مختارات تقنية

اتجاهات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول التي ستهيمن على 2023

نوع اتجاهات تطوير تطوير تطبيقات الهاتف التي سوف تسيطر على عام 2023

ما نوع اتجاهات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يجب أن تبحث عنها، وما الذي يجب أن يعرفه مطورو التطبيقات للبقاء في صدارة منافسيهم؟ تابع القراءة لمعرفة الاتجاهات التي ستهيمن في عام 2023.

اليوم، نحن نعيش في عصر تطبيقات الجوال أو عصر الفرص. لقد غيّر استخدام التطبيقات المتنوعة طريقة حياتنا. تتعامل التطبيقات مع كل شيء بدءًا من الاستيقاظ في الصباح، وتتبع صحتنا، وتثقيف أنفسنا عبر الإنترنت، وطلب المأكولات المختارة في المنزل، والتفاعل مع أحبائنا. أنها تجعل حياتنا أكثر جهد من أي وقت مضى.

في صناعة سريعة الخُطى وسوق مُشَبَّع للغاية، من السهل أن تتخلف عن الركب. كشركة برمجيات، تحتاج إلى مواكبة أحدث الابتكارات في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة.

لذلك، دعونا الغوص فيها.

5 اتجاهات تطوير تطبيقات الجوال لمشاهدتها في عام 2023

في منشور المدونة هذا، سنناقش خمسة تنبؤات لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة في عام 2023. استمر في القراءة للتعرف على مستقبل تطبيقات الأجهزة المحمولة وكيف يمكنك البقاء في الطليعة!

1-روبوتات المحادثة

في الوقت الحاضر، يشتمل كل تطبيق جوال تقريبا على روبوتات المحادثة، وقد يؤثر التخلص من الميزة على إيرادات أي شركة. يجب على المبدعين مراعاة تأثير روبوتات المحادثة على تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة وإنشاء تطبيقات تسمح للمستخدمين بالتفاعل والعيش حياة خالية من الإجهاد.

قد يتفاعل منشئو التطبيقات بشكل أفضل مع المستهلكين، ويحللون المعلومات والإحصاءات على وجه التحديد، ويوفر قدرًا كبيرًا من الجهد والموارد، ويحسنون واجهة المستخدم, ومساعدة المستخدمين طوال الوقت باستخدام تطبيق جوال يدعم برنامج الدردشة.

2-الحوسبة السحابية

تقنية أخرى متنامية يمكن لمطوري التطبيقات مراعاتها هي الحوسبة السحابية. لم يعد مطلوبا تطوير تطبيقات للعديد من النظم البيئية والأجهزة. قد تعمل تطبيقات الحوسبة السحابية في متصفحات الإنترنت وتعمل بسلاسة عبر أنظمة مختلفة. لا تشغل الملفات أو المجلدات المزيد من الذاكرة على الهاتف حيث يتم الاحتفاظ بكل شيء على السحابة ومتاح عبر الإنترنت.

علاوة على ذلك، تعمل التطبيقات القائمة على أداء الحوسبة السحابية على تعزيز أداء الأجهزة المحمولة والتأكد من أن التطبيقات الموجودة على الخادم المركزي جاهزة دائما.

3-تطبيقات النظام الأساسي بدون رمز

تجعل الأطر منخفضة الكود أو بدون رمز من الأسهل على الناس العاديين أن يصبحوا بناة للمجتمع ويبنوا تطبيقاتهم المخصصة لتلبية متطلباتهم الفردية. نظرًا لأن المستخدمين قد يصنعون تطبيقات ذات معرفة برمجة ضئيلة أو معدومة، فإن هذه التقنيات تقلل بشكل كبير من عقبة الدخول لإنشاء التطبيقات.

4-تكامل حلول الدفع

المدفوعات عبر الهاتف المحمول في ارتفاع. سيحتاج مطورو تطبيقات الهاتف المحمول إلى دمج حلول الدفع في تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم لمواكبة طلب العملاء. مع ارتفاع الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى حساباتهم من خلال هواتفهم المحمولة ومعالجة المدفوعات والمعاملات.

إحصائيًا، زاد مستخدمو تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول بمقدار 300 مليون في عام 2020 بسبب تحول العملاء إلى الدفع عبر الإنترنت أثناء إغلاق COVID-19. في العام التالي لم يتطابق مع عدد المستخدمين الإضافيين ولكنه لا يزال يظهر نموًا. في معظم المناطق، يتبنى الجيل الأصغر الدفع عبر الهاتف المحمول مقابل معاملاتهم والتسوق عبر الإنترنت.

5-الواقع المعزز والواقع الافتراضي

أدى ظهور الواقع المعزز والافتراضي إلى تغيير جذري في تجارب العملاء. توفر هاتان التقنيتان للعملاء تفاعلات مقنعة، مما يؤدي إلى زيادة المبيعات، وبالتالي زيادة الإيرادات. بالإضافة إلى ذلك، يجب على بناة التطبيقات البحث عن اتجاهات وابتكارات جديدة من أجل توسيع مبادرات تصميم الشركات.

قد يستخدم منشئو التطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتعزيز الارتباطات داخل المتجر، وبناء تجارب تطبيق الموقع الجغرافي، وتوفير فرصة تعليمية مبتكرة، وزيادة دخل سلسلة البيع بالتجزئة، وإعطاء الصفقات والهدايا المجانية.

الكلمات الأخيرة

هذه ليست سوى عدد قليل من اتجاهات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكن أن نتوقع رؤيتها في عام 2023. يمكن لمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة البقاء في الطليعة من خلال البقاء على اطلاع بتطورات تكنولوجيا الهاتف المحمول. من خلال فهم كيفية استخدام الاتجاهات لتحسين تجارب المستخدم، يمكن للمطورين إنشاء تطبيقات جوال مبتكرة وآمنة وفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *