريبة ومستهجنة عند البعض، كما أنها لم تتلقى قبولا أو رواجا جيدا عندما طرحها أصحابها، وسوف أضرب لك بعض الأمثلة:

  • مؤسس شركة فيسبوك عندما طرح الفكرة على أصدقائه كانت الفكرة غريبة جدا عليهم ولم يتقبلوها إطلاقا، إلا أنه أصر عليها وطورها حتى أصبح الفيسبوك الان من أشهر المنصات حول العالم، واصبح الربح من الفيس بوك مصدر دخل أيضا للكثير من الناس.
  • أيضا تجد تطبيق جواكر المشهور جدا، بدأ في عام 2009 وكان فكرة لأربع شباب كان هدفهم هو أن يمارسوا لعبتهم المفضلة اون لاين، وكان موقع جواكر في بداياته يحتوي على لعبة واحدة فقط، ولكن بدأ هؤلاء الشباب بتطوير فكرتهم الى أن وصلوا لعام 2016 وقاموا بعمل تطبيق يحتوي على كل ألعاب الورق، وبعد خمس سنوات من إطلاق التطبيق قاموا ببيعه بمبلغ 205 مليون دولار، لذلك لا يوجد شيء مستحيل، وتفكيرك خارج الصندوق اليوم هو ثروتك غداً.
  • تطبيق سناب شات كان عبارة عن فكرة بسيطة ابتكرها شخص يدعى “ريجي براون”، وكان الهدف منها هو أن يقوم الناس بمشاركة لحظاتهم العفوية مع اصدقائهم بدون ان تبقى تلك الصور واللحظات مخزنة على الإنترنت، وعلى الرغم من أن هذه الفكرة لم تلق إعجاب الكثير من الناس، إلا أن تطبيق سناب شات اليوم يعتبر أشهر تطبيقات السوشيال ميديا.

لذلك عزيزي؛ لا تقلل من شأن أي مشروع تريد البدء به، وتحلى بالصبر واجتهد، وتذكر ان لكل مجتهد نصيب، والآن دعنا نبدأ في الحديث عن بعض الأفكار لمشاريع قد يكون لها مستقبل جيد إذا بدأت بها.

أفكار مشاريع غريبة وجديدة ولها مستقبل
أفكار مشاريع غريبة وجديدة ولها مستقبل

أفكار مشاريع غير منتشرة ولها مستقبل

1- مشروع إنشاء سوبر ماركت أون لاين

مشروع سوبر ماركت اون لاين
مشروع سوبر ماركت اون لاين

هذه الفكرة أجدها من أفضل الأفكار التي من الممكن تطبيقها عند الحديث عن مشاريع غير منتشرة، خاصة مع دخول الهواتف الذكية إلى كل البيوت والى كل الناس، ولا شك أن التوصيل اون لاين أصبح الآن هو الخيار الأول لفئة كبيرة جدا من المستخدمين، وهذه الفكرة بالذات تحتاج الى صبر وتطوير ولكنها حتما سوف تكون من الأفكار الريادية يوما ما.

خصص غرفة ما بمنزلك وضع فيها كل ما يحتاجه السكان من مواد تموينية، وسكاكر، وعصائر، ومواد تنظيف ومنتجات العناية الشخصية، ثم قم بإنشاء متجر إلكتروني أو تطبيق أو حتى صفحة على فيسبوك، وأعرض جميع سلعك مع وصف لسعر المنتجات، ثم حدد رقم هاتف ليتواصل معك العملاء، ليتمكنوا من طلب المنتجات التي يرغبون بها، ننصحك بالرد على العملاء بسرعة عالية، واحرص على تلبية طلباتهم بشكل سريع وتوصيل السلع إليهم، أيضا يمكنك الاستعانة بشركات توصيل الطلبات في حال لم تكن تملك سيارة.

2- مشروع صنع الشمع

مفكرة مشروع له مستقبل
مفكرة مشروع له مستقبل

إذا كنت تبحث عن مشاريع غير منتشرة هذا المشروع من أكثر المشاريع التي اشجع على البدء بها، خاصة وأنها غير مكلفة وتحقق أرباح جيدة جدا، كل ما عليك هو أخد افكار من الانترنت، ثم شراء مادة الشمع وبعض القوالب التي سوف تحتاجها لصناعة الموديلات المختلفة، ثم عرض تلك المنتجات على صفحات الفيسبوك وبدء بيعها.

3- مشروع استراحة متنقلة

فكرة مشروع لم تنفذ من قبل
فكرة مشروع لم تنفذ من قبل

إذا كنت تبحث عن مشاريع غير منتشرة وأفكار مشاريع لم تنفذ من قبل، فهذا المشروع يجب ان تفكر به بشكل جدي، وعلى الرغم من أنه سوف يتطلب منك دفع مبلغ مالي في البداية، ولكن صدقني انه مربح جدا، وسوف تتمكن من استعادة رأس المال خلال فترة زمنية قياسية، حيث أن هناك العديد من الكرفانات التي يتم تصميمها لتكون منزل متنقل، والتي تكون جميله للغاية.

وكل ما هو مطلوب منك ان تقوم بعرض هذا المنزل المتنقل للسياح بدلا من الفنادق، او يمكنك استخدامه ليكون استراحة عائلية على الطرق الخارجية وطرق السفر، وبالتالي سوف تحصل على مردود جيد من ايجار هذه الفكرة، خاصة إذا كان لك السبق في طرحها وكسب ثقة العملاء.

4- مشروع تقديم دروس تعليمية في الطبخ أون لاين

إن كنت تمتلك مهارة وخبرة عالية في مجال الطبخ وإعداد الأطباق الشرقية والغربية يمكنك عقد دورات عبر الإنترنت لتعليم الطهي مقابل حصولك على مبلغ من المال عن كل شخص يشترك بالدورة، ويمكنك تحقيق دخل جيد من تنفيذ هذا المشرع، ولكن هذا المشروع بالذات يحتاج منك إلى أن تكون أحد مشاهير السوشيال ميديا، وهذا الأمر ليس بالصعب.

حيث يمكنك أن تكون أحد مشاهير تيك توك، أو مشهورا على سناب شات، ثم سوف تبدأ بفرض ظهورك على تلك المنصات ويبدأ المتابعين بالوصول إليك من كل مكان، وحتى لو لم تتمكن من عقد دورات فإنه يمكنك الربح من خلال عمل دعايات للشركات عندما تصبح مشهوراً، وهناك الكثير من الأمثلة على اشخاص بدأوا حياتهم بهذه الطريقة.

5- مشروع انشاء قنوات تعليمية

تكمن فكرة المشروع بإنشاء قنوات تعليمية للبدء بالربح من اليوتيوب أو على مواقع السوشيال ميديا وإنشاء مقاطع فيديو للتعليم في أي مجال تستهدف فئة معينة كمجال الطبخ، أو تعليم الحرف اليدوية، أو صناعة معينة، أو دروس تعليمية للأطفال، لا يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير ويمكن التسويق له بطريقة جيدة وتحقيق الربح بجذب أكبر فئة من الزائرين والاشتراك بجوجل أدسنس.

قد يهمك أيضا أفكار مشروع من البيت بدون رأس مال ولا تحتاج شهادة

6- مشروع استضافة الأطفال

فكرة مشروع مربح وغير تقليدي
فكرة مشروع مربح وغير تقليدي

يصنف هذا المشروع من المشاريع الغير تقليدية ولا يقصد به الحضانة المتعارف عليها إنما يقصد به استضافة الأطفال في حال انشغال الأهل خارج المنزل حتى لو في وقت متأخر، يتطلب المشروع وجود مكان آمن للحفاظ على الأطفال وتخصيص بعض المستلزمات ليقضوا أوقاتاً ممتعة ومريحة مقابل الحصول على المال، وهو يعتبر من المشاريع المناسبة للبنات.

7- مشروع تعليم دورات لغة أون لاين

في الوقت الحالي يلجأ الكثيرين إلى تعلم اللغات المختلفة، إن كنت تمتلك شهادة في إحدى اللغات يمكنك البدء في عقد دورات تعليمية أون لاين وتسجيل مقاطع فيديوهات رقمية تعليمية حتى يتمكن الأشخاص من الرجوع إليها في أي وقت، كما يمكنك الحصول على أموال مقابل اشتراك كل شخص في الدورة، وهناك الكثير من المواقع التي يمكنك العمل معها مباشرة مثل موقع udemy.

8- مشروع دورة تعليم تصليح وصيانة الإلكترونيات أون لاين

إن كانت لديك خبرة الصيانة العامة في أي مجال من مجال الإلكترونيات يمكنك عقد دورات تعليمية عن تصليح الأجهزة أو صيانة الحواسيب، أو الهواتف الذكية مقابل الحصول على بعض المال، ابدأ بإعداد كورس تعليمي يحتوي على خطوات واضحة بشكل احترافي ويمكنك بيع هذه النسخ لأكثر من شخص، كما يمكنك التسويق للكورس عبر الإنترنت والمنصات الإلكترونية المختلفة.

اقرأ أيضا عن أفضل 13 موقع للربح من الانترنت باللغة العربية

9- مشروع بيع الكتب الإلكترونية

بات الطلب مؤخراً على الكتب الإلكترونية، وأغلب الأشخاص يرغبون في تحميل الكتب الإلكترونية على أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية لتوفير الوقت والجهد والمال، يمكنك تنفيذ مشروعك بإنشاء موقع إلكتروني خاص بالكتب الرقمية وتصميمه حسب تصنيفات مواضيع الكتب بشكل منسق حتى يتمكن أي شخص تنزيل الكتاب مقابل شرائه بمبلغ محدد من المال.

10- مشروع تعليم الرسم الإلكتروني

إن كنت تمتلك مهارة الرسم أو كنت مختصاً بمجال الفنون والرسم يمكنك عقد دورات تعليمية على الإنترنت ونشر مقاطع فيديوهات أو عمل كورس يضم عدة مقاطع تعليمية عن الرسم وتعليم خطواته بطريقة سهلة وخطوات منسقة مقابل  حصولك على كل مشترك مبلغ من المال، يوفر هذا المشروع على العملاء الراغبين في الاشتراك الوقت والجهد ويمكنك من خلاله تحقيق دخل جيد.

11- مشروع بيع منتجات العناية الطبيعية

يفضل الكثيرين شراء منتجات العناية الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية والخالية من العطور المصنعة والصبغات المركبة، فقد زاد الإقبال عليها مؤخراً من قبل النساء والرجال على حد سواء بهدف المحافظة على بشرة صحية، لذلك إن كنت مهتماً في هذا المجال وتتقن تصنيع المنتجات الطبيعية انصحك ان تبدأ في هذا المشروع.

ومن الأمثلة على تلك المنتجات ما يلي: الكريمات الطبيعية، والصابون الطبيعي، وزبدة الجسم  الطبيعية، ومزيل العرق الطبيعي، والزيوت العطرية وجميع المنتجات من هذا القبيل يمكنك إنشاء متجر إلكتروني ووضع المنتجات مع تحديد وصف لكل منتج بسعر محدد حتى يتمكن العملاء من الاتصال بك.

12- مشروع بيع الأطعمة الخاصة بالحميات الغذائية

في الواقع يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع الغير منتشرة التي تلقى استحسان الجميع، وتشهد إقبالاً كبيراً فالكثيرين يرغبون بعمل أنظمة صحية؛ إلا أنهم يفتقدون لإيجاد بعض هذه الأطعمة فقد لا يجيدون تصنيعها في المنزل، أو أنهم لا يستطيعون إيجادها بسهولة في المتاجر.

يمكنك تخصيص متجر الكتروني لعرض الأغذية الصحية الخاصة بنظام الكيتو مثلاً كبيع خبز الكيتو، أو شوكولاتة الكيتو، أو كعك الكيتو وما شابه، كما يشمل هذا المشروع بيع الغذاء الخالي من الجلوتين ومواد اللاكتوز للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح، أو تخصيص وجبات معينة قليلة السعرات الحرارية، أو تقديم شوربات مختلفة حارقة للدهون مع وضع وصف مفصل عن كل منتج.

يعد هذا المشروع ناجحاً إذا ما تم إنشاؤه بخطواتٍ مدروسة، إن كان مجال تخصصك الصحة والتغذية ولديك خبرة في هذا المجال فلا تتردد في تنفيذ هذا المشروع والترويج له إلكترونيا.

13- مشروع سيارة طعام متنقلة

مشروع تنفيذ سيارة طعام متنقلة
مشروع تنفيذ سيارة طعام متنقلة

يعتبر مشروع تنفيذ سيارة طعام متنقلة في أحد المناطق من المشاريع المبتكرة التي زاد عليها الطلب في الآونة الأخيرة في الدول العربية وخاصة في دولة مصر بالرغم من  أنها منتشرة في الدول الأجنبية منذ وقت طويل، يمكنك تخصيص سيارة مناسبة لتقديم بعض الشطائر والسندويتشات السريعة والعصائر.

حدد مكاناً استراتيجياً لخدمة منطقة معينة أو فئة معينة من المجتمع بجانب المدارس أو الجامعات أو بعض الشركات، وقم بتجهيز الأطعمة المختلفة تجهيزا أولياً مع الالتزام بشروط النظافة الصحية والحفاظ على الأطعمة وتقديمها بشكل لائق.

14- مشروع بيع كتب التلوين والألعاب التعليمية للأطفال

أظهرت العديد من الدراسات ضرورة ممارسة الأطفال الأنشطة المختلفة؛ لتعزيز قدراتهم العقلية والإدراكية والنمائية، تهدف مثل هذه الأنشطة على زيادة تركيز الأطفال وتفريغ طاقتهم بأسلوب صحي بعيد عن الملل والروتين، إن كنت مهتماً بفكرة هذا المشروع يمكنك بيع كتب الرسومات والتلوين للأطفال على أن تحتوي على رسومات مفرحة ومبهجة.

كما ان هذا المشروع لا يقتصر على كتب التلوين وحدها، بل يشمل مجموعة مختلفة من الألوان بأنواعها المختلفة ومنها الباستيل، والأكريليك، والألوان المائية والألوان الخشبية بالإضافة إلى مستلزمات الرسم كاملهً، أيضا يمكنك بيع الألعاب الأخرى التي تستهدف تفكير الطفل كالصلصال الملون وألعاب البازل التركيبية، وغيرها من الألعاب المفيدة.

يمكنك الترويج لمشروعك إلكترونياً، أو إنشاء موقع الإلكتروني وعرض المنتجات وأسعارها ليتمكن العملاء من التواصل معك، وننصحك بوضع هدف توضيحي من كل لعبة مثلا الصلصال يقوي عضلات أيدي الأطفال ويمنحهم القدرة على مسك القلم بطريقة جيدة وينمي القدرة الفكرية عند الطفل بعمل مجسمات مختلفة.

15- مشروع بيع بدائل ادوية التخسيس الطبيعية

يقصد ببدائل أدوية التخسيس الطبيعية هي المنتجات الطبيعية المحفزة للتخسيس والتي يُنصح باستخدامها كبدائل لأدوية التخسيس التي تحتوي على مواد كيميائية قد تكون ضارة، نبين لك بعض منتجات بدائل التخسيس شاي المورينجا، وشاي الماتشا، وبذور الشيا، وحبوب الكينوا، وحبوب القهوة الخضراء، وبدائل السكر الطبيعية وغيرها من المنتجات الطبيعية الأخرى.

يمكنك استيراد هذه المنتجات الطبيعية وإنشاء موقع خاص لك والبدء بالترويج للمنتجات مع تحديد الأسعار وإضافة وصف توضيحي عن فائدة كل منتج، وننصحك بالاهتمام في خدمة العملاء والرد عليهم سريعاً.

أخيرا أتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم لك معلومات مفيدة حول مشاريع غير منتشرة ومربحة، وساعدك في الحصول على أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل.

عزيزي الزائر، نحن نبذل جهدا كبيرا في محاولة توفير المعلومة الصحيحة والبرامج الخالية من الفيروسات، لذلك لا تبخل علينا بكتابة رأيك في التعليقات إذا اعجبتك المقالة، وإذا لم تعجبك اكتب لنا ملاحظاتك لعلها تساعدنا في تطوير وتحسين المحتوى الذي نقدمه.

قد يعجبك أيضا:

3 تعليق

  1. أفكار جديدة ومميزة جدا ولكن أرجو إضافة المزيد من الأفكار الجديدة لتناسب جميع الاحتياجات

  2. مجهود جيد و أحبذ المشاريع التي تهم الأطفال و توفير كل مستلزماتهم المعيشية و التربوية و خاصة الترفيهية ❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *